وفاة طفل جون ليجند وكريسي تيجن بعد لحظات من ولادته.. صورفي عيد ميلاد ديانا حداد.. تعرف على عمرها الحقيقيصور جميلة وأنت أجمل.. نور عمرو دياب تخطف الأنظار بملابس محتشمةفى عيد ميلاد سعد الصغير.. قصة أزمته مع شمس واتهامه بالاعتداء عليهافى ذكرى ميلاد ووفاة رؤوف مصطفى.. أثار الجدل بدوره في فيلم ديل السمكةمنال عبد اللطيف تنتقل لقناة المحور بعد نجاح كلام هوانمتعرف على قواعد وشروط القبول للتعليم المدمج بجامعة عين شمسالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليوموزير الرى يتابع موقف خطة التعامل مع الفيضان والاستعداد لموسم السيولتقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2020.. موعد انتهاء تسجيل الرغبات ورابط التقديمالذهب يعاود الارتفاع وعيار 21 بـ840 جنيهاتفاصيل ضبط ساقطتين في التجمع الخامس.. الليلة بـ1500 دولاربالأسماء.. مصرع شخص وإصابة 7 مجندين في انقلاب "لوري شرطة" بأسيوطأمن الجيزة: ضبط 29 متهما و4 آلاف مخالفة مرورية في حملات بالجيزةضاحي يطالب بتخفيض أعداد المقبولين بكليات الهندسة 10% في 2020حبس عصابة الإتجار في الأعضاء البشرية بالإسماعيليةالمهندسين: دورات تدريبية للأعضاء وتخفيضات من الجامعة البريطانيةقبول طعن مرشحين مستبعدين من ترشيح نواب القليوبية ورفض 8 آخرينكيلاني ينشر صورته مع نجله ونجل طليقته.. ومتابع: انت ازاي كده؟كاحول جديد في الإسكندرية.. مقاول استغل كفيفا و"مضاه" على برج 18 دورا

وزير الدفاع الأمريكي : واشنطن بصدد إعادة توزيع للقوات على مستوى العالم

-  
مارك إسبر

واشنطن- (أ ش أ):

قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، إن واشنطن بصدد البدء في إعادة توزيع مرتقبة للقوات على مستوى العالم، خلال العام الجاري.

وأوضح إسبر - وفقا لقناة سكاي نيوز الإخبارية - أنه لا يريد تحديد إطار زمني صارم لاستكمال ما أطلق عليه "مراجعة للسياسات الدفاعية" وسط توقعات بأن يؤدي إلى إعادة توزيع القوات.

وأضاف إسبر "إن كنت سأحدد موعدا نهائيا للمراجعة فإنني أريد التشديد على أننا سنكون في وضع أفضل بعض الشيء بحلول بداية السنة المالية المقبلة".

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساع لإعادة تركيز وزارة الدفاع "البنتاجون" على التحديات التي تمثلها الصين وروسيا.

فيما أوضح العديد من الخبراء أن هذا المسعى جاء متأخرا في ظل التطور العسكري للصين على مدى العقدين الماضيين، بينما كانت الولايات المتحدة تركز على عمليات مكافحة الإرهاب في العراق وأفغانستان وسوريا وغيرها ، وفي ظل تنامي التوتر مع إيران والميليشيات التي تدعمها طهران، لم يتضح حجم التغير المتوقع، خاصة في عام الانتخابات الأمريكية.

ومع سعي الجيش الأمريكي للتعامل مع الصين على نحو أكثر حزما، ترى القيادة الجنوبية بالجيش أن أمريكا اللاتينية يتعين أن تكون محورية في تحقيق ذلك.

ووفقا لبيانات الجيش الأمريكي، فقد زادت زيارات البحرية الصينية لموانئ المنطقة بنسبة 70 في المئة خلال الأعوام الخمسة الماضية، كما تعزز بكين مبيعات الأسلحة واستثمارات البنية التحتية والتجارة مع دول أمريكا اللاتينية.

كما رصدت القيادة الجنوبية في الجيش الأمريكي مبيعات أسلحة صينية لفنزويلا وحدها على مدى العقد الماضي بنحو 615 مليون دولار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة