قبل مباراة الأهلي والزمالك.. أحمد مرتضى يستقبل سعد محمد في الإماراتمؤلف فيلم السقا لـ"مصراوي": "نتعرض لشائعات كتير مش عارف ليه"حوار| خالد عبدالجليل: "فرضت ستارًا حديديًا في الرقابة.. وأزمة "رأس السنة" كانت في التوقيتتحرير23 قضية اتجارغير مشروع بالسلع التموينية في 3 أيامبتحب الإنشاد روح بيت السحيمى.. ومهتم بالكتب روح نقابة الصحفيينس و ج.. كل ما تريد معرفته عن مسلة رمسيس بعد تثبيتها في ميدان التحريرمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 18-2-2020 والقنوات الناقلةنجم الأهلي السابق: مروان محسن مهاجم محطة .. لكن الجماهير لن تستوعب ذلكنجم الأهلي السابق: ضربوا نار في قريتي فرحا با نضمامي للمارد الأحمردوري أبطال آسيا.. النصر السعودي يسعى لتعميق جراح العين الإماراتيتطعيم 47 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال سيناءتيسيرًا على المواطنين.. توفير مقر للنيابة العامة في مرسى علمافتتاح مصنع «300 حربي» وفض الحجر الصحي للعائدين من الصين.. الأبرز في صحف الثلاثاءحملات مرورية بمحاور القاهرة والجيزة لرصد المخالفين لقواعد المرورانفو جراف.. خطوات للعزل الذاتى فى المنزل حال الاشتباه بكورونالامبارد: مجواير قائد يونايتد كان يستحق بطاقة حمراءتطعيم 33312 طفلا ضمن الحملة القومية ضد شلل الأطفال بالوادي الجديداليوم.. قطع مياه الشرب عن منطقتين بـ الوادى الجديد لأعمال التطهيرجمارك قسطل تضبط محاولة تهريب كمية من أدوات ومستحضرات التجميل.. صور7 علامات على أنه ناوى على جواز.. التخطيط للمستقبل والالتزام فى المواعيد أبرزها

"محاضر الاجتماعات ومفاجأة".. هل عاد تركى لرئاسة الأهلي الشرفية؟

   -  
الخطيب وتركي

كتب - محمد يسري مرشد:

أكمل منذ أيام تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية عامه الثاني فى الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي وهو لا يعلم إلا منذ ساعات.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي بالإجماع في الـ31 من ديسمبر عام 2017 منح الرئاسة الشرفية لتركي آل الشيخ قبل أن يعتذر عنها الأخير في الـ24 من مايو 2018.

وفجر مجلس إدارة النادي الأهلي مفاجأة في بيانه الرسمي رداً على طلب المستشار تركي آل الشيخ والذي طلب خلاله التعرف على موقفه من رئاسة الأهلي الشرفية.

82569629_690980594803428_8372282734818623488_n

وقال الأهلي خلال بيانه إن مجلس إدارته لم ينظر باستقالة الشيخ الشرفية، والتي أعلنها قبل عام ونصف العام، وهو ما يعني أن رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية كان رئيسًا للأحمر وقت امتلاكه لنادي بيراميدز الذي تنازل عنه فيما بعد.

ووفقاً لمصدر مطلع فإن محاضر اجتماعات مجلس إدارة الأهلي التي أُرسلت للجهة الإدارية لم تتخذ أي قرارات بخصوص استقالة آل الشيخ؛ لذا فإن المدرج في الأوراق الرسمية القرار الأول بمنحه الرئاسة الشرفة وهو ما يعني قانوناً أن مالك بيراميدز السابق لم يستعد منصبه الشرفي بل هو مستمر فيه.

82983135_2630885263626673_280400534806986752_n

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن قرار مجلس الإدارة كان لا يستوجب استقالة مكتوبة، ففي مثل هذه الحالات يتم إصدار قرار بإلغاء قرار منح الرئيس الشرفي، وليس إقالة أو استقالة.

65u6u56u65u

وشدد المصدر على أن مجلس إدارة الأهلي كان لا يستطيع إعادة الرئاسة الشرفية أمس الأول لو كان اتخذ قراراً سابقاً بإلغاء منحها، فتنص لائحة الأهلي الخاصة في الفقرة 21 من المادة 58 الخاصة باختصاصات مجلس الإدارة، على أن المجلس من حقه فقط اقتراح لقب الرئيس الشرفي فيما تتولى الجمعية العمومية الموافقة من عدمها، مشيرًا إلى أن المجلس كان قبل هذه اللائحة من حقه منح الرئاسة الشرفية.

وأشار المصدر إلى أن اللائحة التى اعتمدتها اللجنة الأولمبية في أكتوبر 2018 لا يتم العمل بها بأثر رجعي بمعنى أنها لا تنظر في قرارات مجلس الإدارة التى سبقتها، وإنما يتم العمل بها فور اعتمادها ونشرها فى الجريدة الرسمية، فلائحة الأهلي بدأ العمل بها رسمياً في أكتوبر 2018.

وبحسب ما سبق فإن تركي آل الشيخ لم يحصل على قرار استعادة الرئاسة الشرفية، بل هو حصل على توضيح بما تم في استقالته.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة