تباين أداء قطاعات البورصة المصرية..و"الخدمات التعليمية" يتراجع بنسبة 4.2%مؤسسة أهل مصر للتنمية تشارك في نصف ماراثون الأهراماتامتلك في العاصمة الإدارية.. "جولدن يارد" أول مجتمع سكني تجاري إدارى متكامل بمنطقة المستثمرينفيديو.. رئيس اتحاد الصحفيين السوريين:نظام أردوغان يعرف فقط لغة القوةمختار نوح يكشف سبب اعتزال المقاول محمد على: خلاف على 5 مليون دولارمحمد الباز يكشف تفاصيل سرقة أيمن نور 750 ألف دولار من مقدم برنامج.. فيديومرتضى منصور يكشف عن مؤامرة تعرض لها من المخابرات القطرية وتهديده بالقتلمرتضى منصور: مدرب الأهلي أخطأ بنزول كهربا لأنه منح الزمالك الأفضلية النفسيةوائل الإبراشى: اعتراضات على ظهور محمد رمضان معنا ونتعامل مع كل وجهات النظر برحابةوائل الإبراشي يستعرض تراث ماسبيرو وأهم برامجه خلال "التاسعة"عمرو الجناينى: أحداث السوبر لن تمر مرور الكرام.. ولجنة الانضباط تحاسب المخطئعمرو موسى: لن تحل القضية الفلسطينية إذا لم يتوحد الفلسطنيين ولو بعد مليون سنةصدر حديثا.. "الأقرباء" كتاب عالم المعرفة عن بناء شجرة الحياةمنها النعناع.. مشروبات تنقي الكبد من السموم (صور)مرتضى: لا أعند مع فضل.. مستعد لمواجهة الأهلي بعد 24 ساعة بعد الترجيمرتضى منصور يعلنها: لن نُكمل الدوري إذا عاقبتي لجنة الانضباطمرتضى عن موقف الزمالك من قمة الدوري: جاهزون في أي وقتالإمارات تكشف لـ صدى البلد حقيقة عدم استضافة الأهلي والزمالك عقب أحداث السوبربعد فوز الهلال.. تعرف على ترتيب الدوري السعودي اليوماخبار النادي الاهلي اليوم.. القمة 120 في موعدها والحكام من ليتوانيا

بعد الخلاف بشأن امرأة داعشية: تعديل وزاري جديد في النرويج

-  
إرنا سولبرج

ستوكهولم- (د ب أ):

أعلن مكتب رئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرج أنه من المتوقع أن تعلن رئيسة الحكومة تعديلا وزاريا اليوم الجمعة بعد الانهيار ائتلافها الحاكم مؤخرا.

ويأتي التعديل الوزاري عقب القرار الذي أعلنه الحزب التقدمي اليميني الشعبوي يوم الاثنين الماضي بالانسحاب من الائتلاف إثر خلاف بشأن عودة شخص داعم للإرهاب من سوريا.

وشغل الحزب التقدمي سبع حقائب وزارية في الائتلاف المنتهية ولايته، بينها وزارة المالية، والبترول والطاقة، والمصايد السمكية.

وشغلت زعيمة الحزب التقدمي سيف ينسن حقيبة وزيرة للمالية منذ عام 2013.

وسيتم إعلان التغييرات عقب اجتماع لمجلس الدولة اليوم الجمعة برئاسة العاهل النرويجي هارالد الخامس.

وبالإضافة إلى الحزب المحافظ الذي تنتمي له سولبرج، تضم الحكومة الجديدة الشركاء الأصغر في الائتلاف، الحزبين الديمقراطي المسيحي والليبرالي.

وللأحزاب الثلاثة 61 مقعدا من أصل 169 إجمالي مقاعد البرلمان. أما الحزب التقدمي فله 27 مقعدا.

ولا يتضمن الدستور النرويجي بندا يسمح بحل البرلمان بين استحقاق انتخابي برلماني وآخر. ولن تجرى الانتخابات المقبلة قبل عام 2021.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة