في غياب حجازي.. رفاق رودريجيز يدكون حصون وست بروميتش بخماسيةإكرامي: الدوري الثامن في تاريخي.. كل التوفيق في المشوار الإفريقيقائمة ريال مدريد – غياب هازاراد وأسينسيو.. وتواجد أوديجارد ومايورال أمام سويسيدادبيليتش عن الطرد: أخبرت الحكم أن يقتلنا إذا أراد.. ولا نلوم إلا أنفسنا فقطفايلر: لدي عقد ممتد مع الأهلي للصيف المقبل وسأقيم الأوضاع بنهاية الموسمراك 1: كومان أخبر ريكي بويج بخروجه من حساباتهمباشر الدوري المصري - طنطا ضد نادي مصرالمتحدث باسم الخارجية: تصريحات وزير الخارجية التركي تؤكد استمرار التشبث بادعاءات منافية تماما للواقعمدبولي يكلف بالبدء في تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية أخرى للموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدةمدبولي: هناك ٢٠ مدينة يتم تنفيذها على غرار العاصمة الإدارية لاستيعاب الزيادة السكانيةرئيس الوزراء: أناشد المواطنين سرعة التقدم لتقنين أوضاعهم في مخالفات البناءرئيس الوزراء: بناء مدينة جديدة باسم امتداد حدائق العاصمة.. وخلال أيام الإعلان عن مشروع الـ٢٥٠ ألف وحدة سكنيةمصطفى الفقى: أزمة كورونا أثبتت توحد البشر لمواجهة الوباء ومكتبة الإسكندرية معجزةبنو هاشم يحمون رسول الله و"أبو طالب" كلمة السر.. ما يقوله التراث الإسلامىمصطفى الفقى: لم أعاصر رئيسا يهتم بذوى الهمم مثل السيسى«كشري»: قيمة عقود لاعبي أسوان جميعًا تعادل أقل عقد للاعب في الزمالك«أسينسيو» يحصل على رقم جاريث بيل مع ريال مدريدصحة سوهاج تجرى مسحات كورونا للأندية الرياضية لعودة النشاط الرياضي (صور)400 رياضي في ماراثون وزارة الشباب والرياضةمواجهات نارية للأندية اللندنية بكأس الرابطة

بدافع السرقة.. ضبط المتهمين بقتل سائق وإصابة تباع فى الصف

-  

ألقت مباحث الجيزة القبض على خفيرين، لاتهامهما بقتل سائق، وإصابة تباع، خلال سرقتهما بالإكراه فى الصف، وضبط بحوزتهما سلاحيين ناريين، بالإضافة إلى متعلقات المجنى عليهما التى استولى عليها المتهمان بالصف، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وكان تلقى مركز شرطة الصف بلاغا يفيد مقتل سائق يدعى "صالح مسعد"، وإصابة تباع، نتيجة إطلاق النار عليهما، خلال استقلالهما سيارة نقل فى طريقهما إلى مصنع طوب بالمنطقة الجبلية.

وكشفت تحريات رجال المباحث بالجيزة، أن خفيرين بالمنطقة الجبلية، اعتادا سرقة المواطنين بالإكراه، وراء ارتكاب الجريمة، وبإعداد كمين لهما، تم القبض عليهما، وبحوزتهما سلاحيين ناريين، ودراجة بخارية، وهاتفين محمول مسروقة من المجنى عليهما، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وتأتى عقوبة القتل المرتبط بجناية فى القانون فى الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات، حيث نصت على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى".

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضى القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة.

شروط التشديد:

يشترط لتشديد العقوبة على القتل العمدى فى حالة اقترانه بجناية أخرى ثلاثة شروط، وهى: أن يكون الجانى قد ارتكب جناية قتل عمدى مكتملة الأركان، وأن يرتكب جناية أخرى، وأن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة