الزمالك وموقعة إنجليزية.. تعرف على أبرز مباريات الخميسبارزاني يطالب الكاظمي بملاحقة منفذي هجوم أربيل الصاروخيأشهد له بالموهبة... شريف عبد الفضيل يدعم مصطفى شوبير بعد أول مباراة له مع الأهليتعرف على أسباب اختيار رئيس الأهلي لموسيمانيالأهلي يجهز 557 ألف دولار لفايلراجتماع وشيك للجنة التخطيط بالأهلي مع الجنوب أفريقي موسيمانياشتعال الجولة العشرين جولة الدربيات بمجموعة الصعيدأول لقاء لـ باتشيكو .. التشكيل المتوقع لمباراة الزمالك والمصريالدوري الممتاز.. باتشيكو يستهل ولايته الثانية مع الزمالك بمواجهة المصريالأهلي وفايلر.. القصة الكاملة لرحلة قصيرة كان شعارها إثارة الجدل والأزماتصلاح يتحدى النني مجددا في قمة نارية بين ليفربول وأرسنال بكأس الرابطة.. الليلةالأهلي وفايلر.. كشف حساب للسويسري بعد رحيله عن القلعة الحمراءانكماش متوقع للناتج المحلي السعودي إثر انخفاض الإنفاق وتقليل معروض النفطالأحد .. صرف تعويضات المرحلة الرابعة من المنطقة العازلة برفحدبوس مصاغة.. لغز محير.. ومدير متحف سوهاج القومي: لا صحة للأساطير الشائعة عنه.. شاهدالزراعة: تحصين 1071592 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية و1042897 ضد الوادي المتصدعالاستثمار تعتمد ضوابط جديدة لتيسير إقامة المستثمرين غير المصريين بمصروزير النقل يتفق مع مسؤولي البنك الدولي على تمويل تحديث إشارات القطاراتعشان تنقل من الجامعة.. خطوات وشروط تقليل الاغتراب للثانوية العامة 2020تخصيص 5 منح للمتفوقين بجامعة الأقصر

وزير الداخلية اللبناني: سنحمي المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة

-  
احتجاجات لبنان

بيروت- (أ ش أ):

أكد وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، أن القوى الأمنية تتخذ الإجراءات والتدابير اللازمة في سبيل المحافظة على أمن واستقرار لبنان، مشددا على أن توجيهاته في شأن التعامل مع الاحتجاجات الشعبية تقوم على حماية المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة وعدم الاعتداء على أحد.

جاء ذلك في تصريح أدلى به وزير الداخلية، اليوم الجمعة، عقب لقائه مع الرئيس اللبناني ميشال عون، جرى خلاله استعراض الأوضاع الأمنية في البلاد.

وأشار إلى أنه سيتم العمل على "منع المندسين" في صفوف المتظاهرين السلميين، من القيام بأعمال شغب في أماكن التظاهر، سواء في العاصمة بيروت أو مختلف المناطق اللبنانية.

وقال إن قوى الأمن الداخلي (الشرطة اللبنانية) تقوم بواجباتها وفق الأصول المحددة بالقوانين، وستعمل على حماية الممتلكات العامة والخاصة، ولن تعتدي على أحد، وسوف تؤمن حماية المواطنين في الوقت نفسه مع حماية حرية التعبير وحقوق الإنسان المكفولة بالدستور.

وأضاف أنه عرض على رئيس الجمهورية "خطة عمل" ، آملا في أن تساعد في تحقيق الأهداف التي يتطلع إليها اللبنانيون حيال المؤسسات الأمنية، ولاسيما تلك التي تخضع لسلطة وزير الداخلية.

وأكد أنه لا يجوز التحامل على القوى الأمنية في وقت تُرتكب فيه الأخطاء من قبل الغير أيضا، مضيفا "ما من أحد معصوم عن الخطأ، وأي تجاوز للقوانين يخضع للمساءلة في الأجهزة الأمنية المعنية، لكن من غير المنصف عدم رؤية إلا الأخطاء وتجاهل الإيجابيات وما تقوم به القوى الأمنية من جهد، على رغم الإمكانيات المحدودة المتوافرة لديها".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة