"غرفة أزمات " بوزارة الإسكان برئاسة الوزير للتعامل مع سوء الأحوال الجويةالبابا تواضروس يفتتح مؤتمر كهنة مصر القديمة بدير الانبا بيشويالتعليم تعلن ضوابط إعادة تعيين العاملين بالمدارس الحاصلين على مؤهل أثناء الخدمةبالصور.. جامعة الأقصر تطلق فعاليات منتداها الإفريقي لدورة 2020مياه القليوبية تدفع بسيارات وفرق صيانة لتسليك بالوعات الشوارعضبط أدوية مهربة ومنتهية الصلاحية بقيمة ٣٠٠ ألف جنيها بالبحر الأحمرالقاصد يرأس اجتماع لجنة المشروعات البحثية بجامعة المنوفيةوفقًا لقرار رئيس الوزراء.. تعليم الأقصر تعلن تعطيل الدراسة الثلاثاءضبط 1370 علبة صلصة وفيتامينات منتهية الصلاحية بالفيوم"آليات مكافحة الفساد الإداري".. ندوة بمركز النيل للإعلام فى الفيومتعطيل الدراسة بجامعة طنطا غدا واستمرار العمل بالمستشفيات الجامعيةرئيس مرسى علم يتابع حملة للحد من انتشار الفيروسات الكبديةارتفاع الحالات المصابة بكورونا في الكويت لخمس حالاتنساء فضحن زيجاتهن السرية من نجوم الفن .. زوجة قصي خولي تتهمه بالكذب .. وأشهرهن زينة«إحنا بتوع الأتوبيس».. عمرو عرفة يسخر من انسحاب الزمالك أمام الأهليشاهد.. أحدث ظهور للفنان محمد رمضان داخل طائرتهرامي صبري يتعرض لـ هجوم عنيف بعد إعلان اعتزال تشجيع الزمالكمقتل 6 أشخاص في ثالث أيام أسبوع "خفض العنف" في أفغانستانرئيس الوزراء المكلف يكشف محاور برنامجه قبل إرساله إلى النواب العراقيرئيس سابق للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي يترشح لرئاسة حزب ميركل

الصحة العالمية محذرة من السجائر الإلكترونية: تضر دماغ الأجنة

   -  

أصدرت منظمة الصحة العالمية أقوى تحذير لها حول السجائر الإلكترونية على موقع التواصل الشهير " تويتر"، والتي أكدت أنها تسبب ضررا بدماغ الأجنة خلال مرحلة الحمل، كما تتأثر أيضا دماغ الشباب المراهقين، وخلال في أقوى تحذير لها حتى الآن بشأن السجائر الإلكترونية، زعمت الهيئة الدولية أنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الرئة.

أصدرت منظمة الصحة العالمية تأكيدات على موقع التواصل " تويتر"  لتوضيح خطورة السجائر الإلكترونية ، وقالت منظمة الصحة العالمية في أول سلسلة من التغريدات أن السجائر الإلكترونية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وأمراض الرئة.

وأضافت منظمة الصحة، السجائر الإلكترونية تشكل مخاطر كبيرة لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالجنين، كما أنها تعرض غير المدخنين للنيكوتين والمواد الكيميائية الضارة الأخرى، ويمكن أن يكون التعرض للنيكوتين مدة طويلة له تأثيرا طويلة الأمد على الدماغ.

وأضاف المنظمة: " فيما يخص بأن أجهزة السجائر الإلكترونية أقل خطورة من السجائر العادية، يعتمد على مجموعة من العوامل، بما في ذلك كمية النيكوتين والمواد السامة الأخرى في السوائل الساخنة، لكننا نعرف أن السجائر الإلكترونية تشكل مخاطر صحية واضحة وليست آمنة بأي حال من الأحوال".

وتظهر أحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة أن شخصًا واحدًا من بين كل 16 شخصًا في بريطانيا يدخنون الآن السجائر الإلكترونية، ونحو واحد من كل 5 مدخنين حاليين يستخدمون الأجهزة إلى جانب السجائر العادية.

وجدت العديد من الدراسات الحديثة تزايد فرص الإصابة بالسكتات الدماغية ومشاكل القلب، مع تدخين السجائر الإلكترونية والسجائر العادية، وتعليقًا على تغريدات منظمة الصحة العالمية ، قال البروفيسور جون نيوتن ، مدير تحسين الصحة في PHE ، إنهم "يواصلون مراجعة أدلة السجائر الإلكترونية".

كما ادعت منظمة الصحة العالمية أن السائل الموجود في السجائر الإلكترونية، يمكن أن يسبب حروقًا ويؤدي سريعًا إلى تسمم النيكوتين في حالة البلع أو الامتصاص عبر الجلد.

منظمة الصحة تحذر من السجائر الإلكترونية
منظمة الصحة العالمية
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة