بتحب الندوات روح صالون القاهرة الدولى.. عايز تسمع إنشاد اذهب لدار الأوبراحدث ليلاً| رسائل واتساب تحذر من انتشار "كورونا" وآخر تطورات "سد النهضة"الأحد.. بدء الحجز الإلكتروني لشقق "دار مصر" بالأسباقية "أون لاين"اجتماع السيسي مع "استرداد الأراضي" والأزمة الليبية أبرز عناوين الصحففيديو| نجل محمد شرف يكشف سبب حزنه في أيامه الأخيرة.. وأزمة اسم "سامبو"إغلاق طريق العين السخنة لانعدام الرؤيةشوبير يكشف حقيقة اشتباك زيزو مع حازم إمام في مران الزمالك.. فيديوأخبار الرياضة | مرتضى منصور يوبخ خالد الغندور.. ومحمد فضل يكشف عن إمكانية تأجيل مباراة القمةخالد جلال : الزمالك يمتلك أفضلية أمام الأهلي في مباراة السوبر المصريكلوب يتحدث عن هزيمة ليفربول أمام أتلتيكو وأسباب تغيير ساديو مانيالصحة تواصل حملتها للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمجان لليوم الرابع على التوالىالأرصاد: استمرار فرص الأمطار على القاهرة الكبرى اليوم.. وارتفاع تدريجى بالحرارة غدًاوزير الأوقاف: يجب التصدي للدول الراعية للإرهاب«صحة شمال سيناء»: تحقيق 95.22% من المستهدف في التطعيم ضد «شلل الأطفال»تأجيل انعقاد القمة العربية الأفريقية المقرر عقدها في الرياضتدشين «متحف الشهداء» على «فيس بوك».. وصاحب المبادرة: «مؤمن بالحلم وعندي ثقة في تحقيقه»شجرة مريم ومجمع الأديان .. ماذا تفعل الدولة بمسار العائلة المقدسة بالقاهرة .. شاهدصحة شمال سيناء: تحقيق 95.22% من المستهدف في التطعيم ضد شلل الأطفالشاهد .. صورة نادرة من حي السيدة زينب قبل 112 عاماًرغم فوائدها.. عصائر الخضروات لها أضرار

محمود الشيخ: المخطوطات كنز يجب استغلاله جيدًا

   -  

كتب محمد عاطف

قال الدكتور محمود الشيخ، أحد محققي التراث في مصر والعالم العربي، إن تأليف كتابه "ياقوت المستعصمي من بغداد الى فلورنسا"، استغرق نحو عامين من الجولات الخارجية في مكتبات إيطاليا بداية من صقلية إلى حدود فرنسا.

وأضاف الشيخ خلال مناقشة كتابه اليوم الجمعة ثاني أيام معرض الكتاب: "وجدت عددا من المخطوطات الشرقية تفوق أكثر من ٥٠٠٠ مخطوط موجودة بحوالي ٤٠ مكتبة زرتها خلال هذه الفترة، من أهم المخطوطات نسخ عديدة من القرآن الكريم"، مؤكداً أن المخطوطات كنز لابد من استغلاله جيداً.

وتابع: "ياقوت المستعصمي أحد أهم الخطاطين في تاريخ العالم العربي، نسبة إلى علاقته بالمستعصم بالله، وكان في هذه الفترة 4 خطاطين اسمهم ياقوت، ووجدت أحد مخطوطات المستعصمي في فلورنسا، فلفتت نظري لأنها مفهرسة ضمن مخطوطات القران الكريم بالمكتبة الأجنبية".

IMG20200124133003

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة