لحظات مؤثرة لكوالا صغير "يتيم" يُعانق دباً "دمية" كأنها والدته.. فيديو2020.02.20 تاريخ يجذب الألمان لإقامة حفلات الزفاف.. زيادة ثلاثة أضعاف8 ملامح مميزة لعرض JW Anderson لخريف وشتاء 2020.. جزمة كايا جربر أبرزهارفض دعوى أحمد الفيشاوي بطلب تعويضه ماديًا عن عدم رؤية ابنتهميدو يجيب.. لماذا سيرفض تدريب الأهلي إذا تم عرض الأمر عليهفاروق جعفر لـ في الجول: يجب تغيير تشكيل الزمالك عن لقاء الترجي من أجل إيقاف نقطة قوة الأهليوزير التعليم العالي يعلن تعيين نائبًا لرئيس جامعة بنهامحافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس قسم هندسة حلوان تطوير منطقة البلو هولبحضور مدبولي.. توقيع عدد من الاتفاقيات بين مصر والكويتخالد فودة يبحث تطوير الكورنيش وقصر ثقافة طور سيناءرئيس الوزراء يلتقى وفد مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في القاهرة"فودة" يتابع موقف المشروعات المقامة على أراضٍ محافظة جنوب سيناءالسيسي يوجه بمراجعة موقف تقنين واسترداد أراضي الدولة بالمحافظاترسالة ماجستير توصي المؤسسات الأهلية بتطبيق آليات الحوكمةرئيس حي السيدة زينب يكشف ل "الوفد" تفاصيل الانهيار الجزئي لعقار درب الفضلالعنانى يجتمع مع مسئولي شبكة CNN العالمية لمناقشة خطة الحملة الترويجية للسياحةزيارة رئيس روسيا البيضاء لمصر .. 10 معلومات لا تعرفها عن بيلاروسياتسوية مديونيات المصانع المتعثرة بـ 18.4 مليار جنيه.. غدا بـ"اليوم السابع"تشكيل غرفة مركزية لإدارة المشروع القومى للرعايات والحضانات بمستشفيات وزارة الصحةشاهد...هنيدى و اشرف عبدالباقى من جديد

عقار لعلاج التهاب المفاصل بين الكلاب قد يحارب السرطان لدى الإنسان

   -  

أظهرت دراسة طبية حديثة أن العقاقير المعالجة لمرض السكر والالتهابات وإدمان الكحوليات، وحتى التهاب المفاصل فى الكلاب، يمكن أن يقتل الخلايا السرطانية فى المختبر، وقد قام الباحثون بتحليل منتظم لآلاف المركبات الدوائية التى تم تطويرها بالفعل، ووجدوا أن نحو 50% منها سبق أن تم التعرف على نشاط مضاد للسرطان.. كما تشير النتائج التى تم التوصل إليها وأهداف جديدة للعقاقير إلى طريقة ممكنة للإسراع بتطوير عقاقير جديدة للسرطان أو إعادة استخدام الأدوية الموجودة لعلاج السرطان.

وقال الدكتور تود جولوب، الأستاذ فى جامعة (هارفارد) فى الولايات المتحدة، "اعتقدنا أننا سنكون محظوظين إذا وجدنا حتى مركبًا واحدًا له خصائص مضادة للسرطان، لكننا فوجئنا بالعثور على الكثير".

فقد قامت الدراسة الحالية ، التى نشرت نتائجها فى مجلة "ناتشر للسرطان"، بتحليل أكثر من 6,000 من الأدوية المركبات الحالية التى تمت الموافقة عليها من قبل "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية (FDA) أو أثبتت أنها آمنة فى التجارب السريرية (فى وقت الدراسة إحتوى المحور على 4518 عقارًا) .. لقد وجدوا ما يقرب من 50 من الأدوية غير السرطانية - بما في ذلك تلك التي تم تطويرها في البداية لخفض الكوليسترول في الدم أو لتقليل الالتهابات - التي أودت بحياة بعض الخلايا السرطانية وتركت الأدوية الأخرى بمفردها.. وبعض المركبات قتلت الخلايا السرطانية بطرق غير متوقعة.

وقال الباحثون "معظم أدوية السرطان الموجودة تعمل على سد البروتينات، لكننا نجد أن المركبات يمكن أن تعمل من خلال آليات أخرى.. يبدو أن بعضًا من الأدوية الأربعة التي حددها الباحثون لا تعمل عن طريق تثبيط البروتين ولكن عن طريق تنشيط البروتين أو تثبيت تفاعل البروتين البروتين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة