أجواء "حرب عالمية ثالثة" في هونج كونج بسبب فيروس كوروناجريفيث: تجدد العنف في اليمن يزيد من صعوبة التوصل إلى السلامتأخَّرَ 20 عامًا.. أول لقاء يجمع مواطنا سعوديا بنجله المختطف (فيديو)صحيفة إسرائيلية تكشف أسرارا عن علاقة قاسم سليماني بالروس والأتراكأكبر حركة كشفية أميركية تشهر إفلاسها بعد فضيحة انتهاكات جنسيةانتخاب رئيسا جديدا في أفغانستان ومنافسه يرفض الهزيمة ويشكل حكومةبومبيو يعلن من أديس أبابا قرب الانتهاء من اتفاق سد النهضةروسيا تمنع دخول الصينيين إلى أراضيها بسبب فيروس كوروناالتحالف: ندعم جهود حكومة اليمن في التصدي لجماعات الجريمة بمحافظة المهرةالمتحدث باسم المحكمة الدولية يستبعد محاكمة البشير في محكمة مختلطة"أبو شقة" يصدر قرار بتعيين "عبد الجواد" مساعدا لرئيس الوفد للشئون المالية والاقتصاديةإسماعيل يوسف يرد على تصريحات نجم الأهلي السابق حول مباراة السوبر المصريأسباب تمسك اتحاد الكرة بإقامة قمة الدوري فى موعدها.. فضل يوضحبحضور رئيسي الاتحاد الدولي والعربي ..وزير الرياضة يفتتح البطولة العربية للرمايةتنس المنيا يخطف الفوز الثاني من سكك حديد الإسماعيلية بالدوري الممتاز "أ"إسماعيل يوسف: المنافسة مع الأهلي بـ"قلة أدب" مرفوضة والسوبر الأفريقي أكبر 100 مرةكاسياس يعتزل كرة القدم نهائيا بعد مسيرة 20 عاماالنيران تضئ سماء مدريد .. شاهد استقبال جماهير أتليتكو مدريد لـ الروخيبلانكوس قبل لقاء ليفربولمحمد فضل: جماهير الأهلي يمكنها حجز مقاعد في مدرجات الزمالك بشرطمش ناسيين دورك في الكأس والمجموعات .. أحدث ظهور لـ محمد عواد قبل مباراة السوبر

الرئاسة الفلسطينية: لم يتم أي حديث مع واشنطن حول ما يسمى بـ "صفقة القرن"

-  
نبيل أبو ردينة

رام الله- (د ب أ):

قالت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، إنه لم يتم أي حديث بينها وبين الإدارة الأمريكية "لا بإيجاز أو بإسهاب" حول ما يسمى بـ "صفقة القرن".

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) الرسمية، إن "الموقف الفلسطيني واضح وثابت وهو رفض قرارات واشنطن المتعلقة بالقدس وغيرها من القضايا، وبكل ما يتعلق بصفقة القرن المرفوضة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح بأن إدارته تحدثت بإيجاز مع الفلسطينيين، وستتحدث معهم مجددا حول صفقة القرن التي من المتوقع طرحها قريبا، بحسب ما أوردته "وفا".

ووجه ترامب دعوة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة بيني غانتس لزيارة واشنطن لإطلاعهما على تفاصيل الصفقة، علما بأن الفلسطينيين يقاطعون الإدارة الأمريكية منذ إعلانها نهاية عام 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكشفت صحيفة" إسرائيل هايوم" أمس الخميس أنه قد يتم عرض "صفقة القرن" على مسؤولين إسرائيليين في وقت أقرب من المتوقع، وربما الأسبوع المقبل.

ورغم أن البيت الأبيض لم يؤكد هذا ، إلا أن تقرير الصحيفة الذي يستند إلى محادثات مع كبار المسؤولين في البلدين يشير إلى أن الرئيس دونالد ترامب قد أعطى فريق السلام التابع له ، بقيادة مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، الضوء الأخضر لإعلان الخطة خلال مراسم تتم في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

ولم يعلق البيت الأبيض بعد على التقرير ولم يكن من الواضح ما إذا كان قد تم اتخاذ قرار بشأن هذا الموضوع ، ناهيك عن توقيت الإصدار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة