تشكيل ليفربول - صلاح يقود الهجوم وكلوب يدفع بالقوة الضاربة ضد أتليتكورسميا - مدرب تونسي يخلف جاريدو ويتولى قيادة النجم الساحليرسميا - دورتموند يُفعل بند شراء تشان من يوفنتوستشكيل أتليتكو مدريد - موراتا يقود الهجوم ضد ليفربولتشكيل دوري الأبطال - نيمار يقود سان جيرمان.. وهالاند على رأس هجوم دورتموندمباشر دوري الأبطال - أتليتكو مدريد (0)-(0) ليفربول.. انطلاق المباراة وصلاح أساسيمباشر دوري الأبطال - دورتموند يستضيف سان جيرمان.. هالاند أمام مبابيميدو: إقامة قمة الدوري في موعدها أكبر رد على مرددي أن الأهلي والزمالك أقوى من اتحاد الكرةوزير السياحة والآثار يناقش مع مسئولي شبكة CNN العالمية خطة الحملة الترويجية خلال الفترة المقبلةهل الشيطان مؤمن بالله؟.. خلاف حول استكبر وعصى أم كفر وتولىقطر تسجل أول إصابة بفيروس كورونا على أراضيهاعقوبات أمريكية تطال شركة النفط الروسية روسنفت بسبب فنزويلااحتجاجات المزارعين تصيب شوارع الغرب الإسباني بالشللنقيب الصحفيين: "هيكل" ترك علامات كبرى في تاريخ الصحافة المصرية"المنشآت السياحية" تطلق برنامج توعية بيئية للعاملين بالقطاع الفندقيياسر رزق: أعرف دور هيكل في ثورة 30 يونيو.. ولابد أن يُمنح حقهوزير الأوقاف يطالب بإجراء دولي لتجريم الإرهاب الإلكترونينقيب الصحفيين: مسابقة سنوية للشباب باسم "هيكل"أجواء "حرب عالمية ثالثة" في هونج كونج بسبب فيروس كوروناجريفيث: تجدد العنف في اليمن يزيد من صعوبة التوصل إلى السلام

ممثل الصحة العالمية يكشف عن خطة مصر لمواجهة فيروس كورونا

   -  
فيروس كورونا

قال ممثل الصحة العالمية جون جابور، إن مصر لم ترصد أي حالات إصابة بفيروس كورونا المنتشر في الصين الشعبية حاليا.

وأضاف ممثل الصحة العالمية خلال مكالمة هاتفية مع فضائية اكسترا نيوز:  مصر لم ترصد اى حالة وعلي الشعب المصري ألا يخافوا ومصر عندها القدرة للاستعداد لمواجهة أي الفيروس.

وتابع ممثل الصحة العالمية: مصر تحدت فيروس انفلونزا الطيور واحتوت الوضع علي أراضيها، وفي الوقت الحاضر مصر في التنسيق الكامل مع منظمة الصحة العالمية، مؤكدا ان مصر عملت علي تجديد خطة للطوارئ لمواجهة الحالات غير المتوقعة واتخذت احتياطتها علي مناطق العبور والمطارات والموانئ.


وكان التليفزيون الرسمي الصيني، أعلن اليوم الجمعة، تسجيل 25 حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد. 

وأصيب حتى الآن نحو 830 شخص بالفيروس، بينما توفي بسببه 25 شخصا مما دفع مدينة ووهان لقطع المواصلات بينها وبين المدن الأخرى.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة". 

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة