جامعة حلوان تشارك في تجميل طريق نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارةوزير التعليم العالي يتفقد جناح "ادرس في مصر" بمعرض "إيديوجيت"إيقاف كهربا وإمام عاشور لنهاية الموسم وشيكابالا 8 مباريات.. رسمياأخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 22 / 2 / 2020مصطفى يونس يطالب عبر "سوبر كورة" بشطب شيكابالاأحمد مرتضى منصور: سيهزم الأهلى وسيهزم الزمالك إنها الرياضةجمال عبد الحميد: قرارات لجنة المسابقات عادلةهاني زادة : لابد من التحقيق مع شيكابالا و لعب القمة بالشباب قرار الجهاز الفنيوائل جمعة تعليقًا على قرارات لجنة الانضباط: إن لم تستحِ فأفعل ما شئتالأهلى يعقد اجتماعا طارئا "اليوم" للرد على قرارات اتحاد الكرةأبرز أحداث حلقات المواجهة في the voice kids | فيديوفي الجول يكشف - مصير التظلمات المنتظرة من الأهلي والزمالك على عقوبات الانضباطعقوبات الانضباط - الأهلي يدعو لاجتماع طارئ "لحفظ حقوق لاعبيه"قاتل صديقه في دار السلام: "أساء لسمعة أمى وأختى فطعنته حتى مات”وفاء عامر تعلق على إصابة نجلها بجرح في رقبته.. شاهدبعد نجاح بنت الجيران.. حسن شاكوش يعلن عن ثانى أقوى أغنية..شاهداخبار الفن .. فيديو جديد لـ شيما الحاج بعد خطوبتها .. رانيا يوسف تثير الجدل .. منة عرفة فى أحضان علي عزلانفي ميلاد حنان مطاوع.. أسرار قصة الحب مع زوجهاانتهت في إسبانيا - ليفانتي (1) (0) ريال مدريد.. سقوط صادمريال مدريد يخسر هازارد والصدارة بسقوط صادم أمام ليفانتي

ألمانيا تثني على جهود الصين في مكافحة تفشي "فيروس كوورونا"

-  
وزير الصحة الألماني ينس شبان

برلين/واشنطن- (د ب أ):

أثنى وزير الصحة الألماني ينس شبان على جهود الصين لمكافحة تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن العالم يبدو أكثر استعدادا للتعامل مع هذا الفيروس القاتل مقارنة بما كان عليه الحال في السابق للتعامل مع الفيروس المسبب لمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) في عام 2003.

وأضاف شبان في مقابلة مع تلفزيون "بلومبرج" اليوم الجمعة على هامش فعاليات المنتدي الاقتصادي العالمي بمنتجع دافوس السويسري: "هناك فارق كبير بالمقارنة بما تم مع فيروس سارس"، مضيفا أن الإجراءات التي اتخذتها الصين في بداية انتشار فيروس كورونا أكثر فاعلية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الخميس أنها قررت عدم إعلان "حالة طوارئ بشأن الصحة العامة مثيرة للقلق على المستوى الدولي".

وقالت المنظمة بعد اجتماع لجنة طوارئ إنه: "ما زال من المبكر للغاية إعلان حالة طوارئ بشأن الصحة العامة مثيرة للقلق على المستوى الدولي.

وقد فرضت السلطات الصينية حظرا للسفر على ملايين الأشخاص، وذلك في الوقت الذي سجلت فيه سنغافورة أول حالة إصابة بالفيروس.

وتابع وزير الصحة الألماني قائلا إن سلطات الصحة العالمية مستعدة بشكل أفضل اليوم لمواجهة السلالة الجديدة من كورونا.

وأوضح الوزير: " تعلمنا الكثير من تجربة فيروس سارس... نعرف ما الذي يتعين علينا أن نفعله. هذه إشارة مهمة أيضا للمواطنين في ألمانيا".

ونوه شبان إلى أن وزراء الصحة في مجموعة العشرين استعدوا جيدا لكيفية التعامل مع حالات الطوارئ منذ ظهور فيروسي سارس وإيبولا.

وارتفع العدد الإجمالي للوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس القاتل إلى 26 شخصا حتى صباح اليوم الجمعة، إلى جانب 830 حالة إصابة مؤكدة.

وتم تسجيل حالات للإصابة بالفيروس في اليابان والفلبين وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند وفيتنام والسعودية وسنغافورة والولايات المتحدة ، وكذلك في إقليمي هونج كونج وماكاو الصينيين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة