بعد 50 عامًا.. علماء يبتكرون علاجا جديدا للسعال يخفض الأعراض بمقدار 67%دراسة: لعب تنس الطاولة قد يبطئ تطور مرض الشلل الرعاشمسؤول (FDA) يحذر: فيروس كورونا فى طريقه إلى أن يصبح وباءًمحافظ مطروح يشهد احتفال يوم التميز وتكريم المعلمين المحالين على المعاشمحافظ الغربية: المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية في تقنين أراضي الدولةضبط 20 متهمًا بغسل 25 مليون جنيه وحيازة مخدرات بالمحافظاتضبط مصنعين لإنتاج السلع الغذائية بمواد مجهولة في القليوبيةضبط عصابة لترويج المخدرات بحوزتهم أسلحة في القليوبيةالكفن ينهي خصومة ثأرية عمرها 5 سنوات في سوهاجسائق يدفع حياته ثمنًا لرفضه «توصيلة» في الإسكندريةتجديد حبس 12 متهمًا للانضمام إلى جماعة إرهابية«عزاء شعبي» في الأقصر.. ودقيقة حداد بجامعات بنها والمنيا وبني سويفرجال حول الرئيس.. رموز عصر مبارك في مشهده الأخيراقتصاديون: مبارك بدأ حكمه بإصلاحات قوية وتوسيع آليات السوقرجل السلام.. دعم متواصل لإقامة الدولة الفلسطينيةالإرهاب.. تفجيرات واستهدافات ومحاولات اغتيال لـ«مبارك»«المحطات السياسية».. 5 سنوات «ساخنة» بدأت بتعديلات دستورية وانتخابات برلمان ورئاسةمصطفى بكري يكشف سبب غياب المشير طنطاوي جنازة حسني مباركأزهري يكشف تفاصيل مبادرة «أهالينا» وقافلة «حياتي» لخدمة أهالي الأقصر«الخارجية» تدين قرار إسرائيل ببناء ٣٥٠٠ وحدة استيطانية جديدة

الجراد الصحراوي المدمر يغزو كينيا.. شاهد

   -  
جراد

عرضت فضائية يورو نيوز ، تفاصيل غزو الجراد الصحراوى المدمر فى كينيا . 

غزت أسراب الجراد الصحراوي عدة مناطق في كينيا وألحقت أضرارًا جسيمة بأراضي المزارعين ،  وحذرت السلطات من إحتمال أن تكون بلدان شرق إفريقيا مهددة بشكل كبير من خطر انتشار للجراد منذ 25 عامًا.

 وتتخوف البلاد من تهديد غير مسبوق للأمن الغذائي في بعض أكثر دول العالم ضعفًا من حيث الزراعة والغذاء. وأشار الخبراء إلى أن الظروف المناخية غير العادية هي المسؤولة جزئيًا عن غزو الجراد الصحراوي لهذه المناطق.

في سياق متصل، طالب المزارعون في كينيا الحكومة التحرك السريع للتخلص من أسراب الجراد التي "ستدمر كل شيء". وتتطاير هذه الحشرات التي يبلغ حجمها تقريبا حجم أصبع اليد بالملايين وتلتهم المحاصيل والذى يعتبر أخطر أنواع الجراد، على أجزاء من الصومال وإثيوبيا والسودان وجيبوتي وإريتريا. 

وحذرت الهيئة الحكومية الدولية للتنمية من أن الجراد يهدد في الوقت الراهن أجزاءً من جنوب السودان وأوغندا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة