زيدان: غياب كروس قرار فني.. 10 دقائق غيرت كل شيءالأحماض الدهنية أوميجا 3 قد تمنع مضاعفات عمليات تكبير الثديكل ما تريد معرفته عن سرطان الأثنى عشر من الأعراض إلى العلاجألسن الأقصر تستضيف مؤتمر "اللغة جسر التواصل بين الشعوب".. 3 مارس المقبلطفل سيناوى بـ100 راجل.. "سليمان" يجوب الوديان بحثًا عن منتجات يدوية وأعشابالفقي: تكريم الرئيس السيسي لمبارك كان لدوره العسكري.. ونوثق تاريخ كل الرؤساءمصطفى الفقي: جنازة مبارك بحضور الرئيس السيسي سابقة تسجل في التاريخمفيد فوزي: مات مبارك النبيل ..فيديونقص دقيقة يكفي.. ليون يتفوق مؤقتا على يوفنتوس بانتظار الإياببيب يحتل برنابيو.. مانشستر سيتي يقلب الطاولة على ريال مدريدكاسيميرو: لو وُجد فريق قادر على العودة فهو ريال مدريد.. وأين تقنية الفيديو؟أوتاميندي: دافعنا بقوة ضد ريال مدريد.. وأمامنا 90 دقيقة أخرى للتأهلفينيسيوس: يجب أن نتحسن في مباراة العودة ضد سيتيبونوتشي: هزوا شباكنا ونحن بـ 10 لاعبينمواعيد مباريات الخميس 27-2-2020 والقنوات الناقلة - الدوري الأوروبي ومنتخب مصر للشبابجوارديولا: جئنا للفوز وفعلناها.. وعندما كنا أفضل تلقينا هدفاالبابا تواضروس يرحب بوفد من قيادات الكنائس الإنجيلية بعظته الأسبوعية | صوررهبان دير الأنبا موسى يقدمون للبابا تواضروس هدية تذكارية | صوركنيسة ريدارهولم الملكية السويدية تقرع أجراسها تأبينًا لـ حسني مباركضبط راكب في مطار القاهرة حاول تهريب 10 قطع مشغولات ذهبية مرصعة بالألماس.. صور

معرض الكتاب يواصل فعالياته لليوم الثاني.. وأجنحة إفريقية «بلا كتب»

-  
زحام في اليوم الثاني من فعاليات الدورة الــ ٥١ لمعرض القاهرة الدولى للكتاب

توافد الجمهور، صباح الجمعة، على مقر الدورة ٥١ لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وهى الدورة التي تستمر حتى الرابع من فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، للعام الثاني على التوالي بعد نقل المعرض من مكانه المعتاد بأرض المعارض بمدينة نصر، وتحل عليه هذا العام دولة السنغال كضيف شرف، في الدورة التي تتخذ لها «مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع» شعارا، وتحتفي بالراحل جمال حمدان، كشخصية لها.

وشهد اليوم زحامًا نسبيًا من الزوار، خاصة بداية من الساعة الحادية عشر تقريبًا، إذ تسبب الإقبال في وجود طوابير على البوابات الرئيسية، بالرغم من تواضع الإقبال مع ساعات الافتتاح الأولى، بسبب انخفاض درجات الحرارة، وتنوع الجمهور من الفئات العمرية المختلفة، مع تواجد خاص من العائلات والأطفال، بالتزامن مع عطلة الجمعة.

وبالرغم من تواصل فعاليات الدورة ٥١ من معرض الكتاب، إلا أن بعض الأجنحة الرسمية مازالت خالية، كجناح وزارة الإعلام الكويتية، وجناح دورة صربيا، وجناح نيجريا وغانا وتنزانيا وجنوب أفريقيا، الذين يقعون في جناح واحد، في الدورة التي تأتي تحت شعار «مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع».

وحرص القائمون على تنظيم الدورة على إعلام الزوار بكل طريقة، عن طريق الميكروفون الداخلية للقاعات، والمتطوعين ورجال الأمن، بمكان أداء صلاة الجمعة بمسجد المشير، وتسبب قرار الأمن في إعادة تفتيش المصلين مرة أخرى بعد عودتهم من الصلاة في شيء من التكدس على الأبواب وبعض المشاحنات بين الأمن والزوار.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة