الزمالك يرفض المُجازفة بـ"جنش" فى السوبر المصرى بعد ودية جولدىالأهلي يرفض المكافآت الاستثنائية لتحفيز اللاعبين قبل مواجهة الزمالك بالسوبروزير الاتصالات: نستهدف رفع سرعات الإنترنت مجددا فى 2020وفد كورى يضم ممثلين لـ 150 شركة كورية يزور مصر لبحث فرص الاستثماردراسة: أصحاب الأعمال يفضلون عمالة الذكور على الإناث لتخوفهم من إجازات الوضعمصممة أزياء ضيفة برنامج 4 شارع شريف.. اليومتعرف على ضيوف برنامج كلام ستات على قناة on.. اليوميا ما قالوا الهوى غلاب.. أحمد فلوكس يشارك جمهوره بمقطع من أغنية معقول.. شاهدفي عيد ميلاد زكي فطين عبد الوهاب.. قصة زواجه من سعاد حسنيأنا في الشانزلزيه.. شاهد أحدث ظهور لـ سمية الخشاب مع بوسي شلبيأخبار الفن.. منى فاروق والانتحار.. محامية أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم تكشف التطوراتفي عيد ميلاد زكي فطين عبد الوهاب.. قصة مرضه بالسرطان وبيع سيارتهواللي مش عاجبه يشرب من البحر.. ريم البارودي تشعل السوشيال ميديا بفيديو مع زينةعمرو يوسف يشارك جمهوره بصورة من باريس.. شاهدتتبع هاتف نانسي عجرم.. محامية أسرة قتيل الفيلا تكشف الإجراءاتمنها قلة تناول السوائل.. أسباب الإمساك لدى الأطفالتعرف على مجالات الاقتراض من صندوق التنمية المحلية بفائدة 6% فقطبسبب «الحجاب واللحية».. وثيقة سرية «تثبت» اعتقال مسلمي الإيجور واضطهادهم في الصينوفاة مدير مستشفى ووهان الصيني متأثرًا بإصابته بـ«كورونا»حمو بيكا يرفض الغناء على الهواء.. ويؤكد: «الناس بتحبنا وهنفضل نغنّي مهرجانات» (فيديو)

بكين تعلن إغلاق جزء من سور الصين العظيم بسبب فيروس كورونا

   -  

أفادت سكاى نيوز عربية، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن بكين قررت إغلاق جزء من سور الصين العظيم سعيا لمنع انتشار فيروس كورونا.

أدى تفشى مرض كورونا الجديد فى عدد من المدن الصينية، والذى أودى بحياة العشرات وإصابه المئات، قبل أن ينتقل إلى بعض مدن العالم، إلى اتخاذ السلطات الصينية لإجراءات عاجلة للتصدى للمرض، وكان أبرزها بناء مستشفى مخصص لعلاجه، وفقا لتقرير لوكاله اسوشيتدبرس الامريكية. 

وأوضح التقرير أنه فى عشية رأس السنة القمرية الجديدة تم إغلاق وسائل النقل فى ثمانى مدن على الأقل، المدن هى ووهان، حيث يتركز المرض، وسبعة من جيرانها فى مقاطعة هوبى بوسط الصين: إيزو وهوانجقانج وتشيبى وتشيانجيانج وتشيجيانج وجينغمن وشيانتاو.

وقالت حكومة ووهان إنها ستقوم ببناء مستشفى مخصص له مساحة 1000 سرير على غرار منشأة شيدتها بكين خلال وباء "سارس"، سيتم بناء المستشفى على مساحة 25000 متر مربع، ومن المقرر الانتهاء منه فى 3 فبراير، حسبما ذكرت السلطات البلدية.

كانت الشوارع والمراكز التجارية والأماكن العامة الأخرى المزدحمة عادةً هادئة فى ووهان فى اليوم الثاني من إغلاقها، كانت الأقنعة إلزامية في الأماكن العامة، وأظهرت صور من المدينة أرفف فارغة بينما كان الناس يحتفظون بما يمكن أن يكون عزلة مطولة، محطات القطار والمطار ومترو الأنفاق مغلقة، فحصت الشرطة المركبات القادمة لكنها لم تغلق الطرقات بالكامل.

السلطات تتخذ الاحتياطات في جميع أنحاء البلاد، ففى العاصمة بكين تم إلغاء الأحداث العامة الكبرى إلى أجل غير مسمى، بما في ذلك معارض المعابد التقليدية التي تعد من احتفالات السنة القمرية الجديدة، أعلنت المدينة المحرمة ، وهى مقصد سياحى رئيسى فى بكين ، أنها ستغلق أبوابها إلى أجل غير مسمى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة