شراكة لإدارة قطاع نقل البضائع بالسكة الحديد والشاحنات.. اعرف التفاصيلالسيسي يصل الكويت لتقديم العزاء في وفاة الشيخ صباح الأحمدأمير الكويت وكبار المسؤولين في مقدمة مستقبلى الرئيس السيسيالذهب يرتفع بفعل تراجع الدولار وآمال بشأن تحفيز أمريكىالرقابة المالية توقف 10 مستثمرين عن الشراء بالبورصةاعتماد ضوابط جديدة لتيسير إقامة المستثمرين غير المصريين فى مصرتراجع سعر الدولار أمام الجنيه 27 قرشا منذ بداية 2020 رغم أزمة كوروناتراجع بورصة دبي بنسبة 1% بمستهل جلسة الخميس وسط هبوط جماعى للقطاعاتأسهم أوروبا تفتح مرتفعة بعد نتائج إيجابية لإتش آند إم وإس.تي ميكروأسعار الذهب في مصر ترتفع 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 830 جنيها للجرامهبوط هامشي لبورصة البحرين بالمستهل بضغوط تراجع سهم "الإثمار القابضة"انخفاض أسعار الخضروات 50% العام الجارى واختفاء أزمات الطماطم والبطاطس نهائياصعود المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية بافتتاحية جلسة الخميسوزير الخارجية يلتقي نظيره المجري اليوم للتوقيع على مذكرتي تفاهماليوم.. وزارة الهجرة تطلق رسميا مبادرة "اتكلم مصري" لأبناء المصريين بالخارجانتهاء تنسيق القبول لطلاب الدور الأول للثانوية بجامعة الأزهر.. اليومتعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس.. وأماكن سقوط الأمطارالقومي للمرأة: هند حنفي نموذج مشرف ولها تاريخوزير الإسكان يفتتح بعد قليل معرض "الأهرام - عقاري بمشاركة هيئة المجتمعات العمرانية ""التراس": نستهدف تبادل الخبرات وتعزيز الفرص التسويقية لمنتجاتنا

"محاضر الاجتماعات ومفاجأة".. هل عاد تركى لرئاسة الأهلي الشرفية؟

   -  
الخطيب وتركي

كتب - محمد يسري مرشد:

أكمل منذ أيام تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية عامه الثاني فى الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي وهو لا يعلم إلا منذ ساعات.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي بالإجماع في الـ31 من ديسمبر عام 2017 منح الرئاسة الشرفية لتركي آل الشيخ قبل أن يعتذر عنها الأخير في الـ24 من مايو 2018.

وفجر مجلس إدارة النادي الأهلي مفاجأة في بيانه الرسمي رداً على طلب المستشار تركي آل الشيخ والذي طلب خلاله التعرف على موقفه من رئاسة الأهلي الشرفية.

82569629_690980594803428_8372282734818623488_n

وقال الأهلي خلال بيانه إن مجلس إدارته لم ينظر باستقالة الشيخ الشرفية، والتي أعلنها قبل عام ونصف العام، وهو ما يعني أن رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية كان رئيسًا للأحمر وقت امتلاكه لنادي بيراميدز الذي تنازل عنه فيما بعد.

ووفقاً لمصدر مطلع فإن محاضر اجتماعات مجلس إدارة الأهلي التي أُرسلت للجهة الإدارية لم تتخذ أي قرارات بخصوص استقالة آل الشيخ؛ لذا فإن المدرج في الأوراق الرسمية القرار الأول بمنحه الرئاسة الشرفة وهو ما يعني قانوناً أن مالك بيراميدز السابق لم يستعد منصبه الشرفي بل هو مستمر فيه.

82983135_2630885263626673_280400534806986752_n

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن قرار مجلس الإدارة كان لا يستوجب استقالة مكتوبة، ففي مثل هذه الحالات يتم إصدار قرار بإلغاء قرار منح الرئيس الشرفي، وليس إقالة أو استقالة.

65u6u56u65u

وشدد المصدر على أن مجلس إدارة الأهلي كان لا يستطيع إعادة الرئاسة الشرفية أمس الأول لو كان اتخذ قراراً سابقاً بإلغاء منحها، فتنص لائحة الأهلي الخاصة في الفقرة 21 من المادة 58 الخاصة باختصاصات مجلس الإدارة، على أن المجلس من حقه فقط اقتراح لقب الرئيس الشرفي فيما تتولى الجمعية العمومية الموافقة من عدمها، مشيرًا إلى أن المجلس كان قبل هذه اللائحة من حقه منح الرئاسة الشرفية.

وأشار المصدر إلى أن اللائحة التى اعتمدتها اللجنة الأولمبية في أكتوبر 2018 لا يتم العمل بها بأثر رجعي بمعنى أنها لا تنظر في قرارات مجلس الإدارة التى سبقتها، وإنما يتم العمل بها فور اعتمادها ونشرها فى الجريدة الرسمية، فلائحة الأهلي بدأ العمل بها رسمياً في أكتوبر 2018.

وبحسب ما سبق فإن تركي آل الشيخ لم يحصل على قرار استعادة الرئاسة الشرفية، بل هو حصل على توضيح بما تم في استقالته.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة