الجيش السوري يسيطر على جنوب إدلب.. وتضارب حول موقف «سراقب»مزور المحررات والشهادات الرسمية بالسلام: عملت تسعيرة بسبب كثرة الطلباتتمرد سيدات مصر: قانون الأحوال الشخصية يزيد المشكلات المجتمعية ويجب تغيرهاستعجال تقرير الصفة التشريحية لجثة ربة منزل قتلها زوجها بالوراق100 رواية عربية.. "قنديل أم هاشم" رائعة يحيى حقى عن صراع الحضاراتكيف تختار شريك الحياة؟.. الإجابة فى ندوة "دعوة فرح" ببيت السنارىغرفة السياحة عن تعليق العمرة: "نحن مع أى قرار للصالح العام"كريم فهمى:بناتى أثروا عليا فى اللي بكتبه.. وهشام ماجد وشيكو شبه مربينىزعيم المعارضة التركية يدعو لاجتماع عاجل بشأن خسائر قوات أردوغان فى إدلبالنائبة سوزى ناشد: الطفل الذى يكرر الجريمة لابد من معاملة كالكبار فى العقابليلى علوى ومدحت صالح ضيفا برنامج "سهرانين".. اليومحى العجوزة يزيل أثار الأمطار فى شوارع أرض اللواءالأوقاف: لجنة اللغات والترجمة تقرر طبع كتب مترجمة إلى مختلف لغات العالممن أديس أبابا لبورسعيد.. مبارك ينجو من 5 اغتيالات ليموت على فراشه (فيديو)الأوقاف: سجلات محدثة للهيئة تتضمن معلومات الوقف والواقف والمستحقين ومصارفهالدوري الأوروبي.. أوليمبياكوس يقصي أرسنال بأقدام كريم العربي في الوقت الإضافيتعرف على المتأهلين إلى دور الـ 16 من الدوري الأوروبيموعد قرعة دور الـ 16 من الدوري الأوروبي "اليوروباليج"إصابة لاعب بدوري الدرجة الثالثة الإيطالي بفيروس كورونامحمد طاهر زيادة: ذهبية الجائزة الكبرى خير إعداد لأولمبياد طوكيو 2020

بوتين يعتزم إجراء استفتاء على تعديلات دستورية

-  
فلاديمير بوتين
موسكو- (د ب أ):

يعتزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تنظيم استفتاء بشأن إجراء تعديلات دستورية من شأنها أن تغير موازين السلطة في قيادة البلاد، بحسب ما ذكره متحدث رئاسي روسي اليوم الجمعة.

وقال المتحدث دميتري بيسكوف في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الروسية "انترفاكس" إن مثل هذا الاستفتاء "ليس مجرد إجراء شكليا، وسيكون تصويتا بنعم أو لا".

وأضاف: "إنه بالتحديد قرار الرئيس لإجراء هذا التصويت... ولكن بحكم القانون، ليست هناك ضرورة".

وصوت مجلس النواب الروسي أمس الخميس، بالإجماع، لصالح التعديلات التي تسعى لمنح مزيد من السلطة للبرلمان ولرئيس الوزراء ولمجلس الدولة.

وأثارت المقترحات التي أعلنها بوتين في خطابه عن حالة الأمة الأسبوع الماضي، تكهنات بأنه يسعى إلى خلق المزيد من الخيارات للحفاظ على السلطة بعد انتهاء ولايته الحالية في خلال أربع سنوات.

ويشمل مشروع القانون حدا أدنى للأجور ومخصصات للمعاشات استنادا إلى تكلفة المعيشة وهي أوجه يمكن أن تساعد في إقناع الشعب بالتصويت له.

يذكر أن بوتين، 67 عامًا، يتولى مقاليد السلطة منذ عقدين، سواء رئيسا للبلاد أو رئيس حكومة. وهو أطول رئيس روسي، وسوفيتي بقاء في الحكم منذ جوزيف ستالين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة