السفير الصيني بالقاهرة: مصر تلعب دورا محوريا رئيسيا في المنطقةالسيسي يعزي نواف الأحمد في وفاة أمير الكويت: نقدر مواقفه الأخويةحرب فعلية.. ناغورنو كاراباخ تؤكد "لا حوار قبل وقف النار"كواليس الحوار الليبي.. تعثر وغموض في بوزنيقةبرنامج احتفالات إعلام القليوبية بالذكرى 47 لانتصارات أكتوبر المجيدةوزير الري يوجّه بإنهاء المرحلة الأولى لتأهيل الترع في يونيو"إياتا": انخفاض معدلات السفر بنسبة 66%طب سوهاج تعقد ويبنار عن "العودة الي الجامعة في ظل الكورونا"الإرهابي بهجت صابر يحذر "أيمن" بعد واقعة "القفا": مجهودك مش قد كدةمحافظ القليوبية يتفقد موقف بنها العمومي ويوزع الكمامات على المواطنينالتحقيق فى اتهام عامل وزوجته بابتزاز شاب فى الجيزةالنشرة المرورية تؤكد وجود كثافات متحركة بمحاور القاهرة والجيزةحبس عاطل استخدم مسدس لعبة فى سرقة 9 آلاف جنيه بحلوان«صالون مصر المبدعة» يعود إلى المسرح الصغير بالأوبرا كل أربعاء«المارد العربي».. «محبي فريد الأطرش» يحيون ذكرى عبدالناصرخالد جلال يعلن استمرار ليالي مسرح ساحة الهناجر فى أكتوبرس وج .. ما مردود حصول المتحف المصرى الكبير على شهادة الأيزو؟كيف تم القضاء على حضارة المايا المفقودة؟.. دراسة حديثة تجيبأسباب ومخاطر الإسهال المزمن لدى كبار السنمصرع طفل سقط من الطابق الثالث بمنزله في سوهاج

المتهمان بإصابة فتاة فى الهرم: حاولت مقاومتنا أثناء سرقة حقيبتها

-  

اعترف عاطلان تم ضبطهما، لاتهامهما بالاعتداء على فتاة بسلاح أبيض، وسرقة حقيبتها بالهرم، أنهما اعتادا سرقة الحقائب من السيدات بالشوارع العامة، وانتهزا فرصة سير المجنى عليها بمفردها، فحاولا خطف حقيبتها، إلا أنها حاولت مقاومتهما والتمسك بحقيبتها، ما دفع أحدهما للاعتداء عليها بسلاح أبيض، وإصابتها بجرح بالبطن، وخلال هروبهما طاردهما الأهالى، وتمكنا من ضبط أحدهما، بينما فر الثانى هاربا، حتى تمكن رجال المباحث من ضبطه.

تلقى قسم شرطة الهرم، بلاغا يفيد ضبط عدد من المواطنين لعاطل، لاتهامه بسرقة حقيبة فتاة، وإصابتها بجرح بالبطن، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع عاطل مقيم بالقاهرة، سابق اتهامه فى عدة قضايا.

بإعداد كمين للمتهم الهارب تم القبض عليه،  وبحوزته الحقيبة المسروقة التى تحتوى على مبلغ مالى، وهاتف محمول، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وتعاقب المادة 313 بالأشغال الشاقة المؤبدة من وقعت منه سرقة مع اجتماع الخمسة شروط الآتية:

1- أن تكون هذه السرقة حصلت ليلًا.

2- أن تكون السرقة واقعة من شخصين فأكثر.

3- أن يوجد مع السارقين أو مع واحد منهم أسلحة ظاهرة أو مخبأة.

4- أن يكون السارقون دخلوا دارا أو منزلا أو ملحقاتها مسكونة أو معدة للسكن بواسطة كسر باب ونحوه، أو باستعمال مفاتيح مصطنعة، أو بواسطة التنكر بزى أحد الضباط، أو موظف عمومى، أو إبراز أمر مزور مدعى صدوره من طرف الحكومة.

5- أن يفعلوا الجناية المذكورة بطريقة الإكراه أو التهديد باستعمال أسلحتهم.

كما تعاقب المادة 314 بالأشغال الشاقة المؤقتة لكل من ارتكب جريمة السرقة بالإكراه، وتغلظ العقوبة فى حال تركت الجروح آثار " عاهة مستديمة " كما تعاقب مرتكب جريمة السرقة بالأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة، إذا وقت الجريمة في الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية:

1- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان احدهم على الأقل حاملا سلاحا ظاهرا أو مخبأ.

2-  إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.

3-  إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحا وكان ذلك ليلا أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح.

وتعاقب المادة 317  بالحبس مع الشغل مرتكب واقعة السرقة فى حالات :

1-  السرقات التي تحصل في مكان مسكون أو معد للسكنى أو في ملحقاته أو في احد المحلات المعدة للعبادة.

2-   السرقات التي تحصل في مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق، ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة.

3-  السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليه في الباب التاسع من الكتاب الثاني.

4-  السرقات التي تحصل ليلاً.

5-  السرقات التي تحصل من شخصين فأكثر.

6-  السرقات التي تحصل من الخدم بالأجرة إضرارا بمخدوميهم أو من المستخدمين أو الصناع أو الصبيان في معامل أو حوانيت من استخدموهم أو في المحلات التي يشتغلون فيها عادة.

7-  السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء في العربات أو المراكب أو على دواب الحمل أو أي إنسان آخر مكلف بنقل أشياء أو احد أتباعهم، إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة.

8- السرقات التي ترتكب أثناء الحرب على الجرحى حتى من الأعداء .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة