مستشار وزيرة الصحة: تطبيق ذكي للرد على استفسارات المواطنين بشأن كورونا ..فيديوتعرف على أسباب زيادة المشاكل الزوجية في فترة الحجر المنزليزبادي بزيت الزيتون وبذور الكتان.. وصفة هاني الناظر لتقوية المناعة ..فيديوأخبار التوك شو.. الحكومة تكشف حقيقة فرض حظر التجول كاملا يوم شم النسيم.. علاج فعال لفيروس كورونا اخترعه مصري منذ 22 عاماهند النعساني: السعادة قرار سهل لكن من الصعب اتخاذه.. فيديوأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم فى الأسواق.. فيديودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 9-4-2020إيهاب توفيق يتعاون مع محمد جمعة ومصطفى قمر وحميد الشاعرى في أغنية سينجلتعرف على اسماء باقى حلقات الموسم الثالث من Westworldنجم الأهلي السابق: من الصعب عودة فتحي للأهلي ومرتضى منصور يرفض مطالبهأخبار الرياضة.. أحمد فتحي يلمح لـ إمكانية التجديد لـ الأهلي.. شوبير يثير الجدل بشأن حسام حسنطارق سليمان: علاقتي توترت مع مارتن يول بعد ذبحه شريف إكرامي ..فيديوطارق سليمان يدافع عن لاسارتي: حقق الدوري الأصعب في النادي الأهلي ..فيديومروان محسن بيلعب بضهره.. رضا عبدالعال ينتقد مهاجم الأهلي.. فيديومدافع منتخب مصر: اتفقت مع الأهلي على الانضمام ولكني انتقلت لهذا النادي.. فيديوالجزائري رياض محرز ينضم إلى حملة دعم المتضررين من وباء كورونانجم الأهلي: مفيش لاعب مصري يستاهل 5 ملايين جنيهسامبدوريا: إنهاء الموسم الكروي بدون جماهير "خراب"اتحاد الكرة يحسم الجدل حول الغاء مسابقة الدوري المصريحدث ليلاً| إصابات كورونا تقفز لـ1560 وإمكانية الحظر الكامل في شم النسيم

قوات الاحتلال تقتحم باحات المسجد الأقصى وتعتدى على المصلين قبل زيارة بينس

   -  

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر الجمعة، باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتدى على جموع المصلين بالضرب والأعيرة المطاطية، وأجبرتهم على إخلاء ساحات الأقصى، بالتزامن مع زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس للمدينة اليوم، حيث قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن عشرات الجنود انتشروا فى كافة أروقة المسجد الأقصى مدججين بالأسلحة، وحاصروا المصلين فى سطح مسجد قبة الصخرة المشرفة، وشكلوا سلسلة أمام المسجد لمنع المصلين من السير والتواجد فى المكان، وخلال دقائق هاجموا المصلين الذين رددوا التكبيرات أمام قوات وضباط الاحتلال الإسرائيلى.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأعيرة المطاطية باتجاه المصلين، ولاحقتهم باتجاه باب حطة حتى أجبرتهم على الخروج من المسجد الأقصى.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين من منطقة باب حطة واحتجزتهما فى مركز شرطة باب الأسباط.

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلى المنتشرة على أبواب المسجد الأقصى المبارك بملاحقة الشبان الذين قاموا بتوزيع الشاى والسحلب والكعك على المصلين خلال دخولهم وخروجهم من الأقصى، واحتجزت خمسة منهم وحررت هويات.

كما أدى المبعدون عن المسجد الأقصى المبارك الصلاة عند باب حطة رغم الملاحقة لهم ومحاولة منعهم، فيما أحرق متطرفون يهود، اليوم الجمعة، مسجدا فى بيت صفافا جنوب القدس المحتلة وخطوا شعارات عنصرية فى المكان.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن أجزاء من المسجد تضررت بفعل الحريق ووجد على أحد جدرانه شعارات عنصرية ضد العرب والفلسطينيين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة