تأجيل حفل جوائز المرأة للخيال بسبب كورونا.. اعرف التفاصيل3 أبراج عمر سرك معاهم ما هيبقى فى بير.. أولهم الجوزاءمصابون لا تظهر عليهم الأعراض.. وخبراء ينصحون بضرورة ارتداء الكمامات"كورونا" يمنع 7.2 مليار شخص حول العالم من السفر والتنقل بين الدولمعهد "جوته" يستكمل أنشطته وبرامجه التعليمية والثقافية عبر الإنترنت منتصف أبريلالنشرة المرورية ..انتظام فى حركة السيارات بمحاور و ميادين القاهرة و الجيزةالمساحة: تطهير كافة مديريات الهيئة وشراء أدوات تعقيم للعاملينانتشار الحملات المرورية بمحاور القاهرة والجيزة لرصد المخالفين لقواعد المرورتجهيز مبنى منفصل بمستشفى سوهاج الجامعي لاستقبال مصابي كوروناإغلاق مقر منظمة الاتحاد الإفريقي بعد إصابة المترجم الخاص برئيس المفوضية بفيروس كوروناأمل جديد.. مصري يبتكر اختراعا لمواجهة كورونا.. تفاصيل وصورغدًا.. تسليم 56 وحدة إسكان اجتماعي لأبناء نجع حماديتعرف على "5 سيدات" تربعن على كرسي البرلمان في تاريخ بني سويف بينهن 2 " نهي"صحة الشرقية تطهر السجون ومراكز الشرطة ومحطات السكك الحديدية للوقاية من فيروس كورونا.. صوربعد إقامة مهرجانات أونلاين.. ناقد ورئيس مهرجان: "حل مؤقت لا يغني عن الاحتفال الحقيقي"70 عازفاً وأوركسترا كامل لموسيقى"الاختيار" لـ أمير كرارة بتوقيع تامر كروانجمال عبد الناصر يكتب: بنحبك يا ماما نجوى وندين لك بالفضلشاهد.. مشاركة الرئيس السيسي في قمة إفريقية مصغرة لبحث سبل التعامل مع كورونا يتصدر نشرة «صباح البلد»صباح البلد يستعرض آخر مستجدات انتشار فيروس كورونا محليا وعالميا..فيديوبينهم 115 حالة حرجة.. إسرائيل تسجل حصيلة إصابات جديدة بفيروس كورونا

سياسي ألماني: أردوغان يطيح بحقوق الإنسان والحقوق المدنية

-  
ألكسندر جراف لامبسدورف

إسطنبول/برلين- (د ب أ):

طالب خبير الشؤون الخارجية في الحزب الديمقراطي الحر الألماني، ألكسندر جراف لامبسدورف، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالتعبير عن مواقفها بوضوح خلال لقائها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول اليوم الجمعة.

وقال لامبسدورف في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "على مستوى السياسة الداخلية، يطيح أردوغان بحقوق الإنسان والحقوق المدنية. البرلمان مجرد من السلطة، والقضاء يخضع لسيطرة الحكومة، وكذلك الإعلام".

وأضاف لامبسدورف: "على مستوى السياسة الخارجية، تخوض تركيا سياسة عسكرية منفردة في سورية وليبيا، وتعتمد في ذلك على مليشيات إسلامية. كل ذلك يتعارض مع التزاماتها كعضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو) وكمرشح للانضمام للاتحاد الأوروبي".

وطالب لامبسدورف المستشارة بعدم الخضوع لـ "ابتزازات" تركيا في قضية اللاجئين، وقال: "تركيا تستفيد من الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، وكذلك الاتحاد. لا أحد من الطرفين لديه مصلحة في تصعيد".

تجدر الإشارة إلى أن هناك قائمة طويلة من الموضوعات التي من المنتظر طرحها خلال زيارة ميركل لإسطنبول التي تستمر يوما واحدا، حيث تتضمن الأوضاع في ليبيا وسورية وأزمة اللاجئين وقضايا ثنائية.

ومن المنتظر أن تناقش ميركل خلال زيارتها سياسة اللجوء في أوروبا.

وتفاقم الوضع في الجزر اليونانية مؤخرا بسبب اكتظاظ مخيمات اللجوء. وهدد أردوغان على نحو متكرر بفتح الحدود والسماح للاجئين القادمين من سوريا بالتوجه إلى أوروبا إذا لم يحصل على مزيد من المساعدات من الاتحاد الأوروبي من أجل ملايين اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم بلاده.

ومن المنتظر أن يركز الجانب التركي خلال المحادثات على عملية الانضمام للاتحاد الأوروبي وإلغاء دخول الأتراك بتأشيرات إلى دول الاتحاد وتأسيس اتحاد جمركي مع التكتل.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا حصلت منذ عام 2005 على صفة مرشح للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، إلا أن المفاوضات متجمدة حاليا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة