تفاعلي| بفارق 11 ألف جنيه.. تشتري "إم جي 5" أم "نيسان صني" 2020 ؟استبعاد رمضان صبحي.. فايلر يعلن قائمة الأهلي لمباراة الزمالك فى القمة 120كهربا يتدرب في الجيم.. و«تراي ماتش» استعدادا لمواجهة الزمالكألعاب القوى بنادي «الشيخ زايد» تحطم رقما قياسيا في بطولة الجيزة.. والهواري يكرم لاعبي الكونغ فوأرسنال ضد إيفرتون.. التشكيل الرسمي للجانرز «أوزيل أساسيا»اتحاد الكرة ينعى عمرو فهمي سكرتير الكاف السابقأزمة مباراة السوبر.. حيثيات إيقاف مرتضى منصور وتغريمه 200 ألف جنيهوزير الشباب يلتقي طلاب جامعة حلوان ويتفقد معرض الابتكارات العلمية والملاعب الرياضيةالدوري الإنجليزي.. مانشستر يونايتد يكتفي بثلاثية نظيفة في شباك واتفورداستقالة عضوى مجلس إدارة النادي المصري لهذا السببأبطال الأهلي يوسف وزياد وعمر يحصدون المركز الثاني في بطولة الجمهورية لـ الكاراتيه ..شاهدراحة لثلاثي الزمالك من مران اليوم قبل مواجهة القمةعيون "صن داونز والترجي" تتابع القمة قبل المواجهة الإفريقية المرتقبةالقاهرة تستضيف أعمال الاجتماع السنوي للرئاسة الإقليمية للأوليمبياد الخاص الدوليرئيس اتحاد السلاح: فخور بسيدات ورجال المنتخب بعد التأهل إلى الأوليمبياد5 ساعات اجتماعات متواصلة لـ «الخطيب».. وجلسة خاصة مع «فايلر وعبد الحفيظ»الأهلي ينهي تدريباته للقمة.. ياسر وأجايي يشاركان.. وصالح على الدكةفايلر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك في الدوري الممتازاتحاد الكرة ينعى عمرو فهمي«إسماعيلي 99» يفوز على الإنتاج الحربي بثلاثية في بطولة الجمهورية

الإسكان: بدء سحب الشريحة الأولى لقرض تنفيذ منطقة "الأعمال المركزية"

   -  
الدكتور عاصم الجزار

كتب - محمد عبدالناصر:

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم بدء السحب من الشريحة الأولى للقرض المُمَوِل لتنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد الانتهاء من تقديم جميع الشروط المسبقة المذكورة في عقد التمويل الخاص بتنفيذ المشروع، حيث تم صرف 55 مليون دولار، تمثل قيمة المستخلص الأول من الشريحة الأولى من القرض.

وأوضح المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، في بيان لوزارة الإسكان اليوم أن الشريحة الأولى من القرض المُمَوِل لتنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية، بقيمة حوالى 834 مليون دولار، ويتم صرف القرض على المشروع فى شكل سداد مستخلصات، للشركة المُنفذة للمشروع، مشيراً إلى أن وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد قامت بسداد مبلغ الدفعة المقدمة، بقيمة 450 مليون دولار، وهو ما يمثل 15% من إجمالى قيمة المشروع البالغة 3 مليارات دولار.

وأشار إلى أنه سبق أن وقعت وزارة الإسكان على عقد تمويل لتنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، على 3 شرائح، وجارٍ تفعيل الشريحة الثانية بعد انتهاء الإجازات الخاصة بالعام الصيني الجديد، ثم بعد ذلك يتم تفعيل الشريحة الثالثة طبقاً لشروط التمويل، حيث إن الشروط المُسبقة الخاصة بالشرائح الـ3 للقرض، هى نفس الشروط، وبالتالى سيتم تفعيل باقى الشرائح تباعاً.

وقال المهندس خالد عباس إن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 385 متراً، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة