لأول مرة فى تاريخه.. بنها يصعد لدور الـ 16 لكأس مصر لكرة اليد ويصطدم بالزمالكتفاصيل اليوم الثانى للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بسوهاجتواصل برنامج الإعداد لشغل وظيفة أمين كلية بجامعة القناةسوهاج الجديدة.. صرح حضارى يخرج بالمحافظة من الوادى الضيقكابلات الكهرباء بمدينة جمصة عائمة فى مياه الصرف الصحىتلاعب وتضارب أسعار توصيلات الغاز الطبيعى يثير غضب المنياويةمدرسة بالفيوم تحصد المركز الرابع في مسابقة دورى المكاتب التنفيذيةطلاب جامعة المنوفية يزورون شركة النصر للكيماويات بأبو رواشصور .. رئيس فايد بالإسماعيلية يتفقد مدرسة الصنايع الثانويةتكريم خالد سليم بأيام القاهرة للدراما العربيةدرة بطلة الجزء الثاني من مسلسل "الحرملك 2"| صورباحث فى الشأن الليبى: الجيش الوطنى أصبح قاب قوسين من تحرير كامل الأرضالشيخ الطبلاوى يشيد بانطلاق قناة "مصر قرآن كريم".. ويكشف عن قرائه المفضلينتعرف على موعد نقل الموميات الملكية للمتحف القومى..فيديوفيديو.. العصار: «الإنتاج الحربى» تصنع دبابات ومدرعات للقوات المسلحةفيديو.. وزيرة الصحة عن نجاح الحجر الصحى للعائدين من الصين: ملحمة كبرى تُدرسحسام الشاعر: عودة الطيران البريطانى لشرم الشيخ يعنى قدوم مليون سائح لمصرصانع تمثال فرعونى من الخردة: استغرق 30 يوما وأتمنى تبنى محافظ الجيزة للفكرةأحد العائدين من الحجر الصحى بمطروح: "الحمد لله على نعمة الوطن"متحدث الصحة ينفى وجود إصابة ثانية بفيروس كورونا

«المالية» تصدر تعليمات ضريبية خاصة بتوكيلات البيع للنفس والغير لسيارات الأجرة والنقل (نص)

-  
مؤتمر الدكتور محمد معيط وزير المالية - صورة أرشيفية

أصدر رضا عبدالقادر، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، تعليمات تنفيذية رقم ٣ لسنه ٢٠٢٠ بشأن التعامل مع مصلحة الضرائب فيما يخص توكيلات البيع للنفس والغير لسيارات الأجرة والنقل.

ونبه المنشور الذي حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، على أنه يسمح بالحضور أمام المأمورية المختصة الوكيل في سيارات الأجرة والنقل دون التقيد من الأزواج أو الأقارب حتى الدرجة الثالثة الموكل إذا كان التوكيل ينص على أحقية الموكل في البيع للنفس أو الغير والتعامل مع مصلحة الضرائب، وذلك لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالسيارة محل الوكالة شريطة سداد كافة المستحقات الضريبية بالكامل.

وقالت مصادر ضريبية مطلعة، إن الوضع في السابق كان يلزم أن يكون من يقوم بإجراءات دفع الضريبه، سواء نقل أو بيع سيارة، أما الممول بشخصه أو قريب للممول من الدرجه الأولى للرابعه، وهذه الإجراءات كانت تتم بتوكيل قانوني، بينما في ظل التعليمات الجديدة الصادرة من رئيس المصلحة والتي لم تشترط استمرار الوضع السابق، بينما سمحت لأي شخص يملك توكيل من المالك، وأكدت المصادر أن التعليمات الجديدة تتضمن تيسيرات للممولين.

وفي سياق متصل، أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، منشورا حصلت «المصري اليوم»، على نسخة منه، يتضمن تقنين اتاحة وتبادل المعلومات بين قطاعات الوزارة، والمصالح الإيرادية التابعة لها: «الجمارك، الضرائب العقارية، الضرائب المصرية».

وحسب تعليمات الوزير التي تضمنها المنشور، يسمح لأي مصلحة أن تطلب معلومات من المصلحتين الأخرتين وتلتزم المصلحتين، بمنح المصلحة المعلومات والبيانات المطلوبة، وسط تأكيدات لمسؤولين بمصلحة الضرائب بأن هذا المنشور يسهم في الشفافية وإتاحة البيانات والمعلومات بين المصالح وتعزيز الحوكمة والرقابة.

«المالية» تصدر تعليمات ضريبية خاصة بتوكيلات البيع للنفس والغير لسيارات الأجرة والنقل

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة