في الدرجة الثانية - 5 لاعبين مع منتخب الشباب في كأس العرب.. "مبابي وشبيه هادي خشبة"الصحة الإيرانية: وفاة 34 وإصابة 388 آخرين بفيروس كوروناإلغاء معرض السيارات الدولى فى جنيف خوفا من فيروس كورونافيديو.. مصيرك مع السايس بعد قانون "الركنة"تفاصيل افتتاح مجمع خدمات حدائق أكتوبر بالجيزةالتعليم العالى تعلن عن منح دراسية بالوكالة الجامعية الفرنكوفونية وبيلاروسياوزير السياحة عن إهداء السعودية جزء من كسوة الكعبة: رمز الصداقة بين البلدينمهندسين القاهرة: 82 مستشارا يشرفون على التصويت بانتخابات التجديد النصفىمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة يكرم العائدين من ووهان الصينية.. صوربعد تعليق رحلات العمرة.. تعرف على سعر الريال السعودي أمام الجنيهتعديلات وتغييرات فنية في تشكيل الأهلي أمام صن داونزعبد الله فاروق: سنواصل العمل بقوة لتتويج ناشئي الأهلي ببطولة الجمهوريةللحفاظ على سلامة المشاركين.. إلغاء سباق دراجات في الإمارات بسبب كوروناانطلاق انتخابات التجديد النصفي لـ"المهندسين" وسط تنافس ١١٩٣ مرشحًا"البيئة": ضبط عدد من الحيوانات المحنطة في حملة بشرم الشيخوزير خارجية روسيا: لا يمكننا منع الجيش السورى من محاربة الإرهابجلب الحبيب وفك المربوط.. ضبط أدمن صفحة للعلاج بالسحر والشعوذة بالعجوزةلبنان تعلن وقف الرحلات القادمة من دول تشهد تفشيا لـ"كورونا"الصحة الوطنية فى الصين تؤكد: "المتعافون من كورونا غير ناقلين للفيروس"أذربيجان تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا

وزيرا التنمية المحلية والنقل يوجهان ببدء رفع كفاءة ورصف الطرق الداخلية بـ11محافظة

   -  

عقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل اجتماعاً موسعاً مع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية بمقر وزارة النقل وذلك بحضور قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البرى، فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، بإعداد رؤية متكاملة لرفع كفاءة وتطوير الطرق المحلية بالمحافظات.

وذكر بيان للتنمية المحلية اليوم، أن الاجتماع استعراض نتائج عمل اللجان المشتركة من وزارتي النقل والتنمية المحلية والتي وجه الوزيران بتشكيلها خلال الاجتماع السابق لإجراء معاينات على الطرق ذات الأولوية الواقعة في نطاق 11 محافظة من محافظات الدلتا وشمال الصعيد كمرحلة أولى وهي محافظات "القليوبية – المنوفية – الدقهلية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الغربية-دمياط –  بني سويف – الفيوم – المنيا" وذلك للبدء الفوري في أعمال الصيانة ورفع الكفاءة وأعمال الرصف الخاص بها  ، حيث أقر الوزيران  نتائج اللجنة ، ووجها بالبدء الفوري إجراءات الطرح على الشركات لسرعة التنفيذ والإنجاز . 

وقال وزير النقل، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار  متابعة الخطوات والآليات الخاصة بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن رفع كفاءة الطرق الهامة داخل المحافظات ، مشيرًا إلى الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري تولت مسئولية متابعة إجراءات التعاقد والإشراف على تنفيذ الطرق التى تنفذها المحافظات والمدرجة ضمن موازنتها لضمان تحقيق الجودة المطلوبة للأعمال المنفذة وفقاً للمواصفات القياسية لهيئة الطرق والكبارى .

ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على استمرار التعاون المشترك  مع وزارة النقل للإسراع في تنفيذ المشروعات الخاصة بالطرق الداخلية للمحافظات بأعلى المواصفات وبجودة وخاصة التي تربط المدن بعضها ببعض وبطرق جيدة، وأشار شعراوي إلى أن هذا التنسيق يأتي في إطار التعاون بين الوزارات المختلفة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى قرار رئيس مجلس الوزراء بتخصيص تمويل إضافي يبلغ 2 مليار جنيه للطرق التي تم تحديدها خلال المرحلة الأولي والعاجلة بالمحافظات .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة