الشأن المحلي يتصدر اهتمامات وعناوين صحف القاهرةحدث ليلاً| مصر تسعى للتوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة.. وواشنطن ترجئ قمة آسيان"كورونا" يؤجل معرض بغداد للكتاب.. و"الناشرين" يستطلع رأي الأعضاءمقابل 16 ألف دولار.. بيع "كرسي العرش" يثير جدلا في تركياالأمم المتحدة: التصعيد الأخير في محافظة الجوف مثير للإحباط والفزعواشنطن تعلن عن حالتي إصابة بفيروس كوروناتغيير عادات الغذائية والصحية قد يكون الحل الأمثل للتخلص من تورم القدمينافتتاح مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول بقنا (صور)خبير سياحى: متحف الغردقة سيكون أيقونة جذب السائحين للبحر الأحمرضبط أجنبية في الدقي أعلنت عن نفسها لممارسة أعمال منافية للآدابجمارك الطرود البريدية بالقاهرة تضبط 3 محاولات تهريب عدد من بذور مخدر الماريجواناشاهد.. رد مفاجئ من أحمد السقا على رأيه في أغاني المهرجاناتبيهتم مرة ويتجاهلك ألف.. 6 علامات هتقولك إنه بيحبك بس خايف من الرفضصدفة غريبة.. بريطانية تحظى بولادة نادرة تحدث مرة فى كل 32 مليون حالة.. صوررئيس اللجنة العامة لانتخابات المهندسين بأسيوط يعلن نتائج التصويتننشر نتائج انتخابات نقابة المهندسين في بني سويفإعلان نتائج انتخابات المهندسين في القليوبيةنتائج انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين بالإسكندريةقرار جمهوري.. الجيزاوى نائبا لرئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوثوفاة المفكر الإسلامي محمد عمارة.. وصلاة الجنازة اليوم في مسجد الحمد بالتجمع الخامس

تعرف على حقيقة ارتفاع أسعار الكتب بمعرض الكتاب 2020 بنسبة 40%

   -  
معرض الكتاب 2020

تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول ارتفاع أسعار الكتب بمعرض الكتاب 2020 بنسبة 40% عن العام الماضي.
وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الثقافة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لزيادة أسعار الكتب بمعرض الكتاب هذا العام 2020، مُوضحةً أن معظم دور النشر المشاركة بالمعرض قامت بتخفيض أسعار الكتب والاكتفاء بتحقيق هامش ربح قليل، هذا إلى جانب طرح بعض الكتب بالمعرض بأسعار رمزية، وذلك في إطار حرص الدولة على نشر الثقافة والمعرفة والتشجيع على القراءة.
وقد انطلقت فعاليات معرض الكتاب في 22 يناير الجاري وتستمر حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان "مصر إفريقيا... ثقافة التنوع"، وتحل دولة السنغال ضيف شرف هذه الدورة، كما تم اختيار العالم الدكتور "جمال حمدان" كشخصية المعرض لهذا العام، ويشهد المعرض هذا العام إقبالاً كبيرًا من العارضين والدول المشاركة بزيادة كبيرة عن العام الماضي، حيث وصل عدد الناشرين إلى 900 دار نشر وجهة، بزيادة 153 دار نشر عن العام الماضي، كما وصل عدد الأجنحة المشاركة إلى 808 أجنحة، بزيادة 86 جناحاً عن العام الماضي، ووصل عدد الدول المشاركة في المعرض إلى 38 دولة، بزيادة ثلاث دول عن العام الماضي، في حين تم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة سير العمل بمعرض الكتاب.
وفي إطار سعي الدولة لتطوير المعرض والتسهيل على كافة الوفود التي سيستقبلها، سيتم لأول مرة هذا العام طرح تطبيق جديد على الموبايل يحمل اسم "معرض القاهرة الدولي للكتاب Cairo Book Fair""، حيث يشتمل هذا التطبيق على خريطة شاملة للمعرض تحتوي على كافة أماكن دور النشر، وأماكن العرض، وقاعات الفاعليات، بالإضافة إلى خدمة البحث عن الكتب ومعرفتها ومدى توافرها داخل المعرض، كما تم تخصيص 7 خطوط نقل عام لنقل الزوار، إلى مقر المعرض بالقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى تخصيص 80 أوتوبيساً لنقل جميع الركاب بسعر تذكرة موحد يقدر بـ 6 جنيهات.
وفي النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حال وجود أي استفسارات يمكن الدخول على الموقع الرسمي للوزارة (moc.gov.eg) أو الاتصال على رقم الوزارة (27485065 /02).  

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة