إليسا تنتهي من تسجيل أغنية «عظيمة» تلحين محمد رحيم.. شاهدنفاد تذاكر مسرحية عطل فني بـ جدةسامسونج تعين وزيرا سابقا للمالية بكوريا الجنوبية رئيسا جديدا لمجلس إدارتهاارتفاع أسعار الذهب عالمياً متجهاً لأفضل أداء أسبوعى مع انتشار الكوروناتراجع الليرة التركية مقابل الدولار لأدنى مستوياتها منذ مايو الماضىتراجع أسعار النفط 1% مع تفاقم المخاوف بشأن تأثر الطلب بفعل انتشار كورونامبيعات سيارات الركوب الصينية تهوي 92% في النصف الأول من فبراير بسبب كورونافيديو.. فتنة المهرجانات بين الدستور ودار الإفتاء.. من ينتصر؟الداخلية توضح حقيقة وقف العمل بشهادات الميلاد الإلكترونية بعد 6 أشهر من إصدارهاس وج.. لماذا يتم الاحتفال باليوم العالمى لـ اللغة الأم فى العالم؟أوبرا ومتاحف.. مصر تبهر العالم فى "مدينة الفنون والثقافة" بالعاصمة الجديدة.. صور"العاصمة منذ القدم الأبيض فيها قد حكم".. لافتة الزملكاوية بالسوبر وعلاقتها بالملك مينامنها البابونج.. طرق تساعدك على النوم بعمق أثناء الليلالأهلي يعلن عن ممارسة لتوريد ملابس أكاديمية كرة القدمالدوري الألماني.. بايرن ميونخ في مهمة تأمين الصدارة أمام بادربورنأهلي جدة يسعى لاستعادة الانتصارات على حساب الفتح بـ الدوري السعودياليوم.. أزارو يقود الاتفاق في مواجهة الفيصلي بالدوري السعوديأسعار الذهب ترتفع وتتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ بداية العامتراجع الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها منذ مايو الماضيسامسونج تعين وزيرا سابقا للمالية رئيسا جديدا لمجلس إدارتها

تأخيرات فى مواعيد القطارات اليوم.. خط القاهرة - الإسكندرية 40 دقيقة

   -  
أعلنت هيئة السكة الحديد التأخيرات المتوقعة اليوم الجمعة على بعض خطوط الهيئة نظرا لأعمال تجديدات وصيانة السكك وتحديث نظم الإشارات وهى كالتالي:

أولاً : خط القاهرة / الإسكندرية
متوسط تأخيرات القطارات مدة 40 دقيقة

ثانياً : خط القاهرة / السد العالي
متوسط تأخيرات القطارات كالآتي :-

- القاهرة / أسيوط مدة 40 دقيقة

- أسيوط / أسوان مدة 40 دقيقة

ثالثاً : خط بنها / بور سعيد
متوسط تأخيرات القطارات مدة 4o دقيقة

رابعاً : خط طنطا / المنصورة / دمياط
متوسط تأخيرات القطارات مدة 35 دقيقة

واعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بسبب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الاشارات ودعت المسافرين إلى اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

وكان  المهندس كامل الوزير وزير النقل أكد أنه يتم إنفاق ما يقارب من الـ 86 مليار جنيه على تطوير السكة الحديد، من أجل تطوير البنية الأساسية للسكة الحديد والمحطات والمزلقانات والإشارات وتطوير الورش، والعام المقبل سيطالب التصديق على 55 مليار جنيه لمشروعات جديدة لاستكمال تطوير المرفق ستبدأ فى 1 يوليو 2020، ليصبح إجمالى ما تم انفاق على تطوير المرفق 141 مليار جنيه خلال عامين.

وفى هذا السياق تعاقدت هيئة السكة الحديد مع إحدى الشركات النمساوية لتصنيع وتوريد  4 ماكينات لفحص وصيانة خطوط السكة الحديد ومن المخطط توريدها في ديسمبر المقبل.

والماكينات الجديدة تستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية في القيام بأعمال فحص كل مكونات خطوط السكة الحديد، وتستهدف القيام بإجراء جميع القياسات للسكك والتفريعات وتحليل كل البيانات الناتجة عن هذا الفحص.

والماكينات ستقوم بتحديد العيوب بالقضبان الحديدية خلال فحصها، وستقوم بوضع الخطط اللازمة لأعمال الصيانة الوقائية للسكك والتفريعات التجديدات للقضبان الحديدية، وتستهدف تحقيق متطلبات السلامة على الخطوط ومسير القطارات بالسرعات المقررة حفاظًا على سلامة الركاب.




لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة