حازم إمام: أزمة الأهلي وفايلر؟ إدارات الأندية ترضى بعقود ضعيفة لإرضاء الجماهيرانتهت في الدوري – المصري (2)-(2) الإنتاج.. الجونة (1)-(0) أسوان.. نهاية المباراتينركلتا جزاء يكتبان تعادل سادس تواليا بين المصري والإنتاج.. والجونة ينتصر على أسوانالإجمالى وصل 216.. محكمة بنها تتلقى أوراق 13 مرشحا محتملا لانتخابات مجلس النواب49 ألف سيدة بالشرقية تستفيد من خدمات "حقك تنظمى" بالمرحلة الأولىصور.. تسلم 3 مدارس جديدة ببشاير الخير 3 بالإسكندرية استعدادا لبدء الدراسةضبط مصنع بسطرمة يحتوى على لحوم منتهية الصلاحية بالإسكندريةوكيل صحة الشرقية يتفقد أعمال مبادرة الأمراض المزمنة بمنيا القمح"تعليم الإسكندرية" تجدد التعاون مع الأزهر لتنمية الوعى الأخلاقى للطلاب22 مرشحًا إجمالي المتقدمين لانتخابات النواب بالوادي الجديدصور.. خروج ألسنة لهب من ماسورة مياه لبئر جوفى بالمنطقة الجبلية بسوهاجإزالة التعديات على أراضى تابعة للآثار شرق الإسكندرية7 مرشحين محتملين لانتخابات مجلس النواب يتقدمون بأوراقهم فى كفر الشيخبالأسماء.. تعرف على ضحايا المنزل المنهار بـ"ونينة الغربية" بسوهاجمحافظ قنا: الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمدينة نقادة الأسبوع المقبلوصول جثمان محمد فريد خميس لصلاة الجنازة عليه بالعاشر من رمضان..صورننشر أسماء ضحايا ومصابي حادث المنزل المنهار بسوهاجوصلت لـ ٤٩ ألف سيدة .. ختام المرحلة الأولي من حملة حقك تنظمي بالشرقيةالصحة تتابع مستشفى الإسماعيلية العام تمهيدا للتشغيل التجريبي للتأمين الصحي الشاملبالأسماء.. تقدم ١٠٠ مرشح لخوض الانتخابات البرلمانية بالإسماعيلية

المركز الثقافي الكوري يحتفل برأس السنة القمرية

-  
المركز الثقافي الكوري في القاهرة

احتفل المركز الثقافي الكوري في القاهرة، بعيد رأس السنة القمرية، التي تحظى باهتمام واسع من قبل الكوريين أو محبي الثقافية الكورية، خاصة أنها تزامنت مع نهاية شهر يناير ولها احتفالات خاصة بتناول الأطعمة.

وقال مدير المركز الثقافي الكوري يانج سانجن إن عيد رأس السنة القمرية «السولال» من أهم الأعياد التقليدية الكورية، ومن بين مظاهر الاحتفال بالسنة القمرية، التي يطلق عليها السيولال تناول «التوكجوك» وهو شوربة كعك الأرز، حيث يعتقد الكوريون أن تناولها يُطيل العمر عاماً آخر.

وأشار إلى أنه يتم ارتداء الملابس التقليدية «الهانبوك» ويتجمع أفراد العائلة معاً في مواطنهم الأصلية، وهناك عادة «العيدية» مثل التي يحصل عليها الأطفال في مصر خلال الأعياد. وبدأ الاحتفال بعيد السولال، في عصر مملكة شيلاً القديمة ويوافق عيد رأس السنة القمرية هذا العام 25 يناير الجاري. وفي كوريا يستمر الاحتفال بعيد السولال على مدار ثلاثة أيام.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة