السفير الصيني بالقاهرة: مصر تلعب دورا محوريا رئيسيا في المنطقةالسيسي يعزي نواف الأحمد في وفاة أمير الكويت: نقدر مواقفه الأخويةحرب فعلية.. ناغورنو كاراباخ تؤكد "لا حوار قبل وقف النار"كواليس الحوار الليبي.. تعثر وغموض في بوزنيقةبرنامج احتفالات إعلام القليوبية بالذكرى 47 لانتصارات أكتوبر المجيدةوزير الري يوجّه بإنهاء المرحلة الأولى لتأهيل الترع في يونيو"إياتا": انخفاض معدلات السفر بنسبة 66%طب سوهاج تعقد ويبنار عن "العودة الي الجامعة في ظل الكورونا"الإرهابي بهجت صابر يحذر "أيمن" بعد واقعة "القفا": مجهودك مش قد كدةمحافظ القليوبية يتفقد موقف بنها العمومي ويوزع الكمامات على المواطنينالتحقيق فى اتهام عامل وزوجته بابتزاز شاب فى الجيزةالنشرة المرورية تؤكد وجود كثافات متحركة بمحاور القاهرة والجيزةحبس عاطل استخدم مسدس لعبة فى سرقة 9 آلاف جنيه بحلوان«صالون مصر المبدعة» يعود إلى المسرح الصغير بالأوبرا كل أربعاء«المارد العربي».. «محبي فريد الأطرش» يحيون ذكرى عبدالناصرخالد جلال يعلن استمرار ليالي مسرح ساحة الهناجر فى أكتوبرس وج .. ما مردود حصول المتحف المصرى الكبير على شهادة الأيزو؟كيف تم القضاء على حضارة المايا المفقودة؟.. دراسة حديثة تجيبأسباب ومخاطر الإسهال المزمن لدى كبار السنمصرع طفل سقط من الطابق الثالث بمنزله في سوهاج

الرئاسة الفلسطينية: لم يتم أي حديث مع واشنطن حول ما يسمى بـ "صفقة القرن"

-  
نبيل أبو ردينة

رام الله- (د ب أ):

قالت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، إنه لم يتم أي حديث بينها وبين الإدارة الأمريكية "لا بإيجاز أو بإسهاب" حول ما يسمى بـ "صفقة القرن".

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) الرسمية، إن "الموقف الفلسطيني واضح وثابت وهو رفض قرارات واشنطن المتعلقة بالقدس وغيرها من القضايا، وبكل ما يتعلق بصفقة القرن المرفوضة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح بأن إدارته تحدثت بإيجاز مع الفلسطينيين، وستتحدث معهم مجددا حول صفقة القرن التي من المتوقع طرحها قريبا، بحسب ما أوردته "وفا".

ووجه ترامب دعوة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة بيني غانتس لزيارة واشنطن لإطلاعهما على تفاصيل الصفقة، علما بأن الفلسطينيين يقاطعون الإدارة الأمريكية منذ إعلانها نهاية عام 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكشفت صحيفة" إسرائيل هايوم" أمس الخميس أنه قد يتم عرض "صفقة القرن" على مسؤولين إسرائيليين في وقت أقرب من المتوقع، وربما الأسبوع المقبل.

ورغم أن البيت الأبيض لم يؤكد هذا ، إلا أن تقرير الصحيفة الذي يستند إلى محادثات مع كبار المسؤولين في البلدين يشير إلى أن الرئيس دونالد ترامب قد أعطى فريق السلام التابع له ، بقيادة مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، الضوء الأخضر لإعلان الخطة خلال مراسم تتم في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

ولم يعلق البيت الأبيض بعد على التقرير ولم يكن من الواضح ما إذا كان قد تم اتخاذ قرار بشأن هذا الموضوع ، ناهيك عن توقيت الإصدار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة