مؤتمر سيتيين: قد ألعب برباعي في وسط الملعب.. الكلاسيكو يُهم ريال مدريد أكثر مناقطع المياه عن عدة مناطق بمدينة العبور 6 ساعات لأعمال ربط على الخطوطوفد من سفراء الأجانب يزور متحف الغردقة بصحبة أمين الأعلى للآثار.. صورإصابة شخص في انهيار أجزاء من عقار قديم بالمنتزه شرق الإسكندريةاسترداد 184 فدان أملاك دولة بالشرقية خلال شهر فبرايرمحافظ الدقهلية: نستهدف خدمة المواطنين والقضاء على الروتين الإداريجامعة كفر الشيخ تحتفل بتخريج الدفعة الأولى لطلاب كلية الطبمحافظ بورسعيد يستقبل وفد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة وبنك الاستثمار الأوروبىصور.. هبوط أرضى شرق الإسكندرية و الحى يخطر الصرف الصحىضبط مصنع "سناكس" يستخدم عبوات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بالعبوروزيرة الثقافة تفتتح قصر ثفافة حاجر العديسات بمدينة الطود شرق الأقصر.. صورعمرو دياب يطرح «سهران» غدًا«جمعة» و«شيكابالا» يشاركان في مران الزمالك.. والجهاز الفني يطمئن على «أوباما»«سواريز» يختار خليفته في برشلونة.. ويطالب النادي بالتعاقد معهتأجيل 5 مباريات في الدوري الإيطالي أبرزها قمة يوفنتوس وإنتر بسبب كوروناالاحتفال بمرور 200 عام على المطابع الأميرية سبتمبر المقبل.. وإنشاء فرع جديد بالعاصمة الإدارية |صورضبط شخص لاستيلائه على مبالغ من ماكينة صراف آلي لأحد البنوكالسجن 5 سنوات لمتهم في « التخابر مع حزب الله»حضن طالبة أمام المدرسة بالشرقية.. تعرف على قرار النيابة في «واقعة أبوحماد»إخلاء سبيل طالب طعن زميله في كفر شكر

أبرزها القصص القرآنى وسيرة الرسول..6 سلاسل للطفل بجناح الأزهر بمعرض الكتاب

   -  
إيمانًا بأهمية التربية الصحيحة وتأثيرها في تشكيل وجدان الأطفال، وغرس فعل الخيرات في نفوس أطفالنا الصغار، وهم يخطون أولى الخطوات في طريق حياتهم؛ يقدم جناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة الدوليّ للكتاب لزواره 6 سلاسل للطفل، تقدم وجبة مشوقة من القصص المصورة الهادفة.

وتتنوع هذه السلاسل في موضوعاتها ومستوياتها؛ لتلبي حاجة الاطفال على اختلاف أعمارهم ومستوياتهم.،السلسلة الأولى للأطفال في جناح الأزهر بمعرض الكتاب، هي سلسلة "مكارم الأخلاق"، عدة مستويات، وتهدف إلى غرس السلوكيات الصحيحة  في نفوس الأطفال، وتتناول موضوعات النظافة، التعاون، النظام، التراحم، المحبة، الصدق، الأمانة، آداب الطعام، آداب الطريق، آداب الزيارة، بر الوالدين، وغير ذلك من الموضوعات المؤثرة في سلوك الطفل.

ثاني هذه السلاسل الخاصة بالطفل في جناح الأزهر بمعرض الكتاب، هي سلسلة "مشارق الأنوار"، عدة مستويات، ويتناول كل مستوى شرح ١٠ أحاديث نبوية عن الأخلاق، وذلك بالشرح المصور، ومن أبرز موضوعاتها فضيلة الصدق، اختيار الصاحب، حق الطريق، خطر الكلمة، المحبة، إطعام الطعام وإفشاء السلام، نعمة الصحة والوقت،  صلة الرحم.

سلسلة الصغير هي السلسلة الثالثة المخصصة للطفل في جناح الأزهر بمعرض الكتاب، في سبعة أجزاء، مخصصة لمرحلة ما قبل المدرسة، وتحتوي على قصص تربوية يقرؤها ولي الأمر للطفل، مع أنشطة تفاعلية تعزز القيم الإيجابية وتنمي المهارات.

رابع هذه السلاسل هي سلسلة "أنا جميل"، للاطفال من 3 إلى 5 سنوات، وتعلم الطفل الصغير أن الأخلاق تصنع الجمال.

بينما محتويات السلسلة الخامسة هو قصص السيرة النبوية، وتحكي عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، ونزول الوحي، والهجرة إلى يثرب، وغير ذلك من قصص السيرة.

بينما تأتي السلسلة السادسة والأخيرة تحت عنوان: "من القصص القرآني"، وفي هذه السلسلة يقدم الأزهر مجموعة متنوعة من القصص القرآني المناسب للأطفال، واضعًا أمامهم أعلى المثل وأسمى النماذج ليكونوا لهم قدوة، ومن أبرز هذا القصص، قصة يوسف عليه السلام، قصة موسى عليه السلام، قصة سليمان عليه السلام، قصة أيوب عليه السلام، قصة "ذو القرنين"، قصة أصحاب الأخدود، قصة أصحاب السبت، وصايا لقمان لابنه، وغيرهم الكثير.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الرابع على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

 ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.


WhatsApp Image 2020-01-24 at 1.48.17 PM
WhatsApp Image 2020-01-24 at 1.48.19 PM
WhatsApp Image 2020-01-24 at 1.48.18 PM (1)
WhatsApp Image 2020-01-24 at 1.48.18 PM
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة