مركز السيطرة على الأمراض: معدل انتشار السمنة فى أمريكا 42.4% فى عام 2017 إلى 2018هل من الآمن ممارسة العلاقة الزوجية إذا كان لديك قصور في القلب؟انطلاق قنوات «أون تايم سبورتس» الاثنين المقبلطريق الزمالك.. الرجاء المغربي يفوز على مازيمبي بهدفين نظيفينالقنصل الألمانى يزور كتدرائية السمائيين ومسجد الصحابة بشرم الشيخننشر نتيجة انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين بمطروح"صحة طفلك من صحتك".. مبادرة جديدة بالقليوبية لمتابعة السيدات الحوامل"صحة أسيوط": استمرار الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونارئيس مجلس الاحتياطي: الاقتصاد العالمي بخير لكن مستعدون للتدخل عند الضرورةالقبض على أجنبية لممارسة أعمال منافية للآداب بأحد فنادق الجيزةضبط عاطل بحوزته 5 كيلو من مخدر "الفودو" بالقليوبيةقافلة طبية مجانية بقرية الرقاقنة فى سوهاج..غداالكشف على 900 حالة فى قافلة مستقبل وطن الطبية بقرية الحصفة بكفرالشيخ | صورفوز 7 مرشحين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين الفرعية بمطروحفيديو| ديانا كرزون ترقص على أغنية لمحمد رمضان في حفل خطبتهامحمد صبحي عن الراحل لينين الرملي: "لم نشكل ثنائيًا بل كنا أحاديًا"صبحى: مشهد "هتلر" بمسرحية "تخاريف" الأقرب إلى قلبيموعد عزاء ابنة الموسيقار الراحل محمد الموجي"سيدة النيل" أفضل فيلم في مسابقة "أجيال" بمهرجان برلين"صور بكاميرا هاتف".. 4 ملايين مشاهدة لكليب "stupid love" لـ"ليدي جاجا"

رصد أعداد كبيرة من «حوريات الجراد» جنوب البحر الأحمر (صور)

   -  
الجراد - صورة أرشيفية

شهدت المناطق الحدودية جنوب البحر الأحمر، ظهور أعداد كبيرة متقطعة من حوريات الجراد قادمة من دولة السودان الشقيق، حيث هاجمت أعداد كبيرة من الجراد الأشجار وبعض الزراعات الجبلية، فيما تصدت قواعد مكافحة الجراد جنوب البحر الأحمر بكل وسائل المكافحة، وتم تشكيل لجان لمتابعة الموقف، وتم اخطار الجهات المعنية بوزارة الزراعة، وجارٍ التعامل مع تلك الحشرات ومكافحتها.

فيما قامت فرق المكافحة والمتابعة في قواعد مكافحة الجراد جنوب البحر الأحمر بعدة تحركات على ساحل البحر وعدد من الأودية الصحراوية لاستكشاف الجراد الصحراوي على الحدود المصرية الجنوبية بالبحر الأحمر كإجراء احترازي ورصد أي تجمعات للجراد جنوب البحر الأحمر.

وأكد مسؤولو مكافحة الجراد بالبحر الأحمر أن هناك متابعة وتنسيق مستمر مع حرس الحدود واللجان المتواجدة على الحدود المصرية، وتنظيم حملات مرورية على مناطق الصحراء الشرقية الجنوبية، وحتى الحدود السودانية لإجراء عمليات المسح البيئي واستكشاف الجراد مبكرا.

يذكر أنه توجد 54 قاعدة رئيسية لمكافحة الجراد في مصر مجهزة بكافة المعدات، منها 13 قاعدة رئيسية، و42 فرعية، للمكافحة سواء بالمبيدات أو الآلات أو السيارات، بمحطات الجراد بالمناطق الحدودية للمشاركة في عمليات الاستكشاف والمسح، لتمكينها من السير في الأماكن الصحراوية .

كانت منظمة الفاو قد حذرت من انتشار الجراد بدول البحر الأحمر والسعودية واليمن والسودان.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة