استمرار اندلاع الاشتباكات بين متظاهرين والشرطة في كولومبيا.. شاهدعاجل.. وزير المالية الفرنسي: لا يجب خلط قضية تعافي الاقتصاد اللبناني بمسألة إيرانمحامية بدرجة فنانة.. شيماء القاسم: دوري في الزمهلاوية لم ير النور.. فيديونقابة الموسيقيين: المهرجانات الشعبية لا يجب أن يطلق عليها لقب"الاغانى".. فيديوردووا كلمة آمين.. وفد كوري مصاب "بكورونا" يردد كلمات حاخام يهودي في المسجد الإبراهيمي.. شاهد600 وحدة إسكان اجتماعي لـ الصحفيين.. وتوقيع البروتوكول غداالجامعة العربية تصدر بيانا جديدا بشأن خطة ترامب للسلامالصحة: إطلاق قافلة طبية في مجال الرمد لجنوب السودانتنشيط السياحة تستضيف وفدا صحفيا بريطانيا لزيارة المعالم الأثرية بالقاهرة والأقصرحياة بلا سرطان.. متحف الأقصر ينظم لجان طبية للكشف على سرطان الثديالسيسي يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات تطوير طرق وكباري القاهرة الكبرىرئيس الوزراء يتابع إجراءات مواجهة كورونا.. ويؤكد نتعامل بشفافية ولن نخفي شيئا بشأن الفيروس"معلومات الوزراء" يصدر العدد الثاني من تقريره الدوري "توجهات مستقبلية"الحكومة: اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كوروناالقباج: وزارة التضامن الاجتماعي تخدم 36 مليون مواطن«الصحة»: إطلاق قافلة طبية في مجال الرمد لجنوب السودانرئيس الوزراء يتابع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.. ويؤكد: نتناول الملف بشفافية كاملة ولن نخفي شيئاالقباج: وزارة التضامن تقدم خدماتها المباشرة لـ36 مليون مواطن | صوررئيس الوزراء يتابع موقف إزالة المناطق غير الآمنة بالقاهرة وتسكين الأهالي بالوحدات البديلةمنشد المرضى: هدفى تطييب الخواطر ومرض والدى حفزنى لمساعدة الآخرين بالإنشاد

طرق التعامل مع جسم الإنسان بذكاء للتغلب على السمنة.. الدكتورة دعاء سهيل توضح

   -  

كثيرون يفشلون في محاولتهم للتخسيس ويعاودون مرة أخرى لتناول الطعام بشراهه وبأنواع غير صحية، ثم يزيد وزنهم فيرجعون إلي ممارسة حمياتهم الغذائية مرة اخرى ويفشلون، وفي مرحلة من المراحل يحدث لهم نوع من ثبات الوزن وصعوبة في التخلص من الدهون الزائدة.

الدكتورة دعاء سهيل استشاري التغذية العلاجية والتخسيس والتجميل، وصاحبة مبادرة مصر بدون سمنة، واول من اسس فكرة التخسيس اون لاين، توضح في التقرير التالي اسباب حدوث تلك المشكلة.

وأوضحت الدكتورة دعاء سهيل في حديثها لـ "اليوم السابع" إن مشكلة ثبات الوزن قد تحدث نتيجة "اليويو دايت" وهو يعني أن يمارس المريض حمية غذائية صارمة ثم يعود مرة اخرى لحياته الطبيعية فيتناول المزيد والمزيد من الطعام الذي حرم منه ثم يزيد وزنه فيضطر أن يحرم نفسه مرة اخرى من الطعام حتى ينقص وزنه فيجد صعوبة شديدة في التخلص من هذا الوزن الزائد.

واشارت ان الحل الوحيد لتلك المشكلة هو التعامل مع جسم الانسان بنوع من الذكاء، لان الجسم اذا حرم من نوعيات معينة من الطعام لفترات طويلة ثم اعطاؤه المزيد من تلك النوعيات ثم حرمانه يبدأ في الدفاع عن نفسه وتخزين المزيد من الدهون والتي تصبح عنيدة جدا في التخلص منها، لافتة ان الحل المثالي لتلك المشكلة هو عدم الحرمان تماما من الطعام.

واكدت انها ضد ان تمنع مريض السمنة من تناول الطعام المفضل بالنسبة له خاصة اذا كان في العشرينات من عمره وهو سن الشباب، فيجب ان اكون مرنة مع المريض والتعامل معه حسب فئته العمرية، فإذا كان محب لتناول الطعام يجب ان اقول له كل ما يحلو لك من طعام مع تنظيم مواعيد ثابتة لتناول الطعام ومن جهه اخرى اقدم له الدواء الذي يغلق شهيته ويملئ المعدة فبالتالي لا يستطيع ان يتناول الا كمية بسيطة جدا من هذا الطعام فينقص وزنه بصورة طبيعية دون حرمان.

ولفتت ان هناك ثلاثة اعشاب تثق بهم تماما في عملية قمع الشهية وهي اعشاب السيليوم والبيسليوم والكوجاك حيث تحتفظ بهم المعدة 14 ساعة كاملة وتملئ ثلثي المعدة، ولا يتبقى لدى المريض الا ثلث المعدة فقط لكي يتناول من خلاله الطعام .

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية في مجال السمنة والتغذية يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتورة دعاء سهيل  عبر "فيس بوك":

الدكتورة  دعاء سهيل

https://www.facebook.com/Doaasohiel/

والموقع الإلكتروني للدكتورة دعاء سهيل :

https://doaasohiel.com/

حلول ذكية للتخلص من مشكلة ثبات الوزن
للتواصل-دعاء-سهيل
الفريق-الطبي (1)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة