الشروق تصدر رواية "الغُميضة" للكاتب وليد علاء الدينكاتبة كويتية: صباح الأحمد كان عاشقا لمصر.. والدولتان على قلب واحدسياسي كويتي ناعيا صباح الأحمد: آمن بمكانة مصر الكبيرةاختيار أول قاضية لرئاسة الدائرة المدنية بالاستئناف العاليمصر تعرب عن خالص تعازيها في ضحايا حـادث تحطم طائرة النقل الأوكرانيةصاحب فيديو التحرش بالأطفال الثلاثة: "متخانق مع مراتي وعندي كبت"المسؤولون اللبنانيون ينعون أمير الكويت: وقف بجانبنا في الأوقات العصيبةالبرلمان يعقد أولى جلساته في دور الانعقاد السادس الخميسمصر للطيران تتسلم الطائرة الثانية عشرة والأخيرة من طراز A220-300نادي الفتاة والمرأة بجنوب سيناء يشارك في لقاءات المحافظات الحدوديةإزاحة الستار عن تمثال أول رائد فضاء في تاريخ البشريةرئيس الإنجيلية يعزي آل صباح والشعب الكويتي في وفاة أمير البلادالكنيسة الأرثوذكسية تنعى أمير الكويت"الوطنية للصحافة" تنعى وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابرمصر للطيران تتسلم الطائرة الثانية عشر والأخيرة من طراز A220-300إكسترا نيوز تعرض تقريرا يتهم شقيق أمير قطر فى استخدام الصدمة الكهربائية كعقاب للعمالباحث سياسى يؤكد لـ"صالة التحرير" وفاة الأمير صباح الأحمد خسارة كبيرة للأمة العربيةعادل السنهورى لـ"صالة التحرير": خسرنا أحد حكماء العرب برحيل أمير الكويت18 لاعبا في قائمة الأهلي لمواجهة الترسانة.. وغياب الشناوي ولطفيالأهلي يرد على المقاصة عبر مصراوي: لن ندفع أكثر من 15 مليون لضم إبراهيم

ممثل الصحة العالمية يكشف عن خطة مصر لمواجهة فيروس كورونا

   -  
فيروس كورونا

قال ممثل الصحة العالمية جون جابور، إن مصر لم ترصد أي حالات إصابة بفيروس كورونا المنتشر في الصين الشعبية حاليا.

وأضاف ممثل الصحة العالمية خلال مكالمة هاتفية مع فضائية اكسترا نيوز:  مصر لم ترصد اى حالة وعلي الشعب المصري ألا يخافوا ومصر عندها القدرة للاستعداد لمواجهة أي الفيروس.

وتابع ممثل الصحة العالمية: مصر تحدت فيروس انفلونزا الطيور واحتوت الوضع علي أراضيها، وفي الوقت الحاضر مصر في التنسيق الكامل مع منظمة الصحة العالمية، مؤكدا ان مصر عملت علي تجديد خطة للطوارئ لمواجهة الحالات غير المتوقعة واتخذت احتياطتها علي مناطق العبور والمطارات والموانئ.


وكان التليفزيون الرسمي الصيني، أعلن اليوم الجمعة، تسجيل 25 حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد. 

وأصيب حتى الآن نحو 830 شخص بالفيروس، بينما توفي بسببه 25 شخصا مما دفع مدينة ووهان لقطع المواصلات بينها وبين المدن الأخرى.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة". 

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة