الفاكهة واللحوم والأسماك والدخان ترفع التضخم بنسبة 0.6% في مارسعدد المصابين بفيروس كورونا يتجاوز مليون ونصف المليون شخص بالعالمسجلت الفضيحة الجنسية لـ«كلينتون ومونيكا».. وفاة ليندا تريب عن 70 عاما«الصحة العالمية» تتحقق.. «القطط قد تصاب بكورونا والكلاب لا» (دراسة)أمل وجورج كلوني يتبرعان بأكثر من مليون دولار للمساعدة في مكافحة فيِروس كوروناعزف في البيت الأبيض ومات في حادث ماسأوي.. 15 معلومة عن عمر خورشيدفى عيد ميلاده.. سر علاقة عمر خورشيد بـ شريهانفى ذكرى رحيل فؤاد خليل .. مأساته فى أيامه الأخيرة وجحود الوسط الفنى لهفي عيد ميلاد عمر خورشيد.. عدد زيجاته واتهامه بالتطبيع مع إسرائيلغادة عبد الرازق تنشر بوستر مسلسلها الجديد في رمضان المقبلجنات في لايف مع جمهورها على الفيسبوك.. اليومبعد مناجاة.. محمد ثروت مطلوب على جوجلأسماء أبو اليزيد ومسار إجباري يطرحان رغم المسافة.. فيديوالحلقة 18 من قيامة المؤسس عثمان تتصدر عملية البحث في جوجلفي عيد ميلادها الـ 30.. ماذا قالت كريستين ستيوارت عن خيانتها لـ روبرت باتينسونقادرة على العمل بسرية في «أعالي البحار» .. تعرف على قدرات الغواصة المصرية الجديدةتعرف على الهدف من امتلاك القوات البحرية المصرية للغواصات الجديدةروشتة للقضاء على الذباب والبعوض بالمنازلتاريخ لواء الغواصات المصرية.. بدأ تكوينه عام 55.. والضيف الجديد يستطيع العمل في سرية تامةالبرلمان العربي يعلق على إعلان تحالف دعم الشرعية وقف إطلاق النار باليمن

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإنتاج الحربى تنفيذ مشروع الألواح الشمسية

   -  
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع الدكتور محمد العصّار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، لمتابعة إجراءات تنفيذ مشروع إنتاج الألواح الشمسية من الكوارتز المقرر إقامته خلال الفترة المقبلة. 

وفي مستهل الاجتماع، أشار الدكتور محمد العصّار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى أهمية المشروع الذي يهدف إلى تغطية احتياجات الدولة المصرية من الألواح الشمسية، وذلك بزيادة القيمة المضافة من خلال استخدام الإمكانيات المحلية والخامات المتاحة في مصر، ومنها خام الكوارتز المصري. 

وأضاف أن إقامة مشروع إنتاج الألواح الشمسية يأتي بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لإقامة المشروع من خلال استغلال الخامات المصرية والشراكة مع الشركات العالمية العاملة في هذا المجال. 

وأوضح أن المشروع يساهم في الأهداف الإستراتيجية لخطة وزارة الكهرباء لتكون نسبة مشاركة الطاقة الجديدة والمتجددة من إجمالي إنتاج مصر من الكهرباء 42% بحلول عام 2035، لافتاً إلى وجود دراسات تشير إلى أن احتياج مصر من الألواح الشمسية سنوياً في المرحلة المقبلة، من خلال محطات مربوطة على الشبكة ومحطات صغيرة على أسطح المنازل واستخدامات أخرى، تصل إلى 2 جيجا وات سنوياً. 

وأكد الوزير أن المشروع يهدف على المدى القصير إلى إدخال التكنولوجيا الأحدث في العالم في هذه الصناعة وتدريب الكوادر المصرية وتشغيلها عن طريق توفير فرص عمل، وكذا يهدف إلى خلق كوادر جديدة في مجال البحوث والتطوير والمساعدة في نقل التكنولوجيا والمعرفة، فيما يهدف على المدى الطويل إلى الوصول إلى المعرفة والتصميم ونقل التكنولوجيا في مجال الصناعات الحرجة مثل صناعة الإلكترونيات وصناعة الألياف الضوئية.

ويشمل المشروع 5 مراحل إنتاجية بدءا من خام الكوارتز المصري مروراً بتصنيع السليكون المعدني ثم البولي سيلكون يليه القوالب والشرائح ثم الخلايا الشمسية وينتهي بتصنيع ألواح الطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية 1 جيجاوات سنويا.

ولفت العصّار إلى أنه تم إعداد دراسة جدوى، وترشيح شركات عالمية لتنفيذ المشروع، لافتاً إلى أن دراسة الجدوى أفادت بأن المشروع ذو جدوى باستخدام خام الكوارتز المصري في إنتاج خلايا الطاقة الشمسية، موضحاً أن المشروع يوفر حوالي 3000 فرصة عمل أثناء عملية الإنشاء وحوالي 2000 فرصة عمل أثناء التشغيل.



اجتماع رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإنتاج الحربى (1)
اجتماع رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإنتاج الحربى (2)
اجتماع رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإنتاج الحربى (3)
اجتماع رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإنتاج الحربى (4)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة