إنفوجراف.. تراجع الدين العام المحلى بمصر لأدنى مستوى خلال عشر سنواتالنقض تؤيد السجن المشدد 10 سنوات لرئيس مصلحة الجمارك السابق بقضية الرشوة"التعليم": ارتفاع أعداد التلاميذ من 19 مليونا فى 2015 إلى 23 مليونا فى 2020للفقيد الرحمة وللأسرة "الوجاهة والمنظرة".. تكاليف سرادقات العزاء "فيديو"الإدارية العليا تعزل أستاذًا جامعيًا لسرقته 3 أبحاث ونسبها لنفسه للترقيةوزير الطيران يبحث مع سفير جيبوتي فتح خط طيران مباشر بين البلدينالأرصاد: غدا أمطار غزيرة على كافة الأنحاء.. ورعدية فى القاهرة الكبرىوزير الإنتاج الحربى من البرلمان: نبدأ إنتاج أول أتوبيس كهربائى نوفمبر المقبلالإنتاج الحربى: مصانعنا قطعت شوطا كبيرا فى مجال صناعة بطاريات السياراتالعصار: كفاية 40 سنة محصورين فى تجميع السيارات ولدينا إمكانيات التصنيعمع استمرار موسم العمرة.. تعرف على سعر الريال في بنكي الأهلي ومصرالدولار يواصل الانخفاض.. وسعر الشراء يصل إلى 15.50 جنيه في 3 بنوكالمستلزمات الطبية: أزمة كورونا رفعت التصنيع المحلي من الكمامات لتغطية احتياجاتناوزير المالية يفتتح مؤتمر الشمول المالي ويؤكد أهمية التنمية المستدامة في قطاع التأميناليابان تبدأ التعاون مع ماليزيا لإنتاج قطع غيار الطائراتعلاء الزهيري: 2020 عام الاستدامة فى قطاع التأمينالاتحاد العام العربي للتأمين: التقدم الهائل لنشاط التمويل متناهي الصغر ساهم في زيادة نسبة الشمولالإحصاء: انخفاض في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال نوفمبر الماضي بنسبة 1.3%أسعار الدولار اليوم الأحد 23-2-2020 في البنوك الحكومية والخاصةالبترول: إنتاج حقل ظهر سيصل إلى 3 مليارات قدم مكعب غاز يوميا

أكبر وفد أمني روسي يختتم جولته بمطاري الغردقة وشرم الشيخ

   -  
مطار شرم الشيخ

‎كتب – محمد عبيد:

اختتم وفد أمني روسي متخصص في أمن المطارات، الجمعة، جولته التفقدية بمطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين، والتي استمرت 5 أيام داخل كل مطار.

وقالت مصادر بالطيران المدني، في تصريحات اليوم، إن الوفد الأمني الروسي هو الأكبر الذي يزور مصر، وتابع خلال جولته حركة الركاب داخل صالات السفر والوصول والمهبط، وقام بالتفتيش على طرق إنهاء الإجراءات الأمنية المتبعة على الركاب والعاملين، في إطار سعي الجانب الروسي لاستئناف الرحلات المتوقفة إلى المطارين منذ حادثة سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء أواخر أكتوبر 2015، ثم استئناف الرحلات إلى مطار القاهرة الدولي .

‎وأضافت المصادر أن الوفد الروسي ضمّ 16 خبيرًا متخصصًا في أمن المطارات والتأمين بالتنسيق مع الشركة المصرية للمطارات برئاسة الطيار عادل محجوب.

أوضحت المصادر أن الوفد الروسي انقسم إلى مجموعتين؛ الأولى كانت بمطار الغردقة وضمت 8 خبراء، والثانية بمطار شرم الشيخ وضمت 8 خبراء، وتابعت كلا المجموعتين إنهاء الإجراءات داخل صالات السفر والوصول بالمطارين، وتفقد المهبط والأسوار الخاصة بالتأمين وكاميرات المراقبة وطرق نقل الوجبات إلى الطائرات، ومعدات الخدمات الأرضية والعاملين داخل المهبط، وشاهد العاملين المسموح لهم بالدخول داخل الدائرة الجمركية، وأجهزة التأمين الحديثة التي تم تركيبها داخل المطارين، وكذلك مراكز الإطفاء داخل المهبط وخناجر الصيانة.

‎ولفتت المصادر إلى أن الوفد عقد لقاءً مع المسئولين بالطيران المدني، وأشاد بالخطوات والنتائج التي توصل إليها.

ومن المقرر أن يغادر الوفد إلى روسيا خلال ساعات من مطار القاهرة الدولي على متن الطائرة الروسية المتجهة إلى موسكو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة