ضبط عاطلين بـ12 فرش حشيش بطوخ فى القليوبيةفى لفتة إنسانية.. رئيس مباحث ساقلتة بسوهاج يتبنى مع زملائه سداد ديون 3 غارماتأمن الشرقية يتحفظ على مالك معرض السيارات صاحب دعوة حمو بيكا للغناءالزمالك يؤمن نفسه بثلاثية أمام الترجي قبل الإياب في تونسلاعب يوفنتوس السابق أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في كرة القدمكارتيرون: لم نحسم شيئا.. ومن الصعب توقع سيناريو رادسهيثم فاروق: أوناجم وبنشرقي شكلا الفارق للزمالك أمام الترجي"أثرت علينا".. أول تعليق من كارتيرون على انسحاب الزمالك أمام الأهليتعرف على موعد الجمعية العمومية لاتحاد كتاب مصر وجدول الأعمالالبيت الأبيض: ترامب وأردوغان اتفقا على "وقف سوريا وروسيا هجومهما في إدلب"جوتيريش: يجب إعطاء فرصة للدبلوماسية لإنهاء الصراع في إدلبمستشارة برنامج "وعى" تشرح طريقة الاستفادة وتمكين الأسر الأكثر فقراالمتحدة تعلن عن انطلاق قنوات اون تايم سبورتس الاثنين القادمإيران "تسخر" من عرض خارجية أميركا حول المساعدة لمواجهة كورونا وتنفى وفاة 210 أشخاصشيخ الأزهر الشريف يشارك في عزاء الرئيس الأسبق محمد حسنى مباركمحمد رمضان يشارك فى عزاء حسنى مبارك .. صور وفيديوهنيدى وإلهام شاهين وليلى علوى وعمرو مصطفى يشاركون فى عزاء مباركصحفيون وإعلاميون فى عزاء مبارك..أبرزهم خيرى رمضان وياسر رزق وأحمد موسىمحمد زيدان يجاور عمر علاء مبارك فى طابور تلقى عزاء الرئيس الأسبق.. صورصور .. تزايد الإقبال على انتخابات مهندسي سوهاج خلال الساعات الأخيرة

التعليم: شريحة إنترنت هدية لكل طالب بأولى ثانوى لتشغيل التابلت

   -  

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن إحدى شركات المحمول ستقوم بتقديم خط إنترنت لكل طالب من طلاب الصف الأول الثانوى العام هدية دون مقابل، وطالبت الوزارة من مديرى المدارس والإدارات بتسليم الشركة كشف بأسماء الطلاب الذين تم تسليمهم التابلت حتى يتسنى للشركة تشغيل الخط على كل تابلت للطلاب مع التنبيه على الطلاب باحضار بطاقة الرقم القومى لولى الأمر أو صورة منها.

واوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الشركة ستقوم بالتنسيق مع الإدارات والمدارس بوضع جدول زمنى لتسليم الطلاب الخط.

وحددت وزارة التربية والتعليم المستندات المطلوبة لتسليم جهاز التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى بالمدارس لعام 2019/2020، منها صورةمن شهادة الميلاد للطالب، وصورة من بطاقة الأب أو ولى الأمر فى حالة الوفاة أو أى أسباب أخرى، وصورة من إيصال دفع المصروفات المدرسية، وحافظة بلاستيك مدون عليها اسم الطالب وفصله الدراسى.

وأكدت المصادر أن إجراءات توزيع التابلت لم تختلف عن العام الماضى بحيث يسدد الطالب مبلغ قدره 100 جنيه نظير التأمين على التابلت فى حالة تلفه أو تعطله، على أن يوقع ولى الأمر أو الوصى على الطالب على إقرار إستلام الجهاز اللوحى داخل المدرسة التابع لها الطالب، مشددة على أن كل هذه التعليمات تم إعلانها قبل بدء رحلة توزيع الأجهزة على الطلاب، مشددة على  أن مكاتب البريد فتحت أوابها أمام الطلاب خلال الأيام الماضية لتحصيل مبلغ الـ" 100 جنيه كبوليصة تأمين على الجهاز.  

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، إن مخازن الوزارة استقبلت أكثر من 650 ألف جهاز تابلت وتم توزيعها على المديريات التعليمية فورا وصولها، مشددة على أنه يتبقى كميات بسيطة سيتم سحبها من قبل المديريات فى غضون يومين أو بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

وأوضحت المصادر، أن فريق التطوير التكنولوجى فى المدارس والإدارات التعليمية والمديريات لا يسلم الطلاب الأجهزة إلا بعد التأكد من دخولها على المنظومة الجديدة وتشمل موقع وزارة التربية والتعليم وبنك المعرفة المصرى، ومنصة التعلم، مؤكدة أن تنشيط التابلت ودخوله أيضا على شبكة المدرسة والإنترنت مسئولية المدرسة وليس الطالب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة