إخلاء سبيل فتاتين اخترقتا حظر التجوال بالتجمع الأول لبث فيديوهات "تيك توك"فى 7 نقاط.. أهمية قرارات النيابة الإدارية فى الجزاء التأديبى بقضايا الفسادزوجة لمحكمة الأسرة: "تزوجت مسن بالإجبار على يد أهلى لأوفر المال لأشقائى"رغم مرور أيام على بثه.. لايف حفل تامر عاشور تريند 2 على يوتيوبفى ذكرى رحيل عبد الحليم حافظ.. 4 نساء أثرن فى حياة العندليب الأسمرالزمالك يرفض رحيل فرجانى ساسى نهاية الموسم"أنت مش أنت بعد الحظر".. شاهد أحمد عيد فى أول مباراة خماسىسوبر كورة.. ليست كورونا وحدها.. 5 أزمات واجهت اتحاد الكرة فى 2020وزير الصحة الكويتي: شفاء 5 حالات جديدة من كورونا بإجمالي 72 حالةبكين: لا خسائر بشرية في حريق غابات جنوب غربي الصينتايلاند تسجل 136 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناوزير الصحة الأردني: قد نتمكن من احتواء فيروس كورونا في غضون أسبوعينرئيس وزراء فيتنام: سكان هانوي وهوتشي منه يجب أن يستعدوا للإغلاق بسبب كوروناإصابة 6 مواطنين في حادث انقلاب سيارة بسوهاجضبط 600 كمامة مجهولة المصدر وكحول مغشوش قبل بيعه للمواطنين بسوهاجوزارة الرى: تنفيذ أعمال للحماية من السيول بقيمة 510 ملايين جنيهقرأت لك.. "التاريخ الإسلامى" ما يقوله آدم جيه سيلفرستاين عن "حضارة المسلمين"س و ج.. كل ما تريد معرفته عن إمارة إقريطش الأندلسية فى جزيرة كريتضبط 41 قضية تموينية من بينها بيع كمامات ومطهرات فى سوهاجتعقيم 13 منشأة تعليمية وخدمية بشمال سيناء

توافد الجمهور على معرض الكتاب فى اليوم الثانى.. صور

-  

توافد عدد كبير من الزوار على بوابات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 51 فى يومه الثانى لاستقبال الجمهور، والذين حرصوا على الحضور فى  الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك فى ظل تواجد أمنى مكثف من قبل رجال الشرطة، لمنع حدوث أى تجاوزات، والحرص على تسهيل دخول المواطنين للمعرض.

كما أن الأمر اللافت هو تواجد عدد كبير من المتطوعين الشباب على أبواب مركز مصر للمعارض الدولية، للإجابة على تساؤلات الزوار فى المعرض، وإرشادهم على الأماكن  التى يريدون الذهاب إليها.

 وبلغت عدد الأجنحة فى المعرض 808 بزيادة 86 جناحًا، وعدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 900 دار نشر وجهة بزيادة 153 دار نشر وجهة عن العام الماضى، وعدد الناشرين المصريين 398 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب الأطفال 75 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين كتاب إسلامى تراث 121 دار نشر، عدد مكتبات سور الأزبكية 41، وعدد الناشرين كتاب صوتى والإلكترونى 7، وعدد المشاركين ذوى القدرات الخاصة، عدد الناشرين العرب 255 ناشرًا، وبذلك يكون العدد الإجمالى 900 دار نشر، وعدد التوكيلات 99 توكيلًا، وعدد المشاركين فى الفاعليات 3502 مشارك، والدول المشاركة 38 دولة بزيادة ثلاث دول عن دورة اليوبيل الذهبى فى العام الماضى.

شخصية المعرض جمال حمدان ولد فى 4 فبراير 1928م فى محافظة القليوبية فى أسرة تنتهى إلى قبيلة (بنى حمدان) العربية، وحصل على الشهادة الابتدائية عام 1939، وحفظ القرآن الكريم على يد والده وكذلك تجويده وتلاوته، والتحق بالمدرسة التوفيقية الثانوية وحصل على شهادة الثقافة عام 1943، ثم حصل على التوجيهية الثانوية عام 1944، انضم إلى هيئة التدريس بقسم الجغرافيا فى كلية الآداب جامعة القاهرة، ثم رُقّى أستاذاً مساعداً، وأصدر فى فترة تواجده بالجامعة كتبه الثلاثة الأولى.

وتخرج جمال حمدان فى كليته عام 1948، وتم تعيينه معيداً بها، ثم أوفدته الجامعة فى بعثة إلى بريطانيا سنة 1949، وألف نحو 29 كتاباً و79 بحثاً ومقالة فى مقدمتها كتاب "شخصية مصر" الذى تشر سنة 1967، وفى عام 1967 أصدر كتابه "اليهود أنثروبولوجياً"، والذى أثبت فيه أن اليهود المعاصرين الذين يدعون أنهم ينتمون إلى فلسطين ليسوا هم أحفاد اليهود الذين خرجوا من فلسطين.

وتعتبر دراسته "شخصية مصر: دراسة فى عبقرية المكان" إحدى أهم الدراسات الجغرافية عن مصر حيث مزج "حمدان" فى دراسته بين الجغرافية والتاريخ والسياسة وعلوم طبيعية وإنسانية وتطبيقية أخرى.

 وحصل جمال حمدان على جائزة الدول التشجيعية فى العلوم الاجتماعية، جائزة الدولة التقديرية فى العلوم الاجتماعية سنة 1986م، وجائزة التقدم العلمى من الكويت 1992م، 1959، وكذلك حصل على وسام العلوم من الطبقة الأولى عن كتابه "شخصية مصر" عام 1411هـ ـ 1988، ورحل فى عام 1993.

أزهريون
استعدادا  ليوم جميل فى معرض الكتاب
أسرة مصرية فى المعرض
أسرة مصرية
إعداد الكتب للعرض
الاسترشاد بخرائط معرض الكتاب
المصريون فى معرض القاهرة
أمام قاعات معرض الكتاب
بحثا عن الكتب
ترتيب الكتب
جناح الأزهر
داخل معرض الكتاب
رجل وأبناؤه فى المعرض
زوار المعرض يستعدون للدخول
سيلفى المعرض
طابور معرض الكتاب
طوابير معرض الكتاب
فتيات فى معرض الكتاب
فتيات
فى القاعات
فى المعرض
فى انتظار دخول معرض الكتاب
فى قاعات الكتب
كثافة على بوابات معرض الكتاب
نساء مصريات فى معرض الكتاب
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة