بسمة لمخرج "بعلم الوصول": "شجعتني أطلع من غير مكياج ومنكوشة"قضية على فريد الأطرش وعقود محمد فوزي.. وثائق هامة في سوق الإمامالجيش السوري يسيطر على جنوب إدلب.. وتضارب حول موقف «سراقب»مزور المحررات والشهادات الرسمية بالسلام: عملت تسعيرة بسبب كثرة الطلباتتمرد سيدات مصر: قانون الأحوال الشخصية يزيد المشكلات المجتمعية ويجب تغيرهاستعجال تقرير الصفة التشريحية لجثة ربة منزل قتلها زوجها بالوراق100 رواية عربية.. "قنديل أم هاشم" رائعة يحيى حقى عن صراع الحضاراتكيف تختار شريك الحياة؟.. الإجابة فى ندوة "دعوة فرح" ببيت السنارىغرفة السياحة عن تعليق العمرة: "نحن مع أى قرار للصالح العام"كريم فهمى:بناتى أثروا عليا فى اللي بكتبه.. وهشام ماجد وشيكو شبه مربينىزعيم المعارضة التركية يدعو لاجتماع عاجل بشأن خسائر قوات أردوغان فى إدلبالنائبة سوزى ناشد: الطفل الذى يكرر الجريمة لابد من معاملة كالكبار فى العقابليلى علوى ومدحت صالح ضيفا برنامج "سهرانين".. اليومحى العجوزة يزيل أثار الأمطار فى شوارع أرض اللواءالأوقاف: لجنة اللغات والترجمة تقرر طبع كتب مترجمة إلى مختلف لغات العالممن أديس أبابا لبورسعيد.. مبارك ينجو من 5 اغتيالات ليموت على فراشه (فيديو)الأوقاف: سجلات محدثة للهيئة تتضمن معلومات الوقف والواقف والمستحقين ومصارفهالدوري الأوروبي.. أوليمبياكوس يقصي أرسنال بأقدام كريم العربي في الوقت الإضافيتعرف على المتأهلين إلى دور الـ 16 من الدوري الأوروبيموعد قرعة دور الـ 16 من الدوري الأوروبي "اليوروباليج"

"العمدة بيصبح".. أحدث صورة للفنان صلاح السعدنى

-  

شارك الفنان أحمد صلاح السعدنى متابعيه بصورة جديدة له مع والده الفنان الكبير صلاح السعدنى، عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، مصحوبا بتعليق "العمدة بيصبح"، ويظهر بها بصحة جيدة بعد الشائعات التى تم تداولها مؤخرا عن وفاته.

وفى أول تصريح له بعد عزلة وغياب طويل طمأن عمدة الدراما الفنان الكبير صلاح السعدنى جمهوره عبر اليوم السابع، مؤكدا أن حالته الصحية مستقرة ويعيش فى هدوء مع أسرته وأبنائه وأحفاده.

يشار إلى أن آخر أعمال النجم الكبير صلاح السعدنى مسلسل "القاصرات" عام 2013، وشارك فى بطولته داليا البحيرى، لقاء سويدان، نهال عنبر، منة عرفة، وآخرون، تأليف سماح الحريرى، إخراج مجدى أبو عميرة.

وفى حياة عمدة الدراما المصرية محطات مهمة شكلت فنانا مثقفا ومبدعا من طراز خاص، فصلاح السعدنى ابن البلد الجدع المثقف خفيف الظل، مدرسة فنية متفردة، صنعها تاريخ طويل من الثقافة والفن والإبداع.

وبدأ السعدنى حياته الفنية فى الستينيات، حيث شارك فى مسلسلى الرحيل والضحية، وفى السبعينيات شارك فى عدد من الأعمال السينمائية المهمة، ورغم أنه كان فى بداياته فإنه استطاع أن يجد له مكانا بين عمالقة الفن، عندما قدم شخصية علوانى فى فيلم الأرض، كما شارك فى فيلم الرصاصة لا تزال فى جيبى، مدرستى الحسناء، أغنية على الممر، وغيرها.

ورغم قلة أعماله السينمائية مقارنة بما قدمه للشاشة الصغيرة من أعمال درامية، فإن السعدنى  شارك فى عدد من الأفلام المهمة ومنها "الموظفون فى الأرض، قضية عم أحمد ، ملف فى الأداب ، شحاتين ونبلاء ، زمن حاتم زهران، فوزية البرجوازية، المراكبى، وغيرها"، كما قدم عددا من الأعمال المسرحية ومنها: "الناصر صلاح الدين، ثورة الموتى، الملك هو الملك، باللو باللو".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة