طهاة ومحترفون ومدونو الطعام ومتخصصو التغذية يشاركون بورشة عمل "ماجى" السنويةانطلاق مؤتمر الأسبوع المصرى فى أوغندا بمشاركة 30 شركة بـ 4 قطاعات"رئيس المحاريث والهندسة": خفض سعر الغاز يقلل من خسائر الشركاتجواو ماريو: إنتر عاملوني بحقارةكارباخال ساخرا: الحكام لا يعرفون متى يحتسبون خطأ بسبب لمسة يدسولشاير: جرينوود يفعل أهم شيء في كرة القدم.. تسجيل الأهداففيرنر: قد أتأقلم جيدا في ليفربولاتحاد الكرة يكشف في بيان رسمي مصدر المواد الفيلمية التي اعتمد عليها في عقوبات السوبربنزيمة: في ريال مدريد لا نحاول الفوز.. بل نفوزميدو يتعاقد مع قناة النهار لتقديم برنامج جديدشاهد .. خالد الجندى: لا يوجد جن يحرق المنازل..والحديث عن السحر وصل للرياضةوزارة البيئة: تم وضع خطة لرفع كفاءة المرشدين السياحيينمباشر قطر تكشف كذب تميم بن حمد فى ملف الغازخبير طرق: تطوير طرق الدولة لتقليل تكدسات السيارات والعوادمرئيس مصنع 200 حربى يكشف مميزات ومواصفات الأتوبيس الكهربائى الجديدهشام عباس لإنجى أنور: اتمردت على الست المجنونة في "اهربي"مباشر قطر الأزمة الاقتصادية فى تركيا تلقى بظلالها على تمويل جماعة الإخوان الإرهابيةوزارة التضامن: انخفاض أسعار 4 مستويات للحج بنسب تتراوح من 5 لـ 8%فيديو.. خالد الجندى يطالب بتأجيل مباراة القمة.. البعض يريد إشعال الفتنة"التشكيليين" تفتتح معرض جدارية لذوى الاحتياجات الخاصة مستوحى من "ألف ليلة وليلة"

٦ سلاسل للطفل في جناح الأزهر بمعرض الكتاب

-  
جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب

يقدم جناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة الدوليّ للكتاب لزواره ٦ سلاسل للطفل، تقدم وجبة مشوقة من القصص المصورة الهادفة.تتنوع هذه السلاسل في موضوعاتها ومستوياتها؛ لتلبي حاجة الاطفال على اختلاف أعمارهم ومستوياتهم.
السلسلة الأولى للأطفال في جناح الأزهر بمعرض الكتاب، هي سلسلة "مكارم الأخلاق"، عدة مستويات، وتهدف إلى غرس السلوكيات الصحيحة  في نفوس الأطفال، وتتناول موضوعات النظافة، التعاون، النظام، التراحم، المحبة، الصدق، الأمانة، آداب الطعام، آداب الطريق، آداب الزيارة، بر الوالدين، وغير ذلك من الموضوعات المؤثرة في سلوك الطفل.
ثاني هذه السلاسل الخاصة بالطفل في جناح الأزهر بمعرض الكتاب، هي سلسلة "مشارق الأنوار"، عدة مستويات، ويتناول كل مستوى شرح ١٠ أحاديث نبوية عن الأخلاق، وذلك بالشرح المصور، ومن أبرز موضوعاتها فضيلة

الصدق، اختيار الصاحب، حق الطريق، خطر الكلمة، المحبة، إطعام الطعام وإفشاء السلام، نعمة الصحة والوقت،  صلة الرحم.
سلسلة الصغير هي السلسلة الثالثة المخصصة للطفل في جناح الأزهر بمعرض الكتاب، في سبعة أجزاء، مخصصة لمرحلة ما قبل المدرسة، وتحتوي على قصص تربوية يقرؤها ولي الأمر للطفل، مع أنشطة تفاعلية تعزز القيم الإيجابية وتنمي المهارات.
رابع هذه السلاسل هي سلسلة "أنا جميل"، للاطفال من ٣ إلى ٥ سنوات، وتعلم الطفل الصغير أن الأخلاق تصنع الجمال.
بينما محتويات السلسلة الخامسة هو قصص السيرة النبوية، وتحكي عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، ونزول الوحي، والهجرة إلى يثرب،
وغير ذلك من قصص السيرة.
 تأتي السلسلة السادسة والأخيرة تحت عنوان: "من القصص القرآني"، وفي هذه السلسلة يقدم الأزهر مجموعة متنوعة من القصص القرآني المناسب للأطفال، واضعًا أمامهم أعلى المثل وأسمى النماذج ليكونوا لهم قدوة، ومن أبرز هذا القصص، قصة يوسف عليه السلام، قصة موسى عليه السلام، قصة سليمان عليه السلام، قصة أيوب عليه السلام، قصة "ذو القرنين"، قصة أصحاب الأخدود، قصة أصحاب السبت، وصايا لقمان لابنه، وغيرهم الكثير.
يشارك الأزهر الشريف  للعام الرابع على التوالي  بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.
 ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة