طالبات الفنون التطبيقية يطلقن مشروعاً للأحذية ذاتية التنظيف.. شاهدمنظمة الصحة العالمية: لا ننصح الأطفال ذات 5 أعوام بارتداء الكمامة.. فيديووضعت مصر على طريق النهضة.. تعرف على إنجازات قطاع الزراعة في عهد الرئيس السيسيأخبار التوك شو.. إخلاء سبيل اليوتيوبرز أحمد وزينب .. زغاريد واحتفالات على متن طائرة بعد قدوم مولود.. حسن الرداد يرد على شائعة انفصاله عن إيمي سمير غانالطفل هو الخسران.. باحثة تحذر من مخاطر هوس استغلال الأبناء إلكترونياًبث مباشر| كلمة رئيس مجلس الوزراء خلال تفقده مشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة بدرمدبولي: تفقدنا اليوم مدينة حدائق العاصمة وهي امتداد مدينة بدر الجديدة.. فيديومدبولى: الحكومة لن تتوانى فى اتخاذ أي قرار للتيسير على المواطنين لتقنين مخالفات البناءمدبولي يناشد المواطنين سرعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء.. فيديوكفانا بناء عشوائى| رئيس الوزراء يزف بشرى بشأن تنفيذ وحدات سكنية جديدة"فاروق حسني للثقافة والفنون" تقرر زيادة عدد الجوائز الممنوحة للشبابتشكيل 19 لجنه فرعية لحماية الطفل بالشرقيةمحافظ البحيرة: 555 مليون جنيه متحصلات 150 ألف طلب للتصالحبث مباشر.. تصريحات تليفزيونية لرئيس الوزراءمدبولي: تفقدنا عددا من مباني الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة"البيطريين" تحيل "طبيب الفرخة" للتحقيق: العملية لم تتم في العيادةرئيس الوزراء: حريصون على عدم تكرار ظاهرة البناء العشوائينيابة المنصورة تبدأ التحقيق مع المتهم باغتصاب "فتاة الدقهلية"قرار جديد من الأهلي ضد رمضان وإكراميصورة.. لقاء الخميسي تعبر عن اشتياقها لـ"سامي العدل"

«المالية» تصدر تعليمات ضريبية خاصة بتوكيلات البيع للنفس والغير لسيارات الأجرة والنقل (نص)

-  
مؤتمر الدكتور محمد معيط وزير المالية - صورة أرشيفية

أصدر رضا عبدالقادر، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، تعليمات تنفيذية رقم ٣ لسنه ٢٠٢٠ بشأن التعامل مع مصلحة الضرائب فيما يخص توكيلات البيع للنفس والغير لسيارات الأجرة والنقل.

ونبه المنشور الذي حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، على أنه يسمح بالحضور أمام المأمورية المختصة الوكيل في سيارات الأجرة والنقل دون التقيد من الأزواج أو الأقارب حتى الدرجة الثالثة الموكل إذا كان التوكيل ينص على أحقية الموكل في البيع للنفس أو الغير والتعامل مع مصلحة الضرائب، وذلك لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالسيارة محل الوكالة شريطة سداد كافة المستحقات الضريبية بالكامل.

وقالت مصادر ضريبية مطلعة، إن الوضع في السابق كان يلزم أن يكون من يقوم بإجراءات دفع الضريبه، سواء نقل أو بيع سيارة، أما الممول بشخصه أو قريب للممول من الدرجه الأولى للرابعه، وهذه الإجراءات كانت تتم بتوكيل قانوني، بينما في ظل التعليمات الجديدة الصادرة من رئيس المصلحة والتي لم تشترط استمرار الوضع السابق، بينما سمحت لأي شخص يملك توكيل من المالك، وأكدت المصادر أن التعليمات الجديدة تتضمن تيسيرات للممولين.

وفي سياق متصل، أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، منشورا حصلت «المصري اليوم»، على نسخة منه، يتضمن تقنين اتاحة وتبادل المعلومات بين قطاعات الوزارة، والمصالح الإيرادية التابعة لها: «الجمارك، الضرائب العقارية، الضرائب المصرية».

وحسب تعليمات الوزير التي تضمنها المنشور، يسمح لأي مصلحة أن تطلب معلومات من المصلحتين الأخرتين وتلتزم المصلحتين، بمنح المصلحة المعلومات والبيانات المطلوبة، وسط تأكيدات لمسؤولين بمصلحة الضرائب بأن هذا المنشور يسهم في الشفافية وإتاحة البيانات والمعلومات بين المصالح وتعزيز الحوكمة والرقابة.

«المالية» تصدر تعليمات ضريبية خاصة بتوكيلات البيع للنفس والغير لسيارات الأجرة والنقل

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة