ناجلزمان يشرح سبب اختلاف صورة الراعي على قمصان لايبزج ضد توتنامتونس تترقب موعد الجلسة البريملنية "الحاسمة" للتصويت على حكومة الفخفاخالأمم المتحدة تدعو تركيا لاستقبال مزيد من اللاجئين من سوريانتنياهو يوافق على بناء 2200 وحدة استيطانية في القدس المحتلةبعد 20 عاما في السلطة.. بوتين حاضر بقوة في محلات بيع السلع التذكاريةإيران: إغلاق محطة مترو بعد الاشتباه في إصابة سائح بـ"كورونا"السفير المصري يبحث مع رئيس البرلمان الكويتي تعزيز التعاون المشتركرئيس وزراء لبنان: نعيش حالة طوارىء حقيقية على المستويين المالي والاقتصاديروسيا تؤكد إصابة اثنين من مواطنيها بكورونا على متن "أميرة الماس"بوجدانوف يبحث مع عضو بمنظمة التحرير الفلسطينية الوضع في الشرق الأوسطتركيا: لم نؤكد مشاركتنا في القمة الثلاثية حول سوريامحامية قتيل فيلا نانسى عجرم: انتهاء إعادة تشريح جثمانه.. والتقرير أمام القضاءساندى تطرح "على خشبة المسرح" وتستعين بـ إسعاد يونس ومنى الشاذلىبإطلالة فرعونية.. مجلة "فوج" تحتفل بعيد ميلاد النجمة الأمريكية ريهاناأيمن بهجت قمر يسخر من قرار منع المهرجانات بأغنية لعمرو ديابحبس عاطل بتهمة قتل شاب فى دار السلامالنقض تؤيد السجن 10 سنوات لقاضى بمحكمة استئناف المنصورة في اتهامه بالرشوةسمسار يقتل شقيق زوجته بالمنصورة بسبب خلافات ماديةالمحكمة التأديبية تغرم مسئولا سابقا بالبترول لتعاطيه مخدر "الهيروين"ليجانيس: القوانين ظلمتنا.. ولكن لا نحمل ضغينة لـ برشلونة

عودة العمل في مصنع سيارات "رينو سامسونج" إلى المعدلات الطبيعية

   -  
رينو سامسونج موتورز

سول - (د ب أ):

أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية "رينو سامسونج موتورز كورب" أمس الخميس، انتهاء الإغلاق لمصنعها بكوريا الجنوبية من أجل استئناف المفاوضات بشأن الأجور مع نقابة العمال الشهر المقبل.

يأتي ذلك بعد قرار عمال رينو سامسونج تعليق إضرابهم الجزئي في مصنع الشركة بمدينة بوسان على بعد 453 كيلومترا عن العاصمة سول، يوم الثلاثاء الماضي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن متحدث باسم الشركة القول إن "ألشركة والنقابة ستجلسان إلى مائدة المفاوضات خلال الفترة من 4 إلى 7 فبراير المقبل من أجل تحقيق اختراق في المفاوضات حول الأجور الدائرة منذ 2019".

كانت الشركة قد قررت وقف جزئي للعمل في الفترة الليلية في مصنعها اعتبارا من 10 يناير الحالي بهدف الحد من الخسائر الناجمة عن إضراب العمال.

وكان الإضراب قد أدى إلى تراجع الإنتاج بحوالي 10400 سيارة تصل قيمتها إلى حوالي 200 مليار وون ( 173 مليون دولار).

يذكر أن حوالي 70% من إجمالي عمال المصنع البالغ عددهم 1700 عامل اختاروا عدم المشاركة في الإضراب خلال الأسبوعين الماضيين. ويبدو أن هذا دفع النقابة العمالية إلى إنهاء الإضراب خلال الأسبوع الحالي.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تغلق فيها الشركة المصنع جزئيا، بعد أن قامت بهذه الخطوة لمدة يوم واحد خلال مفاوضات الأجور مع النقابة العمالية في مايو 2018.

كانت النقابة العمالية قد صوتت، في أوائل الشهر الماضي، لصالح تنظيم إضراب عن العمل احتجاجا على اقتراح الشركة تجميد الأجور لعام 2019.

كما عرضت الشركة في سبتمبر الماضي على العمال برنامجا للتقاعد الاختياري لأول مرة منذ 2012، لخفض العمالة، لكن عددا قليلا من العمال تقدموا بطلبات للتقاعد المبكر.

وفي يونيو الماضي قالت الشركة إنها ستواجه صعوبة في الاحتفاظ بكل عمالها الحاليين، في ظل توقعات بالتراجع الشديد لانتاج سيارتها طراز "روج إس.يو.في" لصالح شركة السيارات اليابانية نيسان موتور خلال العام الحالي.

حيث كان المصنع ينتج حوالي 100 ألف سيارة من طراز نيسان روج من أجل التصدير، لكن نيسان موتور خفضت إنتاج المصنع من هذه السيارة إلى 60 ألف وحدة اعتبارا من العام الماضي

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة