مدبولي من كفر الشيخ: المشروعات تستهدف خدمة المواطن في المقام الأول (صور)حبس 8 متهمين وإخلاء سبيل 12 آخرين في وقائع «الشغب والتجمهر» الأخيرةالنيابة تكشف تفاصيل جديدة حول وفاة طفل بسبب «بابجي» في بورسعيدالبرلمان ينكس اعلامه حدادا على امير الكويتإعفاء أبناء شهداء الأطقم الطبية من المصروفات الدراسية في جامعة بني سويفرئيس البرلمان ينعى أمير الكويت: جاهد من أجل لم الصف العربي ونبذ الفرقة ورأب الصدعالخرطوم: وصول هدية المخابز المقدمة من مصر الى السودانرئيس «الوطنية للانتخابات» يرد على مزاعم تأجيل «النواب»بعد وفاة طفل بورسعيد.. «القومي للطفولة» يحذر من إدمان الألعاب الإلكترونية والإنترنتبقيمة 122 مليون جنيه.. صرف الدفعة الثانية من تعويضات المنازل للمواطنين المضارين في رفح (صور)افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب في الفترة من 1 حتى 10 أكتوبرأحمد عثمان قائما بأعمال رئيس الهيئة المصرية للتدريب الإلزامى للأطباءشيخ الأزهر ينعى "أمير الإنسانية" الشيخ صباح الأحمد الجابر أمير دولة الكويت10 صور نادرة أبيض × أسود لأمير دولة الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباحالمجلس الأعلى للإعلام ينعى أمير الكويت.. ويؤكد: عاش مخلصا لقضايا بلاده وأمتهقرارات جمهورية بإعادة تخصيص أراض لإقامة مناطق لوجيستية وإدارية"تعزيز قيم المواطنة والانتماء للوطن" ندوة لرئيس جامعة الأزهر بحضور وزيرة التضامن6 سيدات ينافسن 37 رجلا بدائرة الدخيلة في الإسكندريةالصحة: وضعنا خطة لمواجهة كورونا منذ إعلان ظهوره في الصينحسام عبد الغفار: 30 ألف مصاب كورونا تم علاجهم بالمستشفيات والمدن الجامعية

عقار لعلاج التهاب المفاصل بين الكلاب قد يحارب السرطان لدى الإنسان

   -  

أظهرت دراسة طبية حديثة أن العقاقير المعالجة لمرض السكر والالتهابات وإدمان الكحوليات، وحتى التهاب المفاصل فى الكلاب، يمكن أن يقتل الخلايا السرطانية فى المختبر، وقد قام الباحثون بتحليل منتظم لآلاف المركبات الدوائية التى تم تطويرها بالفعل، ووجدوا أن نحو 50% منها سبق أن تم التعرف على نشاط مضاد للسرطان.. كما تشير النتائج التى تم التوصل إليها وأهداف جديدة للعقاقير إلى طريقة ممكنة للإسراع بتطوير عقاقير جديدة للسرطان أو إعادة استخدام الأدوية الموجودة لعلاج السرطان.

وقال الدكتور تود جولوب، الأستاذ فى جامعة (هارفارد) فى الولايات المتحدة، "اعتقدنا أننا سنكون محظوظين إذا وجدنا حتى مركبًا واحدًا له خصائص مضادة للسرطان، لكننا فوجئنا بالعثور على الكثير".

فقد قامت الدراسة الحالية ، التى نشرت نتائجها فى مجلة "ناتشر للسرطان"، بتحليل أكثر من 6,000 من الأدوية المركبات الحالية التى تمت الموافقة عليها من قبل "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية (FDA) أو أثبتت أنها آمنة فى التجارب السريرية (فى وقت الدراسة إحتوى المحور على 4518 عقارًا) .. لقد وجدوا ما يقرب من 50 من الأدوية غير السرطانية - بما في ذلك تلك التي تم تطويرها في البداية لخفض الكوليسترول في الدم أو لتقليل الالتهابات - التي أودت بحياة بعض الخلايا السرطانية وتركت الأدوية الأخرى بمفردها.. وبعض المركبات قتلت الخلايا السرطانية بطرق غير متوقعة.

وقال الباحثون "معظم أدوية السرطان الموجودة تعمل على سد البروتينات، لكننا نجد أن المركبات يمكن أن تعمل من خلال آليات أخرى.. يبدو أن بعضًا من الأدوية الأربعة التي حددها الباحثون لا تعمل عن طريق تثبيط البروتين ولكن عن طريق تنشيط البروتين أو تثبيت تفاعل البروتين البروتين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة