لماذا يحتاج جسمنا إلى المخاط وكيف تحمى رئتيك من فيروس كورونا؟العالم يرتقب أول كسوف شمسى بـ2020 فى 21 يونيوبالأرقام.. خسائر قطاع السياحة العالمى بسبب كورونا الأعلى منذ عشرين عاماروسيا اليوم: الاشتباه بإصابة نتنياهو بكورونا وأنباء عن ضرورة فحصهأسعار بلح رمضان بسوق العبور للجملة.. 5 جنيهات للرطب و12 جنيها للأبريمىالبنك الإفريقى للتنمية يصدر سندا بـ3 مليارات دولار لتخفيف تأثيرات كورونا"مرسيدس بنز" تستدعى أكثر من 77 ألف سيارة بالصين لمخاطر تتعلق بالسلامة"الإسكان": تخصيص 320 ألف شقة لمحدودى الدخل منذ 2015 وحتى الآنالنفط يهوى لأدنى مستوى فى17 عاما بسبب تفشى فيروس كوروناجهود مؤسسات الدولة لمواجهة فيروس كورونا تتصدر اهتمامات الصحفليس بدل العدوى فقط.. مطالب الأطباء في زمن كورونابنك ناصر يخصص موظفا لصرف المعاشات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في أماكن انتظارهم خارج الفرعالري: 510 ملايين جنيه أعمال حماية من أخطار السيول وأعمال صناعيةإخلاء سبيل فتاتين اخترقتا حظر التجوال بالتجمع الأول لبث فيديوهات "تيك توك"فى 7 نقاط.. أهمية قرارات النيابة الإدارية فى الجزاء التأديبى بقضايا الفسادزوجة لمحكمة الأسرة: "تزوجت مسن بالإجبار على يد أهلى لأوفر المال لأشقائى"رغم مرور أيام على بثه.. لايف حفل تامر عاشور تريند 2 على يوتيوبفى ذكرى رحيل عبد الحليم حافظ.. 4 نساء أثرن فى حياة العندليب الأسمرالزمالك يرفض رحيل فرجانى ساسى نهاية الموسم"أنت مش أنت بعد الحظر".. شاهد أحمد عيد فى أول مباراة خماسى

«سك العملة» تُشارك بجناح فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

-  

تشارك مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، برعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، للعام الخامس على التوالي في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51 لهذا العام، إدراكًا لدورها في بناء الوعى الوطني بالتراث المصري المجيد، الذي يُثري الحضارة الإنسانية، ويمد جسور التواصل الحضاري بين شباب اليوم، وجذورهم التاريخية؛ بما يُسهم في تعزيز انتمائهم الوطني ويدفعهم للمشاركة الإيجابية في بناء الحاضر والمستقبل.

يأتى ذلك فى ظل ما تحققه الدولة بقيادتها السياسية الحكيمة، من إنجازات غير مسبوقة فى مختلف المجالات، لتحقيق التنمية المستدامة، والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

قال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة «الخزانة وسك العملة»، إن المصلحة تُشارك في الدورة الحالية من معرض الكتاب، بجناح يضم أهم المقتنيات من الدروع الرسمية، والميداليات التذكارية، والأوسمة، والنياشين، واللوحات النحاسية، والقلادات، والكؤوس، والعملات القديمة والتذكارية.

أضاف أن المصلحة تدفع بمجموعة من إبداعاتها الخالصة للجمهور، أبرزها  العملات التذكارية التي توثق الأحداث التاريخية للدولة المصرية، ومنها: اليوبيل الذهبي للمحكمة الدستورية العليا، وتأسيس القضاء الدستوري بمصر، وعملات تذكارية متنوعة بمناسبة الاحتفال بمرور مائة عام على إنشاء «بنك مصر»، و150 عامًا على إنشاء كلية الحقوق بجامعة القاهرة، إضافة إلى 12 ميدالية لمسار العائلة المقدسة، تُمثل رحلة السيد المسيح، والأماكن التي زارتها السيدة مريم في مصر، و11 ميدالية أخرى لحقب الأسرة العلوية التي أسسها محمد علي باشا، بجانب مجموعة كنوز مصر الفرعونية القديمة.

أوضح أن المصلحة حريصة على إنتاج العملات المعدنية المساعدة فئة الجنيه والخمسين قرشًا التي توثق المناسبات التاريخية والمشروعات القومية؛ ليتعرف العالم على ما حققه آباؤنا وأجدادنا في الماضي، لافتًا إلى أننا نملك كوادر وفنيين مُتخصصين قادرين على خلق أفكار جديدة ترسخ جهود الدولة على النحو الأمثل.

 أشار إلى أنه تم إعداد عملات معدنية تحمل تصميمات لمشاريع قومية منها: «العاصمة الإدارية، وتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية بنبان، والشبكة القومية للطرق، ومحطات توليد الطاقة، ومدينة العلمين الجديدة، والريف المصرى الجديد، وحقل ظهر للغاز، وقناطر أسيوط الجديدة»، موضحا أنه تيسيرًا على رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، قد تم توفير العملات المعدنية المساعدة «الفكة» لتلبية احتياجات الجمهور.

كان جناح مصلحة «سك العملة» قد لقى إقبالًا كبيرًا من رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الأعوام الماضية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة