تقرأ في "الوطن" غدا.. طوارئ في "الوطنية من أجل مصر" لإنجاز التشكيل النهائيجلسات عمل تجمع محمد رمضان وناصر عبدالرحمن ومحمد سلامة لمسلسل "موسى"لأول مرة منذ 114 عاما.. إلغاء احتفال رأس السنة في نيويورك بسبب كوروناهشام إسماعيل: نجحت في اختبارات التعليق على المباريات وكورونا عطلنيترشيح صبا مبارك للمشاركة في بطولة "أحمس" أمام عمرو يوسفمزاد على لوحة نادرة لبوتيتشيلي بقيمة تقديرية تفوق 80 مليون دولارمدير «الثقافي الروسي» بالإسكندرية يزور رشيد ومتحفها الوطنيانطلاق منتدى الصين والمنطقة الأفرو آسيوية لفنون الأداء في بكينأحمد عبد القادر حمدي: رفضت عرضين كرواتي وسلوفاكي من أجل الأهلي عشقي الأول والأخيررسميا – بلد الوليد يتعاقد مع المغربي جواد الياميقرسميا – أتليتكو يعير أرياس إلى ليفركوزنالتشكيل – السعيد يقود بيراميدز.. والشامي وحمدي زكي في هجوم الإسماعيليالأهلي: لم تصدر عن النادي أي قرارات تخص قطاع الكرة.. البيان المتداول غير صحيحتشكيل أستون فيلا – المحمدي أساسي وتريزيجيه احتياطي.. وظهور أول لـ تراوري أمام بريستولعرض عسكرى بجامعة الأزهر ودعم طالبان| تاريخ مسلح وجرائم الجماعة الإرهابيةأحمد مجدي: جوائز الأيميز أول حدث كبير بعد أزمة كورونا.. فيديو4 مراحل| أحمد مجدي يوضح تفاصيل قرار السعودية بعودة العُمرة.. فيديوملك البحرين: نتعاون مع الدول والمنظمات من أجل التصدي لـ كورونا.. فيديومندوب مصر بالأمم المتحدة : الجمعية العامة ظهرت بشكل استثنائي هذا العام.. فيديومندوب مصر بالأمم المتحدة: خطاب السيسي تناول جميع القضايا الإقليمية والدولية.. فيديو

الزراعة: لجان مرورية بحقول القمح مع بداية طرد السنابل

   -  

قال الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة، إن هناك لجان متابعة لمحصول القمح، وحملات مرورية بالغيطان وعمل برامج إرشادية للمزارعين مع بداية طرد سنايل القمح، وعمل برامج حول الممارسات الجيدة في التعامل مع المحصول من خلال الطرق السليمة للرى والتسميد لزيادة الإنتاج، وسط متابعة دورية من قبل اللجان المشكلة للمحصول لزيادة الإنتاج، لرصد أى متغيرات قد يحتاج تغير.

 وأضاف الشناوى، في تصريحات لـ "اليوم السابع "، أن هدف الحملات المرورية مع بداية طرد سنابل القمح، هو رصد أى متغيرات على المحصول قد تحتاج إلى تدخل سريع علاجها، متابعا أن هناك توجيهات من قبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بنشر لجان متخصصة من قبل الخدمات الزراعية، وأمراض النبات ووقاية النبات، والمحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية بالمرور والمتابعة على محصول القمح لحل اى مشاكل تواجه المزارعين لزيادة الإنتاج .

وأكد الشناوى، أن هناك عمل ندوات إرشادية للمزارعين بمختلف المحافظات التى تزرع المحصول الشتوى ، والفحص المستمر لاكتشاف أى إصابة تؤثر على إنتاج المحصول لعلاجها، وحث المزارعين على زيادة الإنتاج من جميع المحاصيل الاستراتيجية ، مشير الى أن هناك تكليفات لجميع مديريات الزراعة ، بالمتابعة الدورية حول توزيع الأسمدة الشتوية لجميع الزراعات خاصة زراعات القمح، وتكثيف اللجان المرورية المشكلة المتخصصة فى متابعة الصرف على رأس الغيط، لمن يزرع الأرض فعليا.

وأوضح رئيس قطاع الخدمات الزراعية، أن هناك لجانا دورية للمرور على زراعات القمح وحل اى من المشاكل ، وتكليفات لـ 28 مديرية بالمتابعة الدورية، مشيرا إلى أنه منذ بدء زراعة المحصول الأول " القمح تم توفير جميع تقاوى القمح المنتقاة عالية الإنتاجية ، وصرف الأسمدة دفعة واحد، وتوفير جميع مستلزمات الإنتاح، وتشكيل لجان متابعة دورية من قبل مديريات الزراعة بالمحافظات، من خلال صرف الأسمدة للمساحات المزمع زراعتها دفعة واحدة، مع الالتزام بكافة ضوابط صرف الأسمدة للموسم الشتوى الحالى، عمل برامج توعوية لحث المزارعين على زيادة مساحات القمح لزيادة الإنتاج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة