يوفنتوس مستعد للتنازل عن كوستا مقابل لضم لاعب مانشستر سيتي#أرشيف_الرياضة (4) .. حين اختلط على الحكم الشبه بين حسام وإبراهيم في النهائيإسرائيل : ارتفاع الوفيات بكورونا إلى 42 والاصابات إلى 7589شمس ورياح وأتربة.. تعرف على طقس السبتماذا قال علاء مبارك في «أربعين» والده؟ (فيديو)مات بـ«كورونا» ثم اكتشفوا سلبية التحاليل.. «صحة المنيا» توضح سبب وفاة مواطنضبط 50 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامالقبض على 311 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 24 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أيامضبط 73 حالة قيادة تحت تأثير المخدر والخمور خلال يومينارتفاع 6 درجات بحرارة الجو اليوم ورياح تصل للعاصفة غربارئيس البنك الدولي يتوقع ركودا عالميا ضخما بسبب فيروس كوروناأسعار النفط تقفز بنسبة 37% في نهاية الأسبوعأسعار الذهب العالمية ترتفع في نهاية تعاملات الأسبوعتراجعت بنسب تصل لـ 3%.. سعر الفائدة على شهادة بلادي الدولارية بـ 3 بنوكعبدالغني: راهنت على التتويج بالسوبر المحلي قبل مواجهة الأهلينجم الزمالك : مرتضى منصور يعاملنا كأبنائه ولا توجد أي أزماتبرشلونة يسعى لضم رودريجو بينتانكورحسين السيد يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك«طولان» يحذر لاعبي إنبي من الوزن.. و«زيزو» يدخل مرحلة التأهيل

مجلس الوزراء يوضح حقيقة انخفاض منسوب مياه النيل

   -  
انخفاض منسوب مياه النيل بالمنصورة - صورة أرشيفية

نفى مجلس الوزراء صحة ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن انخفاض منسوب مياه نهر النيل، الأمر الذي يهدد الزراعة، وفقدان قرابة مليون وربع المليون مزارع لعملهم.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان اليوم الجمعة، أنه قام بالتواصل مع وزارة الموارد المائية والري، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لحدوث انخفاض في منسوب المياه بنهر النيل عن المناسيب الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت وزارة الري أن منسوب المياه بنهر النيل وتغيره على مدار العام أمر طبيعي، ويخضع لبرامج إدارة المياه والتي تأخذ في اعتبارها مجموعة من المحددات أهمها احتياجات القطاعات المختلفة من المياه، وكذلك توقعات الأمطار والسيول.

وأضافت أن الوزارة تقوم سنويا خلال كل فصل الشتاء بتخفيض تصريفات ومناسيب المياه بنهر النيل، وذلك حتى يكون نهر النيل قادراً على استقبال مياه الأمطار التي تصل إلى حد السيول في بعض الأماكن، بالإضافة إلى أن فصل الشتاء يتميز بانخفاض الاحتياجات المائية إلى الأراضي الزراعية.

وأكدت الوزارة أن خطط إدارة المياه تتم بدقة؛ لضمان تعظيم الاستفادة من الموارد المائية، وتحقيق متطلبات كافة القطاعات المستفيدة من المياه بالكميات المناسبة في الوقت المناسب.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة