لكل اسم حكاية..عين حميد في الخارجة..منبع الخيرات لأهالي الوادي الجديدلمواجهة كورونا .. مبادرات شبابية للتطهير والتعقيم في الوادي الجديدبسبب كورونا.. مكتبة الإسكندرية تزف بشرى سارة وتحذر من هذا الأمرأبناء الحوراني بدمياط يطلقون مبادرة لتوزيع السلع الغذائية على متضرري كورونا..صورالوادي الجديد خالية من كورونا.. ومناشدات من الصحة بالتزام المنازلسقوط أول شهداء الجيش الأبيض.. أحمد اللواح طبيب مصري حذر من كورونا وتوفي داخل مستشفى العزلحملة المحبة.. فريق كشافة إيبارشية دشنا ينظم حملة لتعقيم المساجد والكنائسلماذا يحتاج جسمنا إلى المخاط وكيف تحمى رئتيك من فيروس كورونا؟العالم يرتقب أول كسوف شمسى بـ2020 فى 21 يونيوبالأرقام.. خسائر قطاع السياحة العالمى بسبب كورونا الأعلى منذ عشرين عاماروسيا اليوم: الاشتباه بإصابة نتنياهو بكورونا وأنباء عن ضرورة فحصهأسعار بلح رمضان بسوق العبور للجملة.. 5 جنيهات للرطب و12 جنيها للأبريمىالبنك الإفريقى للتنمية يصدر سندا بـ3 مليارات دولار لتخفيف تأثيرات كورونا"مرسيدس بنز" تستدعى أكثر من 77 ألف سيارة بالصين لمخاطر تتعلق بالسلامة"الإسكان": تخصيص 320 ألف شقة لمحدودى الدخل منذ 2015 وحتى الآنالنفط يهوى لأدنى مستوى فى17 عاما بسبب تفشى فيروس كوروناجهود مؤسسات الدولة لمواجهة فيروس كورونا تتصدر اهتمامات الصحفليس بدل العدوى فقط.. مطالب الأطباء في زمن كورونابنك ناصر يخصص موظفا لصرف المعاشات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في أماكن انتظارهم خارج الفرعالري: 510 ملايين جنيه أعمال حماية من أخطار السيول وأعمال صناعية

«البترول» تنفي وجود أزمة وقود في مدينة العريش بشمال سيناء

   -  
وقود

تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي شائعات حول وجود أزمة وقود في مدينة "العريش" بمحافظة شمال سيناء.
وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُوضحةً أن جميع المواد البترولية متوافرة في مختلف أنحاء المحافظة بشكل طبيعي، مُؤكدةً أن محطات الوقود في المحافظة تعمل بكامل طاقتها ويتوافر بها كل المنتجات البترولية وفق الأسعار المعمول بها في السوق حالياً، مُشددةً على الأهمية التي توليها الدولة لمحافظة شمال سيناء والالتزام الكامل بتذليل كافة العقبات أمام مواطنيها وتوفير جميع مستلزماتهم.
وأشارت الوزارة إلى أنه في إطار جهود الاستمرار في توفير احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية، قام قطاع البترول مؤخراً بتنفيذ 6 مشروعات لتطوير ورفع كفاءة الوحدات الإنتاجية بمعامل التكرير لإنتاج البنزين والبوتاجاز بـ (الإسكندرية والقليوبية وأسيوط والسويس) باستثمارات حوالي 4.6 مليار دولار، وجار تنفيذ 6 مشروعات جديدة بمحافظات (أسيوط والسويس والإسكندرية) بإجمالي استثمارات حوالي 7 مليارات دولار؛ بما يسهم في زيادة طاقة التكرير بالمعامل المصرية.
وقد تم تنفيذ أكبر مجمعين لصناعة البتروكيماويات باستثمارات حوالي 4 مليارات دولار ساهما في زيادة الإنتاج من المنتجات البتروكيماوية، وجار تنفيذ 4 مشروعات جديدة لصناعة البتروكيماويات باستثمارات تبلغ حوالي 2 مليار دولار، ودراسة إنشاء مجمع جديد للتكرير والبتروكيماويات بمنطقة العلمين باستثمارات تبلغ حوالي 8.5 مليار دولار، بالإضافة إلى إقامة مجمع للتكرير والبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، بتكلفة استثمارية أكثر من 6 مليارات دولار، وقد تم إنجاز مشروعات في مجال التوسع في البنية الأساسية لنقل وتداول وتخزين المنتجات البترولية والغاز الطبيعي من خلال تنفيذ خطوط جديدة لنقل المنتجات البترولية والغاز ومستودعات التخزين ورفع كفاءة الموانئ البترولية .
وفي النهاية أهابت وزارة البترول بالمواطنين وجميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية منعاً لإثارة الرأي العام، كما ناشدت المواطنين في حالة وجود أي شكاوى يرجى الإبلاغ عنها من خلال الدخول على الموقع ‏ الرسمي التابع للوزارة ‏‏(‏‏petroleum.gov.eg‏) .  

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة