وفاة رجل الأعمال محمد فريد خميس بعد صراع مع المرض"اتحاد المستثمرين" يستعرض رحلة عطاء الراحل محمد فريد خميسزيدان: لم تكن لدي مشكلة أبدا مع بيلبيرلو: من الصعب أن يكون سواريز مهاجم يوفنتوسبعد مغادرة الفرنسي كارتيرون.. باتشيكو يعود لحسابات الزمالكعصام الحضرى لجمهور السوشيال: ريحوا نفسكوا.. وشوفوا تريند غيرىحالتا إصابة بفيروس كورونا داخل نادي الإسماعيليصدمة.. باهر المحمدي يغيب عن الإسماعيلي 5 أشهر بعد جراحة في الركبةبعد نجاحه في التعاقد مع عدة نجوم.. صفقات تشيلسي تفضح تناقض كلوبأخبار الرياضة | "جروس" يعتذر عن تدريب الزمالك و"فايلر" يعلن استمراره مع الأهلي.. وحالتا إصابة بكورونا في الإسماعيليعبث كروي| شطة يطرح مقترحا للحد من تنقل مدربي الدوري بين الانديةالأهلي يوجه صفعة جديدة لـ شريف إكرامي ورمضان صبحيالدورى الـ8 فى مشوارى| شريف إكرامى يعلق على فوز الاهلى بالبطولة.. شاهدالإسماعيلي يتحمل تكاليف العملية الجراحية لـ ريكاردوالسفير الأمريكي يتفقد مشروع إعادة اكتشاف الأصول التراثية الثقافية بإسنا | صور"تعليم الغربية" تكرم أفضل المدارس للعام الدراسي المنتهي | صوربينهم 3 أطفال.. إصابة 7 من أسرة واحدة في حادث تصادم سيارة ملاكي بحاجز ترابي بالقصير | صورمحافظ بني سويف: تلقينا أكثر من 77 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناءتفاصيل زيارة وزيرة التعاون الدولي لثلاثة مشروعات بالأقصر | صورمحافظ المنوفية يشكل لجنة لمتابعة سير العمل بمصنع تدوير المخلفات بأبو خريطة

الداخلية تضبط 17 قطعة سلاح وتنفذ 60 ألف حكم خلال 24 ساعة

-  

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن ، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط" 17  قطعة سلاح نارى، 98 قضية مخدرات وتنفيذ 60089 حكم قضائى متنوع"، في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وحظر القانون رقم 394 لسنة 1956 بشأن الأسلحة والذخائر فى مادته الأولى بحظر حيازة أو إحراز أى من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم واحد من القانون، وحدد الجدول رقم واحد كافة أنواع الأسلحة البيضاء من آلات حادة وسيوف وسكاكين، وما شابهها من الآلات التى قد تسبب الجرح القطعى أو الوفاة فى حالة التعدى على أحد باستخدامها.

ووضع القانون عقوبة فقط على حيازتها دون استخدامها، وهى ما نصت عليه المادة 25 مكرراً، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تزيد على خمسمائة جنيه كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة البيضاء المبينة بالجدول رقم "1".

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن شهرين وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه إذا كانت حيازة أو إحراز تلك الأسلحة فى أماكن التجمعات أو وسائل النقل أو أماكن العبادة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة