ثورجان هازارد: سأثأر من مونييه لـ إدين.. وإذا تدخل عليّ بقوة سأرد عليهفاروق جعفر لـ في الجول: يجب تغيير طريقة لعب الزمالك أمام الترجي لإيقاف نقطة قوة الأهليرئيس بورتو يعلنها: اعتزال إيكر كاسياسفضل لـ في الجول: قمة الدوري في موعدها.. وكرة موحدة للدوري بداية من الدور الثانيالسوبر المصري - حازم إمام: الفوز باللقب يمنحنا دفعة قوية في الدوريروبرتو كارلوس يحلل السوبر على "أون سبورت"تقرير يكشف حقيقة تعاطي مارادونا مخدرات على مقاعد البدلاءالإسماعيلي لـ في الجول: بدأنا دراسة بيراميدز.. وباهر جاهزا للمشاركةالاقتصاد اليوم .. استقرار الدولار وتقديم الإقرارالضريبي إلكترونيا وفندق جديد بالأقصر | فيديوغرفة المنشآت السياحية: بيان "الموسيقيين" تدخل فى الشأن السياحي .. ونقدر الحفاظ على الفن المصرىعايز تتعلم الهيروغليفية.. اعرف إزاى تكتب حتحور إلهة السماء والحب عند الفراعنةحبس عامل لشروعه في قتل زوجته بمنطقة 15 مايوللتخفيف عن المرضى.. الصحة تُشكل غرفة لإدارة مشروع الرعايات والحضانات"ترسيخ هيبة الدولة".. 5 توجيهات من السيسي بشأن استرداد الأراضيبخمس محافظات.. "عاشور" يستكمل لقاءاته المفتوحة مع المحامين"الري": إزالة 96 حالة تعد على نهر النيل في 9 محافظاتالأمم المتحدة: أعمال قتل بحق الروهينجا بمناطق مقطوع عنها الإنترنتالجيش الليبي يعلن استهداف مستودع أسلحة بميناء طرابلسروسيا تؤكد ضرورة موافقة مجلس الأمن على البعثة البحرية الأوروبية قبالة ليبياالعفو الدولية تطالب الجزائر بتحقيق فوري في تجاوزات الحراك

وزير الدفاع الأمريكي : واشنطن بصدد إعادة توزيع للقوات على مستوى العالم

-  
مارك إسبر

واشنطن- (أ ش أ):

قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، إن واشنطن بصدد البدء في إعادة توزيع مرتقبة للقوات على مستوى العالم، خلال العام الجاري.

وأوضح إسبر - وفقا لقناة سكاي نيوز الإخبارية - أنه لا يريد تحديد إطار زمني صارم لاستكمال ما أطلق عليه "مراجعة للسياسات الدفاعية" وسط توقعات بأن يؤدي إلى إعادة توزيع القوات.

وأضاف إسبر "إن كنت سأحدد موعدا نهائيا للمراجعة فإنني أريد التشديد على أننا سنكون في وضع أفضل بعض الشيء بحلول بداية السنة المالية المقبلة".

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساع لإعادة تركيز وزارة الدفاع "البنتاجون" على التحديات التي تمثلها الصين وروسيا.

فيما أوضح العديد من الخبراء أن هذا المسعى جاء متأخرا في ظل التطور العسكري للصين على مدى العقدين الماضيين، بينما كانت الولايات المتحدة تركز على عمليات مكافحة الإرهاب في العراق وأفغانستان وسوريا وغيرها ، وفي ظل تنامي التوتر مع إيران والميليشيات التي تدعمها طهران، لم يتضح حجم التغير المتوقع، خاصة في عام الانتخابات الأمريكية.

ومع سعي الجيش الأمريكي للتعامل مع الصين على نحو أكثر حزما، ترى القيادة الجنوبية بالجيش أن أمريكا اللاتينية يتعين أن تكون محورية في تحقيق ذلك.

ووفقا لبيانات الجيش الأمريكي، فقد زادت زيارات البحرية الصينية لموانئ المنطقة بنسبة 70 في المئة خلال الأعوام الخمسة الماضية، كما تعزز بكين مبيعات الأسلحة واستثمارات البنية التحتية والتجارة مع دول أمريكا اللاتينية.

كما رصدت القيادة الجنوبية في الجيش الأمريكي مبيعات أسلحة صينية لفنزويلا وحدها على مدى العقد الماضي بنحو 615 مليون دولار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة