جدل في «النواب» حول كتب أطفال تحض على العنف والإباحية (تفاصيل)«الصحة»: إطلاق قافلة طبية في مجال الرمد لجنوب السودان تحت شعار تحيا مصر أفريقيا«الإفتاء» تستطلع هلال «رجب» مساء اليوم.. والثلاثاء غرة الشهر فلكياًوزير الري يترأس اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ بحضور محافظ البحر الأحمرتوصيات المحاكم الدستورية العليا الأفريقية: التنمية والسلام في القارة مرتبطان باستقلالية القضاءالسيسي يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات تطوير محاور الطرق والكبارييتناغم مع خطة التنمية المستدامة.. افتتاح الملتقى الهندسي الأول بجامعة المنصورة (صور)أمين عام لجنة الأخوة الإنسانية يتضامن مع الطفل الأسترالي كودان بايلز ضحية التنمرالنتيجة الكاملة لمسابقة الصحافة المصرية لعام 2019رئيس الوزراء يُتابع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا"السياحة والآثار" تستعد لافتتاح مشروع ترميم هرم زوسر المدرج وتطوير المنطقة المحيطة به | صورتحت شعار "حياة بلا سرطان".. متحف الأقصر ينظم لجانا طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي | صورالأوبرا تنظم أمسية فنية وثقافية على المسرح الصغير الأربعاء المقبل«الآثار» تكشف أسعار تذاكر أول متحف للحضارة المصرية بالغردقةزاهي حواس: ميدان التحرير سيكون الأشهر في العالم.. وانتظروا عرض المومياواتالحسيني: فخور بسيدات ورجال سلاح الشيش بعد التأهل لأولمبياد طوكيوتشييع جثمان عمرو فهمي من مسجد الشرطة بالشيخ زايداتحاد الكرة ينعي سكرتير الكاف السابقمسعود أوزيل يقود أرسنال أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزيفايلر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة القمة أمام الزمالك

دراسة بجامعة القاهرة: اليوم السابع الأكثر توظيفا لمواقع التواصل الاجتماعى

   -  

كشفت دراسة حديثة فى  كلية الإعلام جامعة القاهرة، عن أن موقع "اليوم السابع" هو الأكثر توظيفًا لمواقع التواصل الاجتماعى داخل محتواه، وذلك في دراسة قدمتها يسرا محمد سلامة الباحثة فى كلية الإعلام جامعة القاهرة.

وحصلت الباحثة على درجة الماجستير في الصحافة، بتقدير "ممتاز"، من كلية الإعلام جامعة القاهرة، عن دراستها بعنوان «أنماط توظيف مواقع التواصل الاجتماعي فى تغطية بوابات ومواقع  الصحف الإلكترونية المصرية للأحداث والقضايا العامة".

وأشرف على الرسالة الدكتور هشام عطية عبد المقصود، الأستاذ بقسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وعميد كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وبإشراف مشارك الدكتورة سهير عثمان، الأستاذ المساعد بقسم الصحافة كلية الإعلام جامعة القاهرة.

وناقش الباحثة كل من الدكتور محرز غالي أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتورة دينا فاروق أبو زيد، أستاذ الصحافة بكلية الآداب جامعة عين شمس.

وقامت الدراسة بتحليل المحتوى الخاص بثلاثة مواقع وبوابات إلكترونية وهي بوابة اليوم السابع وموقع الأهرام وبوابة الوفد فى الفترة من من 24 مايو 2018 إلى 24 يوليو لعام 2018.

كما خلصت الدراسة إلى أن موقع اليوم السابع كان الأكثر كثافة في توظيف مواقع التواصل الاجتماعي من بين مواقع الدراسة، بواقع (220 مادة) بنسبة تبلغ 41% من المواد، وبوابة الأهرام (157 مادة) بنسبة 30% من المواد، وبوابة الوفد (155 مادة) بنسبة 29%.

وكشفت الدراسة أن المواقع والبوابات الإلكترونية اعتمدت على مواقع التواصل الاجتماعي فى الأخبار العاجلة بنسبة 84%، بينما جاءت التقارير بنسبة 13.5%، والقصة الخبرية بنسبة 2.5%، كما تصدر موقع فيسبوك كأكثر موقع تعتمد عليه مواقع وبوابات الدراسة بنسبة 38% ثم موقع تويتر بنسبة 27%، وموقع انستجرام بنسبة 7%، ويوتيوب بنسبة 2%.

IMG-20200124-WA0003
IMG-20200124-WA0004
IMG-20200124-WA0005
IMG-20200124-WA0006
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة