إيطاليا تعلن وفاة شخص على أراضيها بعد إصابته بفيروس كورونا المستجدأمريكا تطور لقاحًا ضد «كورونا».. والفيروس يصل لإسرائيل89 دولارا سعر تذكرة حفلة حمو بيكا فى الولايات المتحدةمن قصة حب.. أحمد حاتم يشارك جمهوره بصورة له مع هنا الزاهد.. شاهدعمرو دياب يتصدر أنغامي بـ 3 أغاني من ألبوم سهرانهند صبري في إيطاليا لحضور عرض أزياء اتروالمطرب الأردنى مجدي خوري يقدم حفلا غنائيا فى نويبعأمير كرارة يوجه تحية للدكتور مجدى يعقوبالزراعة: 5 توصيات لزيادة انتاج الفراولة ومكافحة امراض المحصول.. اعرف التفاصيلوزير الأوقاف يتحدث عن حماية السائح كواجب دينى ووطنى بلقاء اليوم بشرطة السياحة11 مارس ..أخر موعد لتسليم وحدات مشروع "JANNA بمدينة العبورشيماء سيف: أنا مظلومة جدًا فى موضوع المقالب وجوزى بيعمل مقالب أكترتعرف على تفاصيل مواعيد تسليم المناطق الأكثر تميزا.. فيديوفيديو.. "طَبيب الغلابة": الله سخرنا لخدمة البشر وسأتباهى بالخير أمامه يوم الدينسميح ساويرس: ملائكة من عند الله تسير خلف مجدى يعقوب وتساعده.. فيديوالفنان قصى خولى يَكشف عن تفاصيل فيلمه الجديد مع نجوم مصريينمحمد رمضان أول ضيوف وائل الإبراشي في القناة الأولي المصريةشيماء سيف: مش مضايقة من زيادة وزنى.. ونفسى ألعب أدوار غير الكوميدياأحمد جمال: الاسم النهائى للألبوم خلال 3 أسابيع100رواية عالمية..فرجينيا وولف ترصد أثر الحرب على الإنجليز فى "السيدة دالاوى"

المركز الثقافي الكوري يحتفل برأس السنة القمرية

-  
المركز الثقافي الكوري في القاهرة

احتفل المركز الثقافي الكوري في القاهرة، بعيد رأس السنة القمرية، التي تحظى باهتمام واسع من قبل الكوريين أو محبي الثقافية الكورية، خاصة أنها تزامنت مع نهاية شهر يناير ولها احتفالات خاصة بتناول الأطعمة.

وقال مدير المركز الثقافي الكوري يانج سانجن إن عيد رأس السنة القمرية «السولال» من أهم الأعياد التقليدية الكورية، ومن بين مظاهر الاحتفال بالسنة القمرية، التي يطلق عليها السيولال تناول «التوكجوك» وهو شوربة كعك الأرز، حيث يعتقد الكوريون أن تناولها يُطيل العمر عاماً آخر.

وأشار إلى أنه يتم ارتداء الملابس التقليدية «الهانبوك» ويتجمع أفراد العائلة معاً في مواطنهم الأصلية، وهناك عادة «العيدية» مثل التي يحصل عليها الأطفال في مصر خلال الأعياد. وبدأ الاحتفال بعيد السولال، في عصر مملكة شيلاً القديمة ويوافق عيد رأس السنة القمرية هذا العام 25 يناير الجاري. وفي كوريا يستمر الاحتفال بعيد السولال على مدار ثلاثة أيام.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة