طلبت الطلاق من أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز تثير الجدل في السعوديةبرفقة أحمد عز.. بوسى شلبى تستعيد ذكريات برنامجها "أحلى النجوم"قولت أبيض.. رضوى الشربينى تبهر متابعيها بأحدث إطلالةدورى مؤمن زكريا.. أحمد السعدني يهنئ الأهلي بفوزه باللقب 42تفاصيل عودة نجاة الصغيرة للغناء بـ تعظيم سلام للجيشنقل المخرج مراد منير إلى مستشفى المعادي العسكريخبير: السيارات المستوردة لا تخضع لمعايير الجودة التي تُطبق على المحليبالصور.. 45 ألف جنيه تراجعًا بأسعار هوندا أكورد موديل 2020وكيل أوبل يرفع أسعار "أسترا" موديل 2021 بقيمة 5 آلاف جنيه.. صوررئيس المنطقة الأزهرية بالإسكندرية يفتتح برامج تدريبية بمركز الخدمة والنشاطمحافـظ المنوفية : تشكيل لجنة لمتابعة العمل بمصنع تدوير المخلفات بأبو خريطةسفير واشنطن بالقاهرة يستمع لشرح حول مشروع الحفاظ على التراث الثقافى بإسنامحكمة الوادى الجديد تتلقى 13 طلب ترشيح للبرلمان وإعلان القائمة النهائية 5 أكتوبرمحافظ بورسعيد يتعهد بإنشاء "مول حضارى" بجوار الميناء البرى الجديد.. صورسوهاج تشارك فى ختام ورشة عمل مشروع "تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية"مطرانية الوادى الجديد تعلن عودة الأنشطة الكنسية بنسبة 50% بدءا من اليوممحافظ الوادى الجديد يتابع أول تجربة للتحول من رى بالغمر إلى الرى الحديثمحافظ الوادى الجديد يقرر تخفيض مصروفات المدرسة المصرية اليابانية 50%سفير واشنطن يتفقد ترميمات وكالة الجداوى ضمن الحفاظ على التراث بإسنا.. صورالطفح الجلدى وفقدان الشهية.. علامات تفرق بين نزلات البرد وكورونا للأطفال

إنشاء كلية الألسن واللغات التطبيقيـة بجامعة الإسكندرية

   -  

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، خلال اجتماع ممجلس الجامعة، أن الجامعة ستتقدم برفع مقترح إنشاء كلية الألسن واللغات التطبيقية إلى المجلس الأعلى للجامعات، كأول كلية فريدة من نوعها بالجامعات المصرية والعربية، لافتاً إلى أن إنشاء الكلية الجديدة يعد أحد أوجه الإمتداد الأكاديمي لجامعة الاسكندرية، والذي يتضمن التطوير الشامل للنواحي التعليمية بالجامعة، وجاء وفقاً لدراسة الاحتياجات المحلية والإقليمية والدولية وما يطرأ على متطلبات سوق العمل.

 وأكد الكردي أن مقترح إنشاء الكلية سيكون وفقاً لأحداث الوسائل التكنولوجية الحديثة، وستضم شعب اللغات الموجودة ببرنامج اللغات التطبيقية، والتخصصات الجديدة التي أضيفت لها، واللغات الخاصة بفرع الألسن ( لغات غربية وشرقية )، وكذلك برامج الصوتيات واللسانيات التي تحتوي على تخصصات غير مطروحة في اي من الجامعات المصرية والمنطقة العربية باسرها، مما يجعلها مركزا للتنوير ومنارة للإشعاع الفكرى والثقافي على المستوى المحلي والعربي والمتوسطي.

فيما أكد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تحديد التخصصات بالكلية وفقاً لدراسة احتياجات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولى، والتي ليس لها نظير في اي من الجامعات الاخرى، مشيراً إلى أن الكلية الوليدة سوف تجمع بين ثلاثة برامج أساسية في تخصصات جديدة وهي ( برامج الألسن ) وفيها يدرس الطالب اللغات الغربية والشرقية بطرق التدريس الحديثة، وبرامج ( اللغات التطبيقية ) وتتضمن مجموعة من التخصص في الإعلام والفنون الإبداعية والنشر الإلكتروني والترجمة.

وتضم كذلك برامج( الصوتيات واللغويات ) والذي يقدم لاول مرة في الجامعات المصرية ليتيح الدراسة فى أحد التخصصات البينية النادرة وهى حوسبة اللغة لتعبر جامعة الإسكندرية باللغة العربية إلى آفاق أبعد، ويقدم كدرجة علمية لأول مرة في علاج المشكلات اللغوية للاطفال المتعلثمين واضطرابات اللغة والكلام ، وهو ما سيجعلها كلية منتجة productive faculity  تربط بين العلم الأكاديمي والصناعة على غرار الكليات الانتاجية في اليابان وسويسرا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة