كاتب أمريكي: واشنطن والخطايا الثلاث في أفغانستانفورين بوليسي: ملايين المسلمين في الهند مهددون بسحب الجنسية والاعتقالمجهولون يطلقون النار على نافذة مقهى في ألمانيامسؤول كويتي: منع مواطني الصين وهونج كونج وإيران من دخول البلادالصحة الأمريكية ترفع مستوى تحذير السفر إلى اليابان بسبب كورونابرلماني: إغلاق القرية الكونية إهدار لـ355 مليون جنيه أنفقتها الدولةالأحد.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر رجبطلب إحاطة بالبرلمان بشأن عدم تطبيق عقوبات إلقاء القمامة بالشوارعبرلمانية تحذر الشباب من شركات النصب على مواقع التواصلنميرة نجم : مؤشر الإرهاب العالمي أظهر تحسنا في21 دولة بإفريقيا وتدهور 17 أخرىكل علاج ليه شروطه.. ابتعد عن هذه الأخطاء الدوائية حتى لا تضر صحتكحبس عاطل حاول اختطاف طفل بالقوة بقنا"تضامن الأقصر" يعلن فتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية.. اليومضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية فى شبين القناطر بالقليوبيةافتتاح مشروع "الكبسولات المغلقة" بمستشفى الأورام الجامعى أسيوط.. اليوممحافظ الغربية: المرأة الصالحة تساهم ببناء مجتمع متقدم يساعد فى النهوض بالوطنمرتضى منصور يوضح لـ أحمد موسى لماذا ارتدى الزمالك القمصان الزرقاء؟أيمن حمزة: سرقة الكهرباء جريمة تعرض صاحبها للسجن..فيديورئيس جامعة القاهرة السابق يكشف أخطر قرار اتخذه أثناء رئاستهامحمد رمضان لـ الطيار الموقوف: خللي السوشيال ميديا تديك الفلوس

ارتفاع أسعار النفط بسبب تراجع مخزون الخام الأمريكى

-  

 ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، بعد انخفاض مخزونات الخام الأمريكية، لكنها تتجه لتسجيل انخفاض كبير فى الأسبوع فى ظل مخاوف بشأن احتمال انتشار فيروس كورونا جديد فى الصين أودى بحياة 25 حتى الآن، مما قد يكبح السفر والطلب على الوقود والآفاق الاقتصادية.

وبحلول الساعة 0741 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 62.35 دولار للبرميل بعد أن نزلت 1.9 بالمئة فى الجلسة السابقة. وفى الأسبوع، تراجع برنت نحو أربعة بالمئة.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 27 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 55.86 دولار للبرميل. وانخفض العقد اثنين بالمئة أمس الخميس و4.6 بالمئة فى الأسبوع.

وقال جيفرى هالى محلل السوق لدى أواندا "تواصلت عمليات بيع النفط (فى الأسبوع) بوتيرة سريعة مع استمرار المخاوف بشأن تأثيرات تباطؤ اقتصادى فى آسيا ناجم عن الفيروس على الطلب العالمي... نتوقع استمرار هشاشة أسعار النفط".

وتلقت الأسعار الدعم بفعل أنباء عن انخفاض مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير فى الولايات المتحدة الأسبوع الماضى بحسب ما قالته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وعلى الرغم من أن التراجع فى المخزونات لم يماثل توقعات المحللين فى استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره مليون برميل، فإن مخزونات النفط نزلت بمقدار 405 آلاف برميل فى الأسبوع المنتهى فى 17 يناير كانون الثانى بحسب ما أظهرته بيانات حكومية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة