رفض دعوى أحمد الفيشاوي بطلب تعويضه ماديًا عن عدم رؤية ابنتهميدو يجيب.. لماذا سيرفض تدريب الأهلي إذا تم عرض الأمر عليهفاروق جعفر لـ في الجول: يجب تغيير تشكيل الزمالك عن لقاء الترجي من أجل إيقاف نقطة قوة الأهليوزير التعليم العالي يعلن تعيين نائبًا لرئيس جامعة بنهامحافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس قسم هندسة حلوان تطوير منطقة البلو هولبحضور مدبولي.. توقيع عدد من الاتفاقيات بين مصر والكويتخالد فودة يبحث تطوير الكورنيش وقصر ثقافة طور سيناءرئيس الوزراء يلتقى وفد مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في القاهرة"فودة" يتابع موقف المشروعات المقامة على أراضٍ محافظة جنوب سيناءالسيسي يوجه بمراجعة موقف تقنين واسترداد أراضي الدولة بالمحافظاترسالة ماجستير توصي المؤسسات الأهلية بتطبيق آليات الحوكمةرئيس حي السيدة زينب يكشف ل "الوفد" تفاصيل الانهيار الجزئي لعقار درب الفضلالعنانى يجتمع مع مسئولي شبكة CNN العالمية لمناقشة خطة الحملة الترويجية للسياحةزيارة رئيس روسيا البيضاء لمصر .. 10 معلومات لا تعرفها عن بيلاروسياتسوية مديونيات المصانع المتعثرة بـ 18.4 مليار جنيه.. غدا بـ"اليوم السابع"تشكيل غرفة مركزية لإدارة المشروع القومى للرعايات والحضانات بمستشفيات وزارة الصحةشاهد...هنيدى و اشرف عبدالباقى من جديدالخميس المقبل.. حفل لمشوار في ساقية الصاويبأغنية جديدة.. حمو بيكا في أمريكارامي صبري لهاني شاكر: متقطعش الأرزاق

«الصدر»: التزام أمريكا ببنود الاتفاقية المقترحة يجعلها «دولة غير محتلة»

-  
مقتدى الصدر - صورة أرشيفية

قال زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، إنه يمكن اعتبار الولايات المتحدة الأمريكية دولة غير محتلة إذا التزمت بما عرضه من بنود اتفاقية تحفظ للعراق سيادته، داعياً إلى دمج الحشد الشعبي بوزارتي الدفاع والداخلية وفي حالة عدم ذلك على الحشد الالتزام بكافة القرارات الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة باعتباره جزءا من المنظومة الأمنية.

وأكد «الصدر»، في كلمته التي ألقاها مستشاره كاظم العيساوي، في العاصمة بغداد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية «واع»، على غلق مقرات الشركات الأمنية الأمريكية وإنهاء عملها في العراق، مع غلق الأجواء العراقية أمام الطيران الحربي والاستخباراتي للمحتل، وإلغاء كافة الاتفاقات الأمنية معه لغياب التوازن الدولي فيها ولأنها أقرت في ظل وجود ذلك الاحتلال.

ودعا الصدر الرئيس الأمريكي ترامب إلى أن لا يتعامل في قراراته وخطاباته مع العراق بفوقية واستعلاء وعنجهية وإلا قابلناه بالمثل، ودول الجوار إلى عدم التدخل في تعامل العراقيين مع المحتل في حال بقائه ورفضه إخراج قواته، موضحًا التزامه بإعلان وقف مؤقت للمقاومة إلى خروج آخر جندي من العراق والعمل على معاقبة كل من يحاول خرق الهدنة السيادية من أي من الطرفين.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة