رسميا – ريال مدريد يعلن تشخيصا صادما لإصابة هازاردبرشلونة يوضح إصابة لاعبه ومدة الغيابمباشر في إنجلترا - مانشستر يونايتد (0) واتفورد (0).. انطلاق المباراةالرقابة المالية تؤكد أهمية دور القطاعات المالية غير المصرفية في تعبئة المدخراتتراجع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بختام تعاملات جلسة بداية الأسبوعبلومبرج: بنك مصر يسعى لاقتراض 250 مليون دولار للتوسع فى أفريقيا"IGI العقارية" تتعاقد مع المصرية للاتصالات لتطوير حلول ذكية بـ"أشجار سيتي"أسواق الثلاثاء.. كارثة بيع وذبح الطيور الحية مصدر للأمراض (فيديو)البريد: الانتهاء من إنشاء مركز الخدمات البريدية بمقر جامعة سوهاج الجديدمصرع أمريكى بعد سقوطه من صاروخ أثناء محاولته إثبات أن الأرض مسطحة.. فيديوآخرة الضحك عقوبة..مذيعة تتعرض للإيقاف أسبوعين بعد نوبة ضحك على قناة العربيةالليلة.. الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى ضيف برنامج "المواجهة" على اكسترا نيوزرئيس دار المعارف: "ضبطنا كتاب شلحنى من فضلك بمعرض الكتاب وصادرناه"جابر عصفور ضد منع الكتب الصفراء أو أغانى المهرجانات: الارتقاء بالذوق الحلساندي توجه رسالة لزملائها في الوسط الفني:"للدرجادي نجاحي بيشكل خطر عليهم"صور| هنا شيحة تحتفل بعيد زواج والديها "قصة حب"عمرو مصطفى يهاجم"محمد رمضان": انت متعرفش السلم الموسيقي من سلم بيتك"صقر لـ"مصراوي": الرقابة لم تحذف أي مشهد من "رأس السنة"اتحاد الكرة: عقوبات «الانضباط» ليست نهائية .. ولسنا طرفامنتخب مصر للسباحة البارالمبية يتوجه إلى إيطاليا.. صور

توقعات برفع دعاوى لوقف انتخابات المحامين.. أبرز 15 تصريحا جديدا لـ سامح عاشور

   -  
سامح عاشور، نقيب المحامين

أجرى سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، لقاء مفتوحا مساء أمس بمحامي إمبابة، وذلك عقب إعلانه رسميا عن موعد إنتخابات النقابة العامة.

 ونرصد في التقرير التالي أبرز ١٥ تصريح لـ سامح عاشور خلال اللقاء.

 ١- مجلس النقابة فضل أن ينهي فترة وجوده بالحد الأدنى الذي منحته إياه تعديلات قانون المحاماة، عقب الانتهاء من التكليفات التشريعية الموكلة له، ولذلك قرر خلال اجتماعه اليوم إجراء الانتخابات يوم 15 مارس المقبل.

 ٢- أطالب الجمعية العمومية بمراجعة مواقف كافة المرشحين من قضايا تنقية الجداول، والتعليم المفتوح، وزيادة المعاشات. 

 ٣-أي مرشح لم يدافع عن القضايا السابقة وأقام الدعاوى ضد قرارات التنقية، وساند حملة الدبلومات في وقفاتهم ضد النقابة عارض المصلحة العليا للمحامين، يجب مراجعة موقفه

 ٤- أتوقع تقدم بعض من نادوا بسرعة عقد الانتخابات بدعاوى لوقفها بعدما فشلوا في الاتفاق على قائمة لهم حتى الآن. 

 ٥- المجلس قرر وضع حجر أساس أكاديمية المحاماة يوم 29 يناير الجاري والحدث لا يقل شأنا أو قيمة من وضع حجر أساس مبنى نقابة المحامين ذاته. 

 ٦- أكاديمية المحاماة تأسس للمرحلة الثانية من التأريخ للنقابة، وستجعل القيد بجداول المحامين أعز من الانضمام للقضاء والنيابة العامة، حيث سيكون اجتياز الدراسة بها لمدة عامين شرطا للقيد بداية من عام 2021.

 ٧- نظام القيد منذ عام 1912 أدى لتضخم ركمي وهمي، أشبه بالورم الخبيث الذي يمتص عوائد المحامين لصالح غير المشتغلين، وهو ما واجهه مجلس النقابة بتنقية الجداول، إضافة لمقاومة غزو التعليم المفتوح من حملة الدبلومات. 

 ٨- ترشيد الإنفاق وتنمية الموارد ساهما في زيادة المعاش وتحسين ملف العلاج، والفائض المالي للنقابة في البنوك تجاوز 650 مليون جنيه. 

 ٩- الإجراءات السابقة تهدف لجعل المحاماة المهنة الأولى في مصر، مثلما هي في أوروبا وأمريكا، نظرا لدورها الكبير ورسالتها السامية. 

 ١٠- الأعباء المتعلقة بالعمل تحتاج لجهد متواصل من المجالس الفرعية واللجان النقابية من خلال التواصل المستمر مع رؤساء المحاكم والمحامين العموم وغيرهم من المسئولين، والنقابة ساندت كافة المحامين الذين تعرضوا لمشاكل، وأزمة محامي المحلة مثال يحتزى به في التعامل من جميع الأطراف". 

11- النقابة ستضع قريبا حجر أساس نادي المحامين الرياضي في التجمع الخامس على مساحة خمسة أفدنة تقريبا، وسيستغل استثماريا ليدر موارد مالية لصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية.

 ١2- النقابة ليس لديها مانع في إنشاء أي ناد ليخدم المحامين بأيٍ من أنحاء الجمهورية بشرط أن يدار استثماريا. 

 13- النقابة وفرت سابقا 10 آلاف وحدة سكنية لم يحجز منهم سوى 3500 فقط ضمن الإسكان الاجتماعي.

14 _ طلبنا من وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية منذ فترة تخصيص وحدات جديدة، وبالفعل خصصت 500 وحدة لكل من محامي قنا والأقصر وسنتوسع لنشمل باقي المحافظات. 

 ١٥- النقابة طيلة تاريخها طرف فاعل ومعنى بما يدور في الوطن، في إطار دورها المجتمعي الوطني غير الحزبي الذي يهدف لصالح الوطن، وتعبر عنه بمواقف موضوعية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة