ضبط شخصين لحيازتهما بعض الحيوانات المحنطة المحظور اصطيادهالا صحة لشائعة قناة "مكملين" حول إضراب محتجزين بسجن المنياانطلاق ماراثون انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين في دمياطنقيب المهندسين بالقليوبية يدلي بصوته في انتخابات التجديد النصفيرئيس فايد يتابع حملات النظافة بالقرى والعزب فى الإسماعيليةتنفيذ 16 قرار إزالة للري في البحيرةفحص ١٩٨ ألف ضمن مبادرة علاج أمراض سوء التغذية بمدارس البحيرةإقبال محدود على انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين بالدقهليةالكشف على 2408 حالة خلال القافلة الطبية بقرية أولاد عمرو بمدينة قنافي ثالث محطاته بالمحافظات.. رئيس «هيئة الاستثمار» يناقش تحديات مستثمري الدقهليةإخماد حريق بشقة في بني سويف دون إصاباتمحافظ القاهرة: استرداد 44.5 مليون م2 من أملاك الدولة منذ مايو 2017«الأرصاد»: طقس السبت معتدل.. والقاهرة 20 درجةبدء التصويت في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسينبدء حصاد محصول بنجر السكر في الشرقيةوزير المالية: مصر الأكثر جذبًا لاستثمارات محافظ الأوراق المالية بالأسواق الناشئة«البترول»: 37.5 سنت للمليون وحدة تعريفة استخدام شبكة الغاز القومية 2020مجلس الوزراء ينفي تحديد سعر تذكرة دخول المتحف المصري الكبير 500 جنيه للمصريينمحافظ الجيزة: مليار جنيه لرصف وتطوير الطرق وتحسين الصورة البصرية للمحاور الرئيساستخراج «دبوس» اخترق جدار معدة طفلة بـ«أطفال المنصورة»

الرئاسة الفلسطينية: نحذر الولايات المتحدة وإسرائيل من تجاوز الخطوط الحمراء

-  
نبيل أبو ردينة

القاهرة- (وكالات):

جدد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، التأكيد على الرفض القاطع للقرارات الأمريكية حول القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل، إلى جانب جملة قرارات مخالفة للقانون الدولي.

وقال أبو ردينة: "موقفنا ثابت ويدعو لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين على حدود عام 67، وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف: "إذا ما تم الإعلان عن هذه الصفقة بهذه الصيغ المرفوضة، فستعلن القيادة عن سلسلة إجراءات نحافظ فيها على حقوقنا الشرعية، وسنطالب إسرائيل بتحمل مسؤولياتها كاملة كسلطة احتلال".

وتابع: "نحذر إسرائيل والإدارة الأمريكية من تجاوز الخطوط الحمراء".

وجاءت تصريحات أبو ردينة، على ضوء ما رددته وسائل الإعلام ومصادر أخرى، حول قرب الإعلان عما تبقى من "صفقة القرن".

وأعلن البيت الأبيض في وقت سابق، أن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو و زعيم حزب (أزرق - أبيض) بيني جانتس لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع المقبل".

وذكرت وسائل إعلام ومسؤولون إسرائيليون أن ترامب دعا المسؤولين الإسرائيليين إلى واشنطن لإطلاعهما على خطته للسلام والمعروفة بـ"صفقة القرن".

من جهته، أشار الرئيس الأمريكي، إلى أن "كل التقارير حول تفاصيل "صفقة القرن" الخاصة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي تحمل طابع التكهنات".

وكتب في تغريدة على "تويتر": "تتطلع الولايات المتحدة إلى استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ورئيس تحالف أزرق-أبيض، بيني غانتس، في البيت الأبيض الأسبوع المقبل".

وأضاف ترامب: "التقارير حول تفاصيل خطتنا للسلام، التي نبقيها طي الكتمان، وتوقيت الإعلان عنها ليست إلا مجرد تكهنات".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة