ترامب يختار مايك بنس لتولي ملف مكافحة كورونا2400 سترة نجاة لاجئين تتحول لعمل فني وتغطى أعمدة متحف للفنون بأمريكااعتذر عن تحرشه.. إسبانيا تعاقب دومينجو بإلغاء حفلاته فى الأوبرامسلسل الأخ الكبير الحلقة 40.. حربى يهرب من الشرطة وكريم يتفق على شريفانطلاق منافسات ويندي سيتي للاسكواش بتسع مباريات مصريةنادى مصر يلتقى إنبى وديا قبل معسكر أكتوبرمواجهات قوية فى رابع جولات دورى محترفى كرة اليداعرف شروط وأوراق الحصول على تراخيص عربات مأكولات متنقلة بمحافظة القاهرةبتمنالك الفرح الدائم.. رسالة سيرين عبد النور لـ نجوى كرم في عيد ميلادها.. شاهدانتفاخ في البطن.. شيرين عبد الوهاب تخضع لعملية جراحية دقيقة ..فيديولن تعيش حياتك لإرضاء أحد سوى الله.. ياسمين عبدالعزيز تشعل السوشيال ميديا.. شاهدوفاء وتقدير.. انهيار إلهام شاهين ويسرا من البكاء في جنازة مباركشاهد.. تحضيرات بسمة للعرض الخاص لفيلم «بعلم الوصول»كيف يتغلب المصدرون على عوائق الوصول إلى الأسواق الحبيسة فى أفريقيا؟امرأة تطالب زوجها بـ153 ألف جنيه لعلاج إصابتها فى انقلاب سيارتهاعرف عقوبة عاطل انتحل صفة أمين شرطة لسرقة مواطنين بالدرب الأحمرترامب: الولايات المتحدة تأتى بالمرتبة الأولى فى مواجهة فيروس كورونافيديو.. زعيم المعارضة التركية: أردوغان فاشى ولا يريد لأحد أن يتنفسنائبة برلمانية: لابد من تفعيل التحاليل قبل الزواج لمنع حدوث مشكلات.. فيديوايمن الكاشف: عقوبات مباراة السوبر لم تكن رادعة

الصدر يطالب بالغاء الاتفاقيات الأمنية مع أمريكا وخروج القوات الاجنبية من العراق

-  
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

بغداد- (د ب ا ):

دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، إلى الغاء كافة الاتفاقيات الأمنية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية لغياب التوازن فيها ولأنها اقرت بوجود "الاحتلال الامريكي للعراق".

وقال الصدر في كلمة تليت نيابة عنه خلال المظاهرات التي انطلقت في بغداد للمطالبة بخروج القوات الامريكية والاجنبية من العراق يجب"غلق مقرات الشركات الأمنية الامريكية وإنهاء عملها في العراق وغلق الأجواء العراقية أمام الطيران الحربي الأمريكي والاستخباراتي للمحتل ".

وأضاف إذا تم تنفيذ هذا فسيكون "تعاملنا معها على اساس انها دولة غير محتلة" ولكن سيتم التعامل معها كدولة معادية للعراق في حال مخالفتها للشروط.

وشدد الصدر في خطابه على «خروج كافة القوات الاجنبية من العراق وعدم التدخل في شؤونه مطلقا وخاصة السياسية والاقتصادية وعلى الحكومة العراقية عقد معاهدات واتفاقيات عدم اعتداء مع دول الجوار واعتماد المعاملة بالمثل مع الدول الاجنبية وحماية مقرات السفارات والبعثات الدبلوماسية".

وتعهد الزعيم الشيعي بالالتزام« باعلان توقف مؤقت للمقاومة حتى خروج اخر جندي ومعاقبة كل من يحاول خرق الهدنة السيادية من أي الطرفين في حال الالتزام بالشروط المحددة ودمج الحشد الشعبي بوزارتي الدفاع والداخلية وفي حال عدم ذلك على الحشد الالتزام بكافة قرارات مكتب القائد العام للقوات المسلحة باعتباره جزء من المنظومة الأمنية».

كان البرلمان العراقي قد وافق في الخامس من الشهر الجاري على قرار يطالب الحكومة بالعمل على إنهاء وجود كل القوات الاجنبية في البلاد.

وجاء القرار عقب هجوم أمريكي في مطلع الشهر الجاري اسفر عن مقتل القائد الايراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ابو مهدي المهندس قرب مطار بغداد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة