لو بيهربوا من المذاكرة.. أفكار بسيطة لتشجيعهم على عمل الواجبوزير الرياضة يشهد توقيع عقد اتفاق تركيب نظام التوقيت والنتائج الإلكتروني لمسابقات السباحة| صور20 فبراير..انطلاق مهرجان القاهرة الدولي للبريدجالأهلى يؤدى مرانا خفيفا في فندق الإقامة بأبوظبى"منتخب مصر لناشئي اليد" يفوز على السعودية في ثانية مبارياته ببطولة البحر المتوسطأحمد عبدالدايم يرأس مراسم قرعة البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة بمشاركة 17 ناديا |صورمصر تتصدر التصنيف الإفريقي لمنافسات كرة السلة 3/3"صحة بورسعيد" تعلن وفاة الطفل المصاب بنزيف في المخ بعد سقوطه من شرفة منزلهمحافظ كفرالشيخ: تنفيذ 98 قرار إزالة بمساحة 5350م في اليوم الرابع عشر لإزالة التعديات| صورضبط أدوات ومستحضرات تجميل بجمارك بمنفذ قسطل البريغرق طفلتين فى مصرف بالبحيرةوكيل صحة البحيرة: تطعيم 992 ألف طفل ضد شلل الأطفالمقاطعة سوبر ماركت بسبب وضع الكعك في عبوات بلاستيك بأستراليا.. اعرف القصة؟وزير الرى: تجهيز 120 بئرا للعمل بالطاقة الشمسيةوزير خارجية الفاتيكان يعرب عن تقدير الكرسى الرسولي للدور المصرى فى المنطقةالجامعة الأمريكية تطلق الألعاب النارية في عيدها المئويشيخ الأزهر: الإعلاميون الأفارقة يساهمون في الارتقاء بالقارة السمراء .. صوروزير السياحة والآثار راثيا علي رضوان: فقد العالم قيمة مصرية عالميةمؤتمر نقابات الأطباء الفرعية يحذر من خطورة استمرار هجرة الأعضاءالمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يصل القاهرة

بدافع السرقة.. ضبط المتهمين بقتل سائق وإصابة تباع فى الصف

-  

ألقت مباحث الجيزة القبض على خفيرين، لاتهامهما بقتل سائق، وإصابة تباع، خلال سرقتهما بالإكراه فى الصف، وضبط بحوزتهما سلاحيين ناريين، بالإضافة إلى متعلقات المجنى عليهما التى استولى عليها المتهمان بالصف، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وكان تلقى مركز شرطة الصف بلاغا يفيد مقتل سائق يدعى "صالح مسعد"، وإصابة تباع، نتيجة إطلاق النار عليهما، خلال استقلالهما سيارة نقل فى طريقهما إلى مصنع طوب بالمنطقة الجبلية.

وكشفت تحريات رجال المباحث بالجيزة، أن خفيرين بالمنطقة الجبلية، اعتادا سرقة المواطنين بالإكراه، وراء ارتكاب الجريمة، وبإعداد كمين لهما، تم القبض عليهما، وبحوزتهما سلاحيين ناريين، ودراجة بخارية، وهاتفين محمول مسروقة من المجنى عليهما، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وتأتى عقوبة القتل المرتبط بجناية فى القانون فى الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، حيث نصت على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

شروط التشديد:

يشترط لتشديد العقوبة على القتل العمدى فى حالة اقترانه بجناية أخرى ثلاثة شروط، وهى: أن يكون الجانى قد ارتكب جناية قتل عمدى مكتملة الأركان، وأن يرتكب جناية أخرى، وأن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة