إخلاء سبيل فتاتين اخترقتا حظر التجوال بالتجمع الأول لبث فيديوهات "تيك توك"فى 7 نقاط.. أهمية قرارات النيابة الإدارية فى الجزاء التأديبى بقضايا الفسادزوجة لمحكمة الأسرة: "تزوجت مسن بالإجبار على يد أهلى لأوفر المال لأشقائى"رغم مرور أيام على بثه.. لايف حفل تامر عاشور تريند 2 على يوتيوبفى ذكرى رحيل عبد الحليم حافظ.. 4 نساء أثرن فى حياة العندليب الأسمرالزمالك يرفض رحيل فرجانى ساسى نهاية الموسم"أنت مش أنت بعد الحظر".. شاهد أحمد عيد فى أول مباراة خماسىسوبر كورة.. ليست كورونا وحدها.. 5 أزمات واجهت اتحاد الكرة فى 2020وزير الصحة الكويتي: شفاء 5 حالات جديدة من كورونا بإجمالي 72 حالةبكين: لا خسائر بشرية في حريق غابات جنوب غربي الصينتايلاند تسجل 136 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناوزير الصحة الأردني: قد نتمكن من احتواء فيروس كورونا في غضون أسبوعينرئيس وزراء فيتنام: سكان هانوي وهوتشي منه يجب أن يستعدوا للإغلاق بسبب كوروناإصابة 6 مواطنين في حادث انقلاب سيارة بسوهاجضبط 600 كمامة مجهولة المصدر وكحول مغشوش قبل بيعه للمواطنين بسوهاجوزارة الرى: تنفيذ أعمال للحماية من السيول بقيمة 510 ملايين جنيهقرأت لك.. "التاريخ الإسلامى" ما يقوله آدم جيه سيلفرستاين عن "حضارة المسلمين"س و ج.. كل ما تريد معرفته عن إمارة إقريطش الأندلسية فى جزيرة كريتضبط 41 قضية تموينية من بينها بيع كمامات ومطهرات فى سوهاجتعقيم 13 منشأة تعليمية وخدمية بشمال سيناء

المرجعية الشيعية بالعراق تؤكد على احترام سيادة البلاد

-  
علي السيستاني

كربلاء- (د ب ا ):

أكدت المرجعية الشيعية العليا بزعامة علي السيستاني، اليوم الجمعة،على احترام سيادة العراق وقراره السياسي ووحدة أراضيه .

وقال احمد الصافي معتمد المرجعية خلال خطبة صلاة الجمعة امام الاف من المصلين في صحن الامام الحيبن وسط كربلاء "إنّ المرجعية الدينية تؤكد موقفها المبدئي من ضرورة احترام سيادة العراق واستقلال قراره السياسي ووحدته أرضاً وشعباً، ورفضها القاطع لما يمسّ هذه الثوابت الوطنية من أي طرف كان وتحت أي ذريعة، وللمواطنين كامل الحرية في التعبير ـ بالطرق السلمية ـ عن توجهاتهم بهذا الشأن والمطالبة بما يجدونه ضرورياً لصيانة السيادة الوطنية بعيداً عن الاملاءات الخارجية".

واضاف "تؤكد المرجعية الدينية ايضاً على ضرورة تنفيذ الاصلاحات الحقيقية التي طالما طالب بها الشعب وقدّم في سبيل تحقيقها الكثير من التضحيات، وترى أن المماطلة والتسويف في هذا الأمر لن يؤدي إلاّ إلى مزيد من معاناة المواطنين وإطالة أمد عدم الاستقرار الأمني والسياسي في البلد".

واكد "إنّ تشكيل الحكومة الجديدة قد تأخر طويلاً عن المدة المحددة لها دستورياً، فمن الضروري أن يتعاون مختلف الأطراف المعنية لإنهاء هذا الملف وفق الأسس التي أشير اليها من قبل، وهذه خطوة مهمة في طريق حلّ الأزمة الراهنة".

واكد الصافي أن "المرجعية الدينية تدعو مرة أخرى جميع الفرقاء العراقيين الى أن يعوا حجم المخاطر التي تحيط بوطنهم في هذه المرحلة العصيبة وأن يجمعوا أمرهم على موقف موحد من القضايا الرئيسة والتحديات المصيرية التي يواجهها، مراعين في ذلك المصلحة العليا للشعب العراقي حاضراً ومستقبلاً".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة