رئيس كوريا الجنوبية: نمر بمرحلة حرجة ونحتاج لإجراءات غير مسبوقة ضد «كورونا»سلطان عمان: عازمون على الاستمرار في نشر السلامزلزال جديد بقوة 5.7 على مقياس ريختر يضرب محافظة أذربيجان الغربية شمال غربي إيرانتنظيم القاعدة يؤكد مقتل زعيمه في جزيرة العرب قاسم الريميالخارجية: نرحب بتشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية في جنوب السودانأفغانستان تغلق حدودها مع إيران بسبب «كورونا»حافظ أبو سعدة: سجن المرج وفر طاقما طبيا متخصصا وأدوية مجانية للنزلاءإطلاق أولى قوافل مبادرة "نبض حياة" لعلاج مرضى القلب غير القادرين بالوادي الجديدوليد فاروق: إجراءات مصادرة أموال الإخوان فى فرنسا معلقة وتواجه عراقيلسيامة ٩ كهنة جدد للخدمة بإيبارشية شبرا الخيمة.. صورمصر ترحب باتفاق تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية في جنوب السودان"الري": نستهدف تأهيل ترع بأطوال 650 كم في بني سويف وأسوان خلال العام المالي المقبل"العليا لتراخيص الشواطئ" تبحث طلبات 25 مشروعا توفر 3 آلاف فرصة عمل7 اجتماعات استغرقت 30 ساعة.. "الوطنية للصحافة" تشرح خطة إصلاح المؤسسات القومية| صورنعيد نشر القصة الفائزة بالمركز الأول فى فئة الفيديو لجائزة الصحافة المصرية 20195 لمسات لغرف نوم "على الموضة".. التخلى عن الدولاب وإضافة النباتات أبرزهاافتتاحية جيدة وتقييم متوسط لفيلم هاريسون فورد الجديد"شارموفرز" تعود للساقية بعد غياب 5 سنوات وتحضر لألبوم جديداليسا تنتهي من تسجيل أغنيتها الجديد "بنحب الحياة" بلمسة من نصر محروسسكر محلى محطوط عليه كورونا.. عمرو سعد يغنى مع إيمان العاصى ودينا فؤاد

القلق يخيم على الصين ليلة رأس السنة القمرية الجديدة بسبب كورونا

   -  

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا هيمنت على احتفالات السنة القمرية الجديدة التى تعد أهم عطلة في التقويم الصيني التقليدي، حيث تبدأ الاحتفالات هذا العام يوم الجمعة.

في ووهان ، انتظر الناس بقلق يوم الجمعة خارج مستشفى هانكو ، أحد المرافق الطبية المخصصة لاختبار الفيروس التاجي ، حيث طلب أقاربهم العلاج في الداخل.

وقال العديد منهم إن العام القمري الجديد سيمضي هذا العام دون الاحتفالات المعتادة أو السفر في إجازات.

وقال سكان آخرون إن المدينة تواجه الآن مشكلات في إمدادات الغذاء لأن العديد من المتاجر والأسواق قد أغلقت ، مما زاد من المصاعب الناجمة عن إغلاق المدينة.

وأعلنت السلطات أمس الخميس وفاة مريض في مقاطعة هوبي على بعد 600 ميل شمال ووهان. كما تأكدت وفاة أخرى في هيلونغجيانغ ، وهي مقاطعة قريبة من الحدود مع روسيا ، على بعد أكثر من 1500 ميل من ووهان.

كما تم اكتشاف المرض في فيتنام وسنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند والولايات المتحدة لدى المسافرين الذين زاروا الصين.

وارتفع عدد القتلى الرسمي جراء فبروس كورونا الغامض لأكثر من 12 شخص في 24 ساعة ، في حين قفز عدد الحالات المؤكدة بأكثر من 200 حالة.

ووقعت غالبية الوفيات في مقاطعة هوبي بوسط الصين ، ولكن تأكد وفاة شخصين خارج مركز اندلاع المرض.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة