محافظ الإسماعيلية: خدمة المواطنين على رأس أولوياتي وفقا ًللقانون والإمكانياتإحالة 25 موظفًا بإسنا للتحقيق بسبب تركهم العمللمناقشة مشكلات ممارسة المهنة.. نقيب المحامين يصل سوهاجصور.. تطوير ميداني القنائي وأبو المكارم بفوه"رشوان": انتبهوا لقيمتكم الكبيرة ها هو سامح عاشور وهاهى سوهاجرئيس جامعة طنطا يفتتح مؤتمر "المساواة في الصحة والرعاية التمريضية"صور.. رفع 115 طن تراكمات وتحصين 850 رأس ماشية بالمحموديةجامعة سوهاج تمنح باحثة درجة الماجستير في علوم "جيولوجيا المياه"نائب محافظ الفيوم : تفعيل رقم "واتس آب" لتلقى شكاوى "تراكمات القمامة"صور .. إزالة ١٠٠ حالة إشغال طريق و١١ حالة تعدي بكفر الدواراتحاد الكرة يتسلم الدفعة الثانية من مكافآت السوبر المصريالأهلي يطلب حيثيات عقوبات اتحاد الكرة بمباراة السوبراليوم.. مؤتمر صحفي لكشف تفاصيل كأس العالم ‏للخماسي الحديثاليوم 6 مباريات في ختام منافسات الدور التمهيدى للبطولة العربية للأندية للكرة الطائرةفحوصات فيروس كورونا المستجد ستستقبل بعثة برشلونة في نابوليسيف عيسى يتأهل لنصف نهائي التصفيات الإفريقية للتايكوندو المؤهلة للأوليمبيادهل يجري كلوب تغييرا على تشكيل ليفربول ضد ويست هام؟مستشار رئيس الجمهورية ووزير الرياضة يجتمعان مع أعضاء الاتحاد العربي للفئات الخاصة | صورعلى بعد خطوات من طوكيو 2020.. إسلام حامد يشارك في كأس العالم للخماسي حديثوكيل الصحة بالغربية يوجه بنقل استقبال مرضى "مستشفى محلة مرحوم" للطوابق السفلى بطنطا ..صور

تضرر 37 مليون شخص جراء حظر السفر في مدن صينية بسبب "كورونا"

-  
تعبيرية

بكين- (د ب أ):

تضرر نحو 37 مليون شخص اليوم الجمعة جراء حظر السفر الذي فرض على المدن الصينية التي تنتشر فيها السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

يأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه السلطات الصينية إلى الحد من انتشار هذا الفيروس الذي أصاب ما لايقل عن 876 شخصا في أنحاء البلاد.

وبحسب لجنة الصحة الوطنية الصينية، توفي حتى اليوم الجمعة نحو 26 مصابا متأثرين بالالتهاب الرئوي الحاد المرتبط بفيروس كورونا الجديد، وبينهم مصابان اثنان خارج مقاطعة هوبي، حيث كان جرى تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس.

وأعلنت نحو 11 مدينة صينية تعليق خدمات رحلات القطار ورحلات الحافلات المسافات طويلة، في الوقت الذي كان يعتزم فيه كثيرا من الصينيين السفر إلى مدنهم الأصلية لقضاء عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، والتي تبدأ مطلع هذا الأسبوع.

وتشمل المدن التي فرضت حتى الآن حظرا على استخدام وسائل النقل مدينة ووهان، وتشيبي ، وليتشوان، وشيانتاو، وإيزو، وهوانجقانج، وشيانينج، وتشيانجيانج، وهوانجشي، وجينجتشو، ودانجيانج، وفقا لحكومات ووسائل إعلام محلية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الخميس أنها قررت عدم إعلان "حالة طوارئ بشأن الصحة العامة مثيرة للقلق على المستوى الدولي".

وقالت المنظمة بعد اجتماع لجنة طوارئ إنه: "ما زال من المبكر للغاية إعلان حالة طوارئ بشأن الصحة العامة مثيرة للقلق على المستوى الدولي".

ويمكن أن يكون العدد الحقيقي للمرضى أعلى من ذلك بكثير، حيث أن العديد من المرضى في ووهان غير قادرين على تلقي العلاج بسبب اكتظاظ المستشفيات بالمرضي.

ويشير خبراء من "إمبريال كوليدج" لندن، وهي جامعة بحثية متخصصة في العلوم والطب والهندسة وإدارة الأعمال، إلى أن إجمالي عدد حالات الإصابة بأعراض فيروس كورونا الجديد قد وصل إلى 4 آلاف بحلول 18 يناير.

وتم تسجيل حالات للإصابة بالفيروس القاتل في اليابان والفلبين وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند وفيتنام والسعودية وسنغافورة والولايات المتحدة، وكذلك في إقليمي هونج كونج وماكاو الصينيين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة