صندوق النقد والبنك الدولي يدرسان عقد اجتماعات ربيع "افتراضية" بسبب كورونابعد تراجعها أمس.. ماذا فعلت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم؟الضرائب: إتاحة سداد الإقرارات الضريبية عبر بوابة مركز الدفع الإلكتروني"قطاع الأعمال" توقع عقود التحول الرقمي وميكنة 60 شركة بتكلفة 50 مليون دولارإنترنت مجانا والدفع عبر أورنج كاش.. تفاصيل اتفاقية مواصلات مصر وأورنجشيرين عبدالوهاب تخضع لجراحة بالرحم وتكشف أسباب زيادة وزنها: «بس أنا مبسوطة»حسام حبيب عن حقيقة حمل شيرين عبد الوهاب: «حاجة متضايقش»نابولي يستعد لإجراء ثورة في تشكيلته الصيف القادمبعثة بيراميدز تغادر إلى زامبيا لمواجهة زاناكو بربع نهائي الكونفيدراليةنجم نابولي يشتري منزلًا في باريس.. هل حسم مستقبله؟«موسيماني» عن التدريب على بتروسبورت: يحمل ذكريات طيبة لصن داونز أمام الزمالكوزيرة التخطيط تبحث مع "فايزر العالمية" دعم رؤية مصر 2030 في الرعاية الصحية | صوروزير التموين: منافذ مشروع جمعيتي 4500 حتى الآن بجميع المحافظاتتعرف على الطريقة الصحيحة للعطس والسعال إذا كنت مصابا بالأنفلونزاأعراض قد تكون علامة على فيروس كورونا بعد العودة من العمرة5 أمراض معدية يمكن أن تنتقل لك من الجيم.. إزاي تحمى نفسك؟أكاديمية الشرطة تختتم ورشة تدريبية حول "دور الجهاز الحكومي في مواجهة مخططات إسقاط الدولة"ضبط 10 قطع أثرية بحوزة ثلاثة أشخاص قبل بيعها بأسيوطأجهزة الأمن تكشف حقيقة تعدي مجهولين على لاعب كرة قدم وإتلاف سيارتهأكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من أعضاء هيئة التدريس والدارسين بكلية القادة والأركان من 11 دولة

الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين بـ«الأقصى» ويعتقل مدنيين

-  
جانب من المصادمات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين فى حرم المسجد الأقصى - صورة أرشيفية

أصيب شاب وسيدة بالرصاص واعتقل آخر، اليوم الجمعة، عقب مهاجمة شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المصلين وقمعهم، خلال تأديتهم صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك وباحاته.

وأفادت مصادر فلسطينية أن عناصر من قوات الاحتلال والشرطة، هاجمت المصلين وأطلقت عليهم الأعيرة المطاطية، واعتدت على بعضهم بالضرب، وأجبرتهم على الخروج من المسجد الأقصى وقبة الصخرة، ما أدى إلى إصابة شاب، 18 عامًا، وسيدة أخرى، نقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضافت أن الاحتلال اعتقل الشاب مراد مسك، بعد الاعتداء على الشبان الذين كانوا يوزعون المأكولات والمشروبات الساخنة على المصلين قرب باب حطة. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت «الأقصى» عقب انتهاء صلاة الفجر مباشرة، واعتدت على المصلين بشكل وحشي.

فيما قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أجبرت المصلين على التوجه مشيًا على الأقدام في ظل الأجواء الماطرة وشديدة البرودة للوصول إلى المسجد الأقصى، ودققت في بطاقاتهم الشخصية. وكانت فعاليات القدس قد دعت إلى إحياء صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك، من أجل التصدي لمخططات الاحتلال الهادفة إلى تهويده والسيطرة عليه.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة