الرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتسالصين تسجل نحو 400 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناعناصر غذائية ضرورية لا تسبب زيادة الوزن.. البيض والحمص أهمهاأمير كرارة يورط ظافر عابدين ويذيع سره على الهواءالفنانة درة: جوايا طفلة صغيرة وبحب اللعب.. فيديوتعرف على مشروع محور بديل خزان أسوان × 10 معلومات.. صورخبير سياحى: تشغيل الخط الداخلى بين الأقصر وشرم الشيخ خطوة مميزة لدعم السياحةمن خبرة عارضة الأزياء راشيل فينش.. اعرفى إزاى تحافظى على رشاقتك فى 5 خطواتبعد غيابه 3 سنوات.. المخرج والسيناريست مارتن ماكدونا يعود للسينما"لما لقيتك" فى لبنان.. حكاية مروة ناجى مع أغنيتها الجديدةمواجهات قوية فى سادس جولات نهائيات دورى سيدات اليدعبد الظاهر السقا يجتمع مع مسئولى المصرى البورسعيدى لحسم منصبه الجديدالاهلي يبدأ اليوم الاستعداد لمباراة الزمالك في الدوريتعرف على مصير عاطلين حازا 750 جراما من مخدر الفودو فى الشرابية"خلال ساعات".. القضاء يستأنف فحص قانونية المطالبة بإغلاق مكتب الجارديان فى مصر6 جوائز لـ الفيل الأزرق 2 من كتاب ونقاد السينمافريق مسار إجباري يتألق فى حفل بـ الميريلاندشاهد.. ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي يتبادلان القلوب الحمراء على انستجرامأخبار الفن.. سعر حفلة حمو بيكا فى أمريكا.. وشقيقة كارمن سليمان تتألق فى خطولتهاتعرف على آخر موعد لاستكمال البيانات لحاجزى الإسكان الاجتماعى

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإنتاج الحربى تنفيذ مشروع الألواح الشمسية

   -  
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع الدكتور محمد العصّار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، لمتابعة إجراءات تنفيذ مشروع إنتاج الألواح الشمسية من الكوارتز المقرر إقامته خلال الفترة المقبلة. 

وفي مستهل الاجتماع، أشار الدكتور محمد العصّار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى أهمية المشروع الذي يهدف إلى تغطية احتياجات الدولة المصرية من الألواح الشمسية، وذلك بزيادة القيمة المضافة من خلال استخدام الإمكانيات المحلية والخامات المتاحة في مصر، ومنها خام الكوارتز المصري. 

وأضاف أن إقامة مشروع إنتاج الألواح الشمسية يأتي بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لإقامة المشروع من خلال استغلال الخامات المصرية والشراكة مع الشركات العالمية العاملة في هذا المجال. 

وأوضح أن المشروع يساهم في الأهداف الإستراتيجية لخطة وزارة الكهرباء لتكون نسبة مشاركة الطاقة الجديدة والمتجددة من إجمالي إنتاج مصر من الكهرباء 42% بحلول عام 2035، لافتاً إلى وجود دراسات تشير إلى أن احتياج مصر من الألواح الشمسية سنوياً في المرحلة المقبلة، من خلال محطات مربوطة على الشبكة ومحطات صغيرة على أسطح المنازل واستخدامات أخرى، تصل إلى 2 جيجا وات سنوياً. 

وأكد الوزير أن المشروع يهدف على المدى القصير إلى إدخال التكنولوجيا الأحدث في العالم في هذه الصناعة وتدريب الكوادر المصرية وتشغيلها عن طريق توفير فرص عمل، وكذا يهدف إلى خلق كوادر جديدة في مجال البحوث والتطوير والمساعدة في نقل التكنولوجيا والمعرفة، فيما يهدف على المدى الطويل إلى الوصول إلى المعرفة والتصميم ونقل التكنولوجيا في مجال الصناعات الحرجة مثل صناعة الإلكترونيات وصناعة الألياف الضوئية.

ويشمل المشروع 5 مراحل إنتاجية بدءا من خام الكوارتز المصري مروراً بتصنيع السليكون المعدني ثم البولي سيلكون يليه القوالب والشرائح ثم الخلايا الشمسية وينتهي بتصنيع ألواح الطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية 1 جيجاوات سنويا.

ولفت العصّار إلى أنه تم إعداد دراسة جدوى، وترشيح شركات عالمية لتنفيذ المشروع، لافتاً إلى أن دراسة الجدوى أفادت بأن المشروع ذو جدوى باستخدام خام الكوارتز المصري في إنتاج خلايا الطاقة الشمسية، موضحاً أن المشروع يوفر حوالي 3000 فرصة عمل أثناء عملية الإنشاء وحوالي 2000 فرصة عمل أثناء التشغيل.



اجتماع رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإنتاج الحربى (1)
اجتماع رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإنتاج الحربى (2)
اجتماع رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإنتاج الحربى (3)
اجتماع رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإنتاج الحربى (4)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة